تعرضت محافظة مطروح لسقوط أمطار رعدية تزامنًا مع أول أيام نوة المكنسة، في العديد من المدن والمناطق ومنها مدينة مرسى والمدن الساحلية، من حدود الإسكندرية شرقًا مرورًا بمناطق الحمام والعلمين وسيدي عبدالرحمن، وتل العيس وغزالة والضبعة وفوكه، ورأس الحكمة وسيدي حنيش، والجراولة، ومرسى مطروح، والمتاني والنصر والنجيلة وسيدي براني وحتي مدينة السلوم غربا.

 مطروح ترفع درجة الاستعداد 

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد لمواجهة حالة الطقس غير المستقر، ومتابعة أماكن سقوط الأمطار، من خلال غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة والتواصل مع غرف عمليات مجالس المدن لأى طوارئ وإزالة آثار تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي وداخل المدن مع ما شهدته معظم مدن المحافظة الساحلية، اليوم الثلاثاء، من سقوط أمطار.

تعاون بين شركة المياه ومجالس المدن 

كما وجه محافظ مطروح شركة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع المجالس خلال نوة المكنسة، واتخاذ اللازم أولاً بأول نظرًا للتغيرات الجوية وتوقع سقوط أمطار غزيرة، مع متابعة سيولة مخرات السيول وعدم وجود أي عوائق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اماكن سقوط الأمطار مرسى مطروح امطار رعدية امطار حالة الطقس اليوم نوة المكنسة

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة


كتبت -داليا الظنيني:
قال إبراهيم خالد رئيس شركة مياه مطروح، إن لدينا مليون مواطن في مطروح، وكميات المياه لا تكفي المتواجدين، بسبب العجز، متابعا: "المنطقة بها تطور سريع لوجود قرى سياحية مثل رأس الحكمة والضبعة وهذا التطور يستهلك مياه كثيرة".

وأضاف خالد، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، مساء الثلاثاء، أن المحافظة تشهد إقبالا كبيراً من المواطنين معقبا: "كل حاجة في مطروح عليها طوابير وشركة المياه لم تقصر في أداء دورها لأن الأعداد كبيرة خاصة في فصل الصيف، والعدد حاليا مليون مواطن، وخلال العيد يصل إلى 2 مليون".

وأوضح خالد، أن محطة مياه الرميلة أربعة سوف تدخل حيز التنفيذ قريبا وتم الانتهاء منها بنسبة أكبر من 99%، وحال تشغيلها سوف تنهي 80% من الأزمة مؤكدا أن نظام نقل المياه بالسيارات نظام عالمي وموجود في المناطق كثيفة السكان، منوها: "80 جنيه سعر عربية المياه الـ 10 طن بالتوصيل للمنازل".

واختتم خالد حديثه قائلا: "حل أزمة المياه لمواطني مطروح خلال أيام العيد".

مقالات مشابهة

  • مواعيد عمل مجازر القاهرة لذبح الأضاحي خلال أيام العيد.. تقدم الخدمة مجانا
  • فرضية الانتحار ترافق سقوط تلميذة من الطابق الخامس تزامنا مع ظهور نتائج امتحاناتها
  • رئيس شركة مياه مطروح يكشف موعد انتهاء أزمة المياه بالمحافظة
  • «مياه مطروح»: محطة الرميلة 4 تنهي أزمة انقطاع المياه
  • خريطة المجازر الحكومية المجانية في محافظة قنا.. مفتوحة طوال أيام العيد
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك