في عام 1879، قام عالم النبات ويليام بيل من جامعة ولاية ميشيجان الأمريكية، بدفن 20 زجاجة لبدء تجربة على طول عمر البذور. وبعد مرور أكثر من 140 عامًا، بدأت بعض البذور من آخر زجاجة تم استخراجها في الإنبات .

في دراسة جديدة، قام باحثون من جامعة ولاية ميشيجان بتقييم جينومات النباتات المزروعة لتحديد ما إذا كانت تتطابق حقًا مع تلك التي وصفها بيل.

 

ووفقا لمجلة “ساينس أليرت” العلمية، كشف الاختبار الجيني عن مفاجأة، وتضيف النتائج إلى معرفتنا بأنواع البذور طويلة الأمد وصلاحية البذور في ظروف التربة الطبيعية.

الزعتر.. نبات يقوي المناعة ويطرد السموم ويخفف الكوليسترول.. تعرف على فوائده الشفلح.. نبات يعالج التهاب الأذن ويقلل الضغط والسكر.. تعرف على فوائده الصحية

يقول عالم الأحياء النباتية فرانك تيلوسكي من جامعة ولاية ميشيجان: “المفاجأة الكبرى بالنسبة لي هي أن البذور نبتت مرة أخرى، إنه لأمر مدهش أن شيئًا قديمًا جدًا لا يزال ينمو”.

في بداية التجربة، كانت كل زجاجة من الزجاجات العشرين مملوءة بأكثر من ألف بذرة، تغطي 21 نوعًا. وكانت الزجاجات أفواهها مائلة إلى الأسفل، حتى لا يتجمع فيها الماء.

وكان الهدف الرئيسي هو مساعدة المزارعين على معرفة كيفية التعامل مع الأعشاب الضارة التي ظلت موجودة في الأرض - قبل اختراع المبيدات الحشرية - وكانت الفكرة هي استخراج زجاجة كل خمس سنوات.

ومع مرور الوقت، قام الباحثون بتمديد الوقت بين الحفريات، ويتم الآن استخراج زجاجة جديدة كل 20 عامًا، في حين أن العديد من البذور ميتة، فإن القليل منها لم يموت - وللمرة الأولى في هذه التجربة الأطول من نوعها، استخدم الفريق أحدث تقنيات تحليل الحمض النووي من أجل تحديد أنواع البذور بشكل صحيح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزومبي الزعتر

إقرأ أيضاً:

بذور للأكل للتغلب على حرارة الطقس والوزن الزائد

يمكن أن تساعد بعض الأنظمة الغذائية الخاصة بموسم الصيف على حرق السعرات الحرارية ووضع عملية التمثيل الغذائي في المسار الصحيح وتقليل الدهون في الجسم، وبحسب ما نشره موقع India.com، فإنه بصرف النظر عن جميع الفواكه والخضراوات الموسمية، فإن تضمين البذور في فقدان الوزن يمكن أن يكون استراتيجية ذكية يجب وضعها موضع التنفيذ، لأن إحدى فوائدها المهمة هي تحقيق الشبع، ولكن يجب على المرء أن يكون حذرا بشأن حصة واستهلاك هذه البذور وأن يكون الاعتدال هو المفتاح لاتخاذ خيارات مستنيرة وصحيحة.

بذور الشيا

1. بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا المنقوعة أو الممزوجة بالزبادي وغيرها فعالة لفقدان الوزن بشكل مستدام. إنها غنية بالألياف وأحماض أوميغا-3 الدهنية والمواد المغذية الأخرى. تساعد بذور الشيا على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول مما يقلل من الرغبة الشديدة غير الصحية لتناول الأطعمة.

2. بذور البطيخ

وتعد بذور البطيخ متعة صيفية خاصة تتميز بالعصارة المرطبة للغاية والتي تساعد على التغلب على آثار حر الصيف. يمكن أن تساعد بذور البطيخ في إنقاص الوزن لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والزنك والفيتامينات والمغنيسيوم والمعادن.

بذور الكتان

3. بذور الكتان

إنها بذور مليئة بالمواد المغذية، وهي مصدر جيد للألياف. كما أنها مفيدة لعملية الهضم، وتقلل الالتهاب وتُحسن معدل الأيض في الجسم. تعد بذور الكتان أحد الخيارات الغذائية الأكثر فعالية لفقدان الوزن.

4. بذور اليقطين

تعتبر بذور اليقطين واحدة من أكثر البذور الصحية، التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي الصيفي. تحتوي بذور اليقطين على الكثير من العناصر الغذائية والبروتينات كما أنها غنية بالمعادن الدقيقة مثل المغنيسيوم والزنك والحديد. تلعب هذه المعادن الدقيقة دورًا حيويًا في فقدان الوزن.

 

5. بذور دوار الشمس

يمكن أن تكون بذور دوار الشمس إضافة مفيدة لنظام غذائي لإنقاص الوزن لعدة أسباب، على رأسها تحسين التمثيل الغذائي. كما تساعد الألياف الغذائية الموجودة في بذور دوار الشمس على استقرار مستويات السكر في الدم، مما يمنع الارتفاعات التي يمكن أن تؤدي إلى مقاومة الأنسولين. وتتميز بذور دوار الشمس بتركيبة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة، وخاصة الدهون المتعددة غير المشبعة بحمض اللينوليك، والدهون المتعددة غير المشبعة مثل أحماض أوميغا-6 الدهنية.

مقالات مشابهة

  • عنصر هام تحتوي عليه بذور عباد الشمس
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • شرطة تبوك تقبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء بمكان عام
  • القبض على مواطن لإطلاقه النار في الهواء بمكان عام
  • بذور للأكل للتغلب على حرارة الطقس والوزن الزائد
  • إعلان الإضراب في نظام جامعة كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
  • التغييرات المناخية أثرت علي 50 مليون شخص حول العالم
  • «البوابة» تكشف قائمة العلماء الفلسطينيين الذين اغتالتهم إسرائيل مؤخرًا
  • تربية العصافير وطيور الزينة.. تعرف على أنواعها والطعام المفضل لها
  • 4 أطعمة تخلصك من الإمساك.. تعرف عليها