جولات لأتوبيس الفن الجميل وأنشطة بالمدارس وفعاليات لذوي الهمم  تأتي استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بأعياد الطفولة، والتى تنظمها الإدارة العامة لثقافة الطفل خلال الفترة من 16 إلى 22 نوفمبر الحالي.

قصور الثقافة .. لقاءات للتوعية بالسلوكيات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية بالإسكان البديل احتفالات عيد الطفولة.

. زخم وتنوع بأنشطة قصور الثقافة بدمياط الأسبوع المقبل  أتوبيس الفن الجميل

ويحتفل أتوبيس الفن الجميل بأطفال المدارس غدا الخميس، بتنظيم رحلة ثقافية لشارع المعز وزيارة متحف النسيج وبيت السحيمي، حيث تشهد الرحلة جولة داخل أروقة شارع المعز ومساجده، بدءا من بوابة الفتوح وحتى بوابة النصر، ينفذ في ضوئها ورشة فنون تشكيلية للرسم المستوحى من معالم المكان، بالإضافة لورشة أشغال يدوية لإعادة تدوير الخامات.

ويشهد يوم ٢٠ نوفمبر بمكتبة مصر الجديدة العامة ورشة قراءة حر، إلى جانب فقرة فنية لعرائس الأراجوز، بالإضافة لورشة تنفيذ عرائس، كما ينفذ قصر ٢٥ يناير لثقافة الطفل يوما ترفيهيا لتلاميذ مدرسة نجم الدين الابتدائية، يتضمن عمل مجلة حائط عن أعياد الطفولة، بالإضافة لعمل ميدالية من الصوف ومشغولات يدوية من الفوم.

أما يوم ٢٢ نوفمبر فتشهد مدرسة السادات التربية الفكرية، يوما ترفيهيا للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، يتضمن ورشة أشغال يدوية لعمل المهرج، إلى جانب ورشة فنية لعمل مشغولات يدوية من الفوم، بالإضافة لورشة الرسم على الوجوه.

وضمن الفعاليات التي تقدمها الإدارة برئاسة د. جيهان حسن، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، تشهد مستشفى ٥٧٣٥٧ يوم ٢٣ نوفمبر ورش فنون تشكيلية لعمل كروت معايدة، بالإضافة إلى ورش الرسم الحر.

 قصور الثقافة تحتفل بأعياد الطفولة بروضة السيدة زينب 

ضمن فعاليات احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تشهد روضة السيدة زينب اعتبارا من غدا الخميس 16 نوفمبر مجموعة من الورش الفنية للأطفال وذلك فى سياق المشروع الثقافي بالمناطق الآمنة بديلة العشوائيات.

ويقيم قصر ثقافة ٢٥ يناير، ورشا ثقافية وفنية، تتضمن ورش فنون تشكيلية، ورش أشغال يدوية لعمل تاج من الفوم، ورش حلي من الخرز والصوف، وورش لعمل أقنعة من الفوم الملون، إلى جانب مسابقات ثقافية فى المعلومات العامة عن أشهر أقوال المأثورة للشخصيات المشهورة .

ويشهد يوم 23 نوفمبر احتفالية فنية، تتضمن مسابقة ثقافية بعنوان "حزر فزر"، إلى جانب ورش فنية لعمل مجسمات من الكانسون الملون لشخصية رجل الثلج، بالإضافة إلى ورشة للرسم على وجوه الأطفال.

الفعاليات تنظمها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافى للمناطق الآمنة بديلة العشوائيات، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، في سياق خطة هيئة قصور الثقافة المنفذة بمناطق الإسكان البديل بعدة محافظات، دعمًا للعدالة الثقافية، والوصول بالخدمات الثقافية والفنية لأبناء هذه المناطق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أتوبيس الفن الجميل فعاليات لذوي الهمم الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة قصور الثقافة برئاسة د إلى جانب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساء اليوم، العرض المسرحي "انترميتزو" لفرقة كفر الشيخ، تأليف جان جيرودو، إخراج أسامة شفيق، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الحالي.

يدور العرض في حالة فانتازية لمجتمع بسيط في الريف الفرنسي يتعرض لحالة غير مفهومة من التغيير كنتيجة لظهور شبح غامض به، وتنقسم الآراء حول حقيقة وجود الشبح.

وفي الثامنة مساء يشهد مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي "شجرة الحياة" تأليف وإخراج كرم نبيه.

تدور الأحداث في إطار صوفي روحاني فلسفي حيث الأمير الشاب الباحث عن شجرة الخلود في أقصى غابات امبراطوريته الشاسعة وأثناء بحثه يمر برحلة مليئة بالصعوبات ولكنها زاخرة بالمكتسبات الروحية.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، وتقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الحالي.

bd2953d6-3eb7-40a8-ae41-99154b7100a3 ee168115-2457-4a8c-b9f8-91a0fcf1ef83

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم الحج لذوي الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • احتفالات وفعاليات ترفيهية
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية