حذر جهاز مكافحة التجسس الألماني المسؤولين الألمان في جميع أنحاء البلاد من مكالمات محتملة من المخادعين الروسيين "فوفان وليكسوس"، فلاديمير كوزنيتسوف وأليكسي ستولياروف.

إقرأ المزيد مخادعان روسيان يقضيان على المستقبل المهني لمستشار رئيسة الوزراء الإيطالية

جاء ذلك وفق ما أفادت به صحيفة "بيلد" الألمانية، حيث تابعت الصحيفة أن المكتب الفدرالي لحماية الدستور الألماني "جهاز مكافحة التجسس" حذر السياسيين الألمان من مكالمات محتملة من المخادعين الروسيين "فوفان وليكسوس"، وقد أرسلت التعليمات إلى جميع المناطق بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها لعدم الوقوع في فخ المخادعين".

ووفقا لمعلومات الصحيفة، فقد أشار الجهاز إلى أهمية "الإجراءات الوقائية ضد حملة التضليل الروسية الحالية"، حيث يوصي الجهاز السياسيين "بالتحقق بدقة من هوية المتصلين، والانتباه إلى عناوين البريد الإلكتروني المعدلة، والتوقف عن الحديث بمجرد ظهور شكوك حول هوية المحاور".

ولفتت الصحيفة إلى قائمة طويلة من مشاهير ضحايا المخادعين الروسيين، مذكرة بأن من بينهم مؤخرا رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طرائف

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات حرص الجهاز على تفعيل سبل التعاون المشترك مع المؤسسات والجهات المماثلة في دولة لبنان وفي مختلف الدول العربية والإقليمية لتبادل الأفكار والخبرات ودراسة الإمكانات والفرص المتاحة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنسيق في مختلف المجالات الاستثمارية والمصرفية، وتفعيل التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة رحمي في ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال التي تناولت "دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية".

وأوضح رحمي في كلمته التي ألقاها خلال الندوة أن جهاز تنمية المشروعات باعتباره الجهة الراعية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر يسعى لاكتشاف قنوات جديدة ومتنوعة مع الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال لتطوير هذا القطاع وإتاحة الخدمات ذات الصلة بكل من مصر ولبنان.

وأشار رئيس جهاز تنمية المشروعات إلى توافق الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها كل من الجهاز والجمعية، وذلك في مجالات تنفيذ البرامج والأنشطة التي تقدم الحوافز والخدمات المبتكرة لرواد ورائدات الأعمال وتدعم إقامة الشركات الناشئة والمتوسطة والصغيرة وتزودها بمقومات النجاح والاستمرارية.

 

واستعرض رحمي خلال كلمته التي ألقاها في الندوة عددا من المبادرات التي أطلقتها الحكومة المصرية من خلال جهاز تنمية المشروعات والخطط القومية لتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مؤكدا أن الجهاز يتولى وضع استراتيجية وطنية لتنمية قطاع المشروعات وريادة الأعمال في مصر وتهيئة البيئة المواتية لدعم هذه المشروعات بالتعاون الوثيق مع عدد كبير من الجهات الشريكة. 

وأكد رحمي حرص الجهاز على الاستفادة من التجارب الناجحة وأفضل الممارسات التي تم التوصل إليها في هذا المجال وإعطاء أولوية للتنسيق مع رجال الأعمال وأصحاب الشركات بكل من البلدين، وكذلك على تطوير برامج للتعاون مع الجانب اللبناني حول العديد من المجالات، منها التوسع في إقامة المعارض المشتركة، وتوقيع الاتفاقيات، وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة، وتبادل البعثات التجارية، وكذلك إطلاق مسابقات ريادة الأعمال، وسبل الاستفادة من الميزات التنافسية وفرص الاستثمار الواعدة التي تتمتع بها كل من البلدين، مما يمهد الطريق لتعزيز إقامة المشروعات الناجحة وبالتالي فتح المزيد من الأسواق اللبنانية لمنتجات المشروعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • الأمن الوطني العراقي ينفذ عملية في سوريا ويطيح بقيادي في داعش الإرهابى
  • الأمن الوطني ينفذ عملية داخل سوريا ويطيح بقيادي في داعش
  • جهاز جديد يساعد في كشف هوية المفقودين في الكوارث
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • مكافحة الإرهاب يلقي القبض على إرهابيين اثنين وتاجري مخدرات في محافظتين
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • ضبط “تشادي” انتحل هويات 3 أشخاص ليبيين
  • رئيس جهاز الشروق: ضبط مركبة «توك توك» تسللت للمدينة بالمخالفة للقانون
  • وزير الإسكان: حملات للقضاء على الإشغالات والظواهر العشوائية بـ 6 مدن