اخبار التقنية، كوكب غريب بحجم أورانوس قد يكون عالقا في حافة نظامنا الشمسي،النظام الشمسي يمكن أن يكون محاصرًا في سحابة أورط ، وهي سحابة كروية هائلة تحيط .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كوكب غريب بحجم أورانوس قد يكون عالقا في حافة نظامنا الشمسي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كوكب غريب بحجم أورانوس قد يكون عالقا في حافة نظامنا...

النظام الشمسي يمكن أن يكون محاصرًا في "سحابة أورط"، وهي سحابة كروية هائلة تحيط بالنظام الشمسي وتمتد لمسافة 3 سنوات ضوئية، وتقع على بعد حوالي 30 تريليون كيلومتر من الشمس، هذه المسافة الشاسعة تعتبر على حافة جاذبية الشمس.

وأجرى العلماء عمليات محاكاة حاسوبية معقدة لتقييم كيف تميل الأنظمة الشمسية إلى التخلص من الكواكب الكبيرة، وكذلك كيف يمكن لنظام كوكبي أن يمسك بمثل هذه الكواكب "اليتيمة".

 واقترحت المحاكاة أن جزءًا صغيرًا من مثل هذه "المواجهات الفضائية" قد ينتهي به المطاف بحقل جاذبية النجم الذي يصطاد كوكبًا "يتيماً" بعيدًا و"يدعي" أنه كوكب خاص به.

الكوكب لنظام نجمي بالقرب من الحافة الخارجية على مقربة من سحابة أورط.

سحابة أورط.

 ومع ذلك، يقولون إن هذا التوقع من المحتمل أن يكون مبالغًا فيه لأن التقدير لا يأخذ في الحسبان عدم الاستقرار الذي يحدث في المراحل المبكرة من النظام الشمسي الذي يمكن أن يؤثر على ولادة تكتل نجمي، أو تجريد الكوكب من النجوم العابرة.

واستنادًا إلى التحليل، يقول العلماء إن كواكب سحابة أورط على حافة النظام الشمسي من المرجح أن تدخل ضمن نظام نجمي في الفضاء بدلاً من كونها من نسل الشمس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليك بعض التقنيات للعودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

كشفت عالمة النفس أناستاسيا كاردياكوس التقنيات التي تساعد على العودة للنوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا.

تقول العالمة: "التقنية الأساسية الأولى هي إبطاء التنفس والتهدئة، أي الانتقال من التنفس المجهد والنشط إلى الهدوء. الطريقة هي "4 - 7 - 8"، أي يستنشق الشخص ويحسب واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة. يحبس أنفاسه ويعد: واحد، اثنان، ثلاثة، أربعة، خمسة، ستة، سبعة، ثمانية، ثم يزفر. هذه التقنية تعلم الشخص التركيز على العد وتنظيم الشهيق والزفير. والشيء الأكثر أهمية هو خلق فجوة يتم من خلالها حبس النفس". أي أن المعيار الرئيسي لهذه التقنية هو أن الزفير يجب أن يكون أطول من الشهيق.

والتقنية الثانية هي إرخاء العضلات المستمر.

وتقول: "عندما يستلقي المرء، يبدأ في إرخاء كل عضلاته باستمرار. يستنشق وعندما يزفر يرخي عضلات الوجه. وبعملية الشهيق والزفير الثانية يسترخي الإصبع الصغير(الخنصر). وبالعملية الثالثة يسترخي الأصبع الأوسط. ويمكن تكرار هذه العملية للتحقق من ذلك. أي يجب بعد عملية الشهيق، التركيز خلال عملية الزفير على جزء الجسم الذي يريد إراحته".

وتشير العالمة، إلى أنه عند تنفيذ هذه التقنية، يدرك الشخص أن عظام الخد كانت مضغوطة أو أن وضعية ساقه غير صحيحة.

وهناك تقنية المصباح اليدوي، التي تتضمن تسليط الضوء بعناية إلى الجسم، حيث يساعد هذا الضوء الدافئ على استرخاء العضلات تدريجيا، أثناء عملية الزفير.

وتتضمن التقنية الأخرى الهدوء والتركيز على شيء ممتع.

وتقول: "يمكن أن يتصور الشخص أنه في إجازة. وكيف يسير حافي القديمين في الماء تحت أشعة الشمس الدافئة. أي يجب الانغماس في تصورات ممتعة".

ووفقا لها، عند استخدام هذه التقنية يجب أن يغطي الشخص جسمه ببطانية أو لحاف.

أما الطريقة الأخرى فهي العد من100إلى 1.

وتقول: "هذا يعني 100 شهيق 99 زفير وهكذا. أي أن الشخص يركز تفكيره على عد الأرقام. وهذه في الواقع عملية بسيطة وتساعد على العودة بسهولة إلى النوم".

وتوصي كاردياكوس بعدم استخدام إضاءة ساطعة واستخدام الهاتف وعدم النظر إلى الساعة والتحدث بصوت عال او المشي فترة طويلة أو الأكل عند الاستيقاظ ليلا.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • رحلة إلى إنسيلادوس.. مهمة فضائية جديدة تبحث عن حياة على قمر زحل
  • أطعمة يجب إدراجها في النظام الغذائي لمحاربة السرطان
  • ماكرون: السلام لا يمكن «أن يكون استسلاماً أوكرانياً»
  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • قد يكون الأسهل بمسيرته.. هدف غريب لميسي في مباراة للأرجنتين
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • اليك بعض التقنيات للعودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (25)
  • إيلون ماسك تهديد مباشر لكل شركات التقنية.. ما القادم؟
  • العالم الهولندي: زلزال قويّ سيضرب 3 دول