نشرت شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، معداتها على الطرق والميادين العامة والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري، تحسبا لسقوط أمطار على محافظات القاهرة الكبرى.

نشر المعدات

وفي سياق متصل، نشرت شركة الصرف الصحي في القاهرة الكبرى، 125 معدة بمختلف المناطق في ظل تواجد فرق المتابعة والصيانة، فيما نشرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، 100 معدة متمركزة بمختلف قطاعات الشركة للتعامل الفوري مع مياه الأمطار.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت في بيان سابق، تعرض البلاد لحالة جوية غير مستقرة نتيجة منخفض جوي، يصاحبه رياح مثيرة للرمال والأتربة، وتقلبات جوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد.

 استعدادات التقلبات الجوية

يذكر أنّ الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وجّهت شركاتها التابعة باتخاذ الإجراءات والاستعدادات الاستباقية لاستقبال حالات التقلبات الجوية الطارئة، وما يصاحبها من سقوط أمطار، ومنها «تطهير بالوعات الأمطار، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع ، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، ووضع خطط لتمركز الشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكبارى، وتجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة التنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط أمطار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية التقلبات الجوية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الطرق والميادين أتربة أمطار محافظة القاهرة أمطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع اليوم المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، مع رؤساء القطاعات والمديرين العموم ومديري الأفرع لمناقشة خطة العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة قد نفذت خطة شاملة لتطهير مطابق الصرف الصحي في جميع مناطق المحافظة، تحسباً لأي انسداد مفاجئ قد يحدث في خطوط الصرف الصحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن الشركة قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بمحطات المياه والشبكات على مستوى المحافظة، مع توفير كمية المياه اللازمة لأعمال الأضاحي.

التنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنه تم التنسيق مع جميع الأفرع للقيام بأعمال التطهير للمطابق ومحطات الرفع والمعالجة، لمواجهة أي مشاكل قد تطرأ في الشبكات والمحطات، كما تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة في جميع الأفرع لمتابعة الشكاوى الواردة عبر الخط الساخن 125 وحلها فوراً، خاصة تلك المتعلقة بظهور الطفوحات في الشوارع أو بنوعية المياه وجودتها.

وأشار إلى أهمية تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة لرفع عينات من الشبكات وطرود المحطات فور وجود أي شكوى تتعلق بجودة المياه، وتم تجهيز سيارات المعمل المتنقلة لسحب العينات وإجراء التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية للتحقق من سلامة المياه وجودتها.

وفي السياق نفسه، وجه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بضرورة تنفيذ حملة توعوية لتعريف المواطنين بأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي وتجنب إلقاء مخلفات الأضاحي التي قد تؤدي إلى انسداد وطفح الصرف الصحي وتلف خطوط الشبكات. 

كما طالب بضرورة تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكداً على تشغيل المحطات بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة أي مشاكل تتعلق بضعف مياه الشرب خلال الفترة القادمة.

IMG-20240611-WA0076 IMG-20240611-WA0078 IMG-20240611-WA0077 IMG-20240611-WA0075 IMG-20240611-WA0074

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • هيئة الزكاة تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع محطات معالجة المياه
  • بدء إبداء الرغبات لمشروع محطات معالجة المياه والصرف الصحي بالمنافذ البرية
  • مياه أسيوط تنهى استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024