أعلنت جامعة المنصورة الأهلية، تنظيم ورشة عمل الثلاثاء المقبل، حول ريادة الأعمال في مجال الصيدلة، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، في إطار تشجيعها على دعم روح ريادة الأعمال بين طلابها، وتطوير قدراتهم وتوجيههم نحو مستقبل مهني مبدع في مجال دراستهم.

وأشارت جامعة المنصورة الأهلية في بيان، إلى أن الورشة جاءت تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وريادة الدكتور أحمد الشيخ مدير برنامج فارم صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة.

وأوضحت الجامعة في محافظة الدقهلية، أنه يجري التنظيم من  كلية الصيدلة الثلاثاء المقبل، ورشة عمل بعنوان "Entrepreneurship in pharmacy: Health Care Degitalization"، في تمام الساعة 12 ونصف ظهرًا بمدرج A210.

وأضافت أن الورشة تعزز الوعي بأهمية ريادة الأعمال في مجال الصيدلة، والتركيز على التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز التفاعل بين طلاب الصيدلة وأحدث التطورات في ريادة الأعمال الصيدلانية، وفهم دور التمويل الرقمي في تحسين جودة الخدمات الصحية وتسهيل الوصول إليها، وكذلك تحفيز الطلاب على تطوير أفكارهم الريادية في مجال الصيدلة والابتكار في الخدمات الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجديدة المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية ورشة تدريبية ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع" والتي نظمتها وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور نبيل أحمد عوض الله مدير مركز بحوث واشتراطات التنمية بالجامعة، الدكتور بسمة عبد اللطيف مدير وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة، الدكتور حسام شعبان زايد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالفيوم، وعدد من مسئولي وممثلي المنشآت الصناعية بالفيوم، وذلك اليوم الثلاثاء، بالمكتبة المركزية.

أشار الدكتور عاصم العيسوي إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي بوصفها منارة العلم وبيت الخبرة، مسلطًا الضوء على أهداف وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية هذه الوحدة المستحدثة داخل الجامعة في تقديم الدعم الفني والاستشاري للمنشآت الصناعية، مؤكدًا جاهزية الجامعة لتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتعزيز التكامل بين الجامعة وجهاز شؤون البيئة والمصانع لتحقيق التنمية المستدامة للمنشآت الصناعية في المحافظة، والتي تعكس التزام جامعة الفيوم بتحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم الصناعة والحفاظ على البيئة.

وأوضحت الدكتورة بسمة عبد اللطيف أن وحدة رصد ودراسة المشكلات تسعى إلى حصر ودراسة المشكلات المجتمعية، بهدف إيجاد حلول فعالة ومبتكرة لهذه المشكلات من خلال تقديم الاستشارات العلمية والتثقيفية والتوعية ذات الصلة بالمجتمع والمصانع والشركات والقيام بإجراء البحوث المتخصصة وتقديم خدمات الدعم والتدريب والمعامل وإعداد الدراسات والتقارير البيئية للمصانع، والتأهيل للحصول على الرخصة البيضاء وسلامة الغذاء والتأهيل للسلامة والصحة المهنية وتطبيق الاستبيانات والادوات البحثية التي تتعلق برصد المشكلات والعمل على حلها.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام شعبان أن أهم أولويات جهاز شئون البيئة هي المحافظة على العاملين بالمصانع وحماية الصحة العامة من التلوث الناتج عن المنشآت الصناعية.

وأضاف وجوب تطبيق العديد من الاجراءات لتخفيف الآثار البيئية الضارة التي تمثل خطورة على صحة العاملين والمقيمين بالمناطق الصناعية، كما يعمل جهاز شئون البيئة على التحقق من الالتزام بالقوانين وتطوير الآداء البيئي للمنشآت الصناعية عن طريق الإرشاد والتوجيه بالاستعانة بآليات الدعم الفني، والتي يمكن تطبيقها في عدة مجالات وتخصصات سواء صناعية أو زراعية أو هندسية أو كيميائية بمشاركة جامعة الفيوم، والتي ستقدم الدعم الفني والاستشاري والتقني والرصد للتغلب على المشكلات التي تواجه أصحاب المنشآت، وضمان تطبيق اشتراطات السلامة والبيئة بشكل فعال.

كما تناوب ممثلو المنشآت الصناعية الحديث وعرض عدد من الاستفسارات والمشكلات والمعوقات التي تواجههم، وتم الرد عليها، وتم استعراض الاشتراطات البيئية الضرورية للمصانع، والمعايير البيئية ومتطلبات تطبيق أفضل الحلول الابتكارية للمشكلات المحددة.

وقام الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسليم شهادات تقدير لممثلي المصانع تقديرًا لهم.

مقالات مشابهة

  • تيسيرًا على الطلاب.. مقر إداري للجامعة الجديدة الأهلية داخل مدينة الإسماعيلية
  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي