المناطق_واس

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الثامن لرعاية ضغط الدم بالعاصمة الرياض أمس، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالتعاون مع الجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم (شمس)، خلال الفترة 18- 20 نوفمبر الجاري؛ لمناقشة أبرز المستجدات في تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم، وكيفية الوقاية منه، بمشاركة نخبة من الخبراء والاستشاريين والمتخصصين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ويهدف المؤتمر إلى نشر المعرفة بين الحاضرين بكيفية إظهار القياس والتشخيص الدقيق لضغط الدم في بيئات مختلفة، وتقييم عوامل الخطر القلبية الوعائية بشكل مناسب؛ بما في ذلك الأسباب الثانوية التي أسهمت في ارتفاع ضغط الدم، وصولًا إلى البدء بالتدخلات الدوائية وغير الدوائية بشكل فعال، واستعراض التدابير المناسبة لحالات ارتفاع ضغط الدم المقاومة والتي يصعب السيطرة عليها.

أخبار قد تهمك ضغط الدم ينتهي بحقنة كل 6 أشهر… اكتشاف ثوري ينقذ الملايين 22 يوليو 2023 - 7:05 صباحًا “الغذاء والدواء”: 5 نصائح للحصول على قراءة صحيحة لضغط الدم من خلال الجهاز المنزلي 2 أبريل 2023 - 11:41 مساءً

ويتضمن على مدى ثلاثة أيام العديد من المحاضرات وورش العمل، التي تستهدف بالدرجة الأولى المنتسبين إلى قطاع الرعاية الصحية في عدد من الاختصاصات كالطب العام وأطباء الرعاية الأولية وطب الأسرة والباطنة والتخصصات ذات الصلة، بما فيها الصحة العامة وصحة المجتمع، والصيدلة، والتمريض.

وسيناقش المؤتمر عبر فعالياته المختلفة تشخيص وتدبير ارتفاع ضغط الدم لدى فئات معينة من السكان كالأطفال والنساء والحوامل وكبار السن، ومستجدات انتشار ارتفاع ضغط الدم في المملكة العربية السعودية والعالم، ودور الأطباء ومؤسسات الرعاية الصحية في تخفيف أعبائه، إضافة إلى تدارس مستجدات وتوصيات أدلة العمل الخاصة بارتفاع ضغط الدم وكيفية تطبيقها في الممارسات الطبية اليومية.

ويعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميًا في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائدًا في الابتكار، ومركزًا متقدمًا في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى لتطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة

انطلقت اليوم السبت منافسات البطولة الإفريقية للسامبو في نسختها الثامنة عشر في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو الجاري بمشاركة 20 دولة بإجمالي 250 لاعب ولاعبة.

ورحب محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، بالوفود المشاركة في البطولة الإفريقية متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المنافسات التي تشهد قوة وإثارة خاصة مع تحسن كبير في المستوى الفني لجميع اللاعبين المشاركين في المنافسات وتطور اللعبة في القارة.

ويخوض المنتخب المصري للسامبو المنافسات بـ 30 لاعبا ولاعبة في مختلف الموازين من أجل حصد أكبر عدد من الميداليات والتتويج بلقب البطولة الإفريقية.
وتعد البطولة الإفريقية للسامبو إحدى مراحل الاختيار للمشاركة في دورة الألعاب العالمية التي ستقام في الفترة من 7 إلى 17 أغسطس 2025 في مدينة تشنغدو في الصين وذلك للاعبين واللاعبات المتنافسين في أسلوب «Combat Sambo».

وعلى هامش البطولة عقد الاتحاد الإفريقي للسامبو برئاسة دليل الصقلي اجتماع الجمعية العامة للاتحاد حيث تمت مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بانتشار اللعبة في القارة السمراء وحضر الحدث، الذي أقيم عشية انطلاق البطولة الإفريقية، ممثلون عن 20 دولة إفريقية.

وقدم دليل الصقلي رئيس الاتحاد الإفريقي والمغرب للسامبو تقريرا إلى الدول الأعضاء بما تم تحقيقه من إنجازات على مدار السنوات الماضية وأشار في كلمته إلى تزايد شعبية السامبو ومدى التطور الفني الذي ظهر جليا على اللاعبين من مختلف الدول الإفريقية.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي للسامبو على أن إفريقيا ستواصل القيام بالكثير من العمل لصقل مواهب الأجهزة الفنية والحكام والطواقم الإدارية في مختلف الدول الإفريقية مع السعي إلى تحسين المستوى الفني في كل دولة.

واختار الحاضرون خلال الاجتماع جمهورية غينيا مقرا لإقامة البطولة الإفريقية للسامبو في نسختها التاسعة عشر التي تقام في عام 2025، كما قدم رئيس الاتحاد الإفريقي للسامبو التهنئة إلى الدول الأعضاء الجدد في الاتحاد القاري وهما السنغال وتوغو.

ويشارك في البطولة الإفريقية للسامبو في نسختها الثامنة العشر المقامة في القاهرة كل من: المغرب، الكاميرون، توجو، جيبوتي، الجزائر، بوركينا فاسو، جمهورية إفريقيا الوسطى، السنغال، نيجريا، النيجر، غينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكونغو برازافيل، تونس، موريشيوس، غانا، ساحل العاج، بنين، ومصر الدولة المستضيفة للحدث الإفريقي، وتترأس كابتن مريم يحيى «السامبو» الذي يعد أحد لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج الذي يترأسه كابتن محمد صبيح.

وتعد تلك النسخة الثانية من البطولة الإفريقية للسامبو التي تستضيفها القاهرة حيث تمت استضافة نسخة عام 2021 في استاد القاهرة الدولي وحصد حينها الفراعنة 22 ميدالية متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين و7 ميداليات فضية و13 ميدالية برونزية.

وكانت المشاركة المصرية الأخيرة في النسخة السابعة عشر من البطولة الإفريقية للسامبو التي أقيمت في المغرب العام 2023 احتل فيها المنتخب المصري المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الإفريقية بعد حصد 10 ميداليات متنوعة بواقع "5 ميداليات ذهبية و3 فضية و2 برونزية ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة التي شهدت مشاركة 22 دولة.
 

مقالات مشابهة

  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة،ينجح في علاج حالة متقدمة من الأورام الجلدية الصفراء
  • الأربعاء المقبل انطلاق مرحلة التتويج لكرة اليد في المرج بمشاركة 6 فرق
  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • انطلاق مؤتمر أساسيات جراحات الأنف والأذن في «طب القاهرة» بمشاركة 800 طبيب
  • «الأبحاث الطبية» في العين يناقش 135 ورقة علمية
  • بنسبة نجاح 96%.. برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQUA)
  • فتح باب التسجيل ببرنامج دبي للتخصصات الصحية
  • 50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب