زار وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، والوفد المرافق من القطاعين الحكومي والخاص، ميناء دوراليه بجمهورية جيبوتي، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، وذلك للاطلاع على مشروعات النقل والخدمات اللوجستية.

واطلع الوزير خلال الزيارة على البنية التحتية والقدرات التشغيلية البحرية في جمهورية جيبوتي، التي تضمنت زيارة ميناء دمرجوغ، ومستجدات تشغيل الميناء والمنطقة الصناعية الحرة المجاورة لها، وزيارة منطقة التجارة الحرة الدولية في جمهورية جيبوتي، حيث قُدّم عرض مفصل شمل استعراض إمكانات المنطقة وما تحويه من فرص استثمارية واعدة.

وتنطلق غدًا أعمال اللجنة السعودية الجيبوتية المشتركة في دورتها الخامسة في جمهورية جيبوتي، وذلك لتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري وبحث سُبل التعاون.

قام معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية @SalehAlJasser، والوفد المرافق من القطاعين الحكومي والخاص، بزيارة ميناء دوراليه ضمن جولة تشمل الاطلاع على البنية التحية والقدرات التشغيلية البحرية في جمهورية جيبوتي.#وزارة_النقل_والخدمات_اللوجستية pic.twitter.com/WvSQhAWrYq

— وزارة النقل والخدمات اللوجستية (@SaudiTransport) November 19, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جيبوتي الجاسر النقل والخدمات اللوجستية النقل والخدمات اللوجستیة فی جمهوریة جیبوتی

إقرأ أيضاً:

 التجربة الأولى عالميا.. تاكسي جوي ذاتي لنقل الحجاج

في تجربة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، أطلقت السعودية أول تاكسي جوي ذاتي القيادة لنقل في موسم الحج لهذا العام.

وقد أشرف وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، صالح بن ناصر الجاسر، الاثنين، على تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتوفر الخدمة الجديدة، نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

 وسيلة حديثة وصديقة للبيئة

وتعد تجربة التاكسي الجوي إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وتدخل في إطار جهود تبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن.

 وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن تدشين تجربة التاكسي الجوي، يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية، في تطبيق أحدث تقنيات النقل المستقبلي، واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 وأضاف أن هذه المبادرة الجديدة من شأنها أن تدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

 وتابع أن مبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تعمل على توظيف التقنيات الحديثة والمتقدمة، سواء تقنيات التاكسي الجوي او السيارات الكهربائية او القطار الهيدروجيني.

 من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، أن هذه المبادرات تعتبر خارطة طريق تمكين التنقل الجوي المتقدم حيث يمتاز استخدام أنماطه التي منها التاكسي الجوي بتقليص مدة تنقل الركاب داخل المناطق المكتظة خصوصا للحالات الطارئة، وسهولة نقل البضائع والمستلزمات الطبية، وسرعة إنجاز مهام المراقبة والتفتيش من خلال الطائرات غير المأهولة.

 

مقالات مشابهة

  • لخدمة الحجاج.. السعودية تدشن «التاكسي الجوي» ذاتي القيادة
  • السعودية.. تخصيص تاكسي طائر لنقل الحجاج (صور)
  • وزير النقل: نستغل البنية التحتية المتطورة بمصر لخدمة قطاعات أبرزها السياحة
  • السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج.. أول طائرة من نوعها في العالم (صور)
  •  التجربة الأولى عالميا.. تاكسي جوي ذاتي لنقل الحجاج
  • الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • عاجل | في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • الوزير الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج