شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار تعلن فعاليات موسم خريف ظفار 2023، صلالة في 10يوليو العُمانية أعلنت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفارما يزيد عن 65 فعالية متنوعة في مختلف .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار تعلن فعاليات موسم خريف ظفار 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار تعلن فعاليات...

صلالة في 10 يوليو /العُمانية/ أعلنت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار ما يزيد عن /65/ فعالية متنوعة في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والشبابية لموسم خريف ظفار 2023م.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة للإعلان عن تفاصيل الفعاليات بحضور موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار.

وأشار فيصل بن علي النهدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار في كلمة له إلى أن فعاليات موسم خريف ظفار الثقافي الرياضي لهذا العام تتضمن العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة التي ستلبي احتياجات رغبات وميول الشباب.

وقال إن المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار تسعى إلى التنسيق مع مختلف الجهات بهدف إنجاح مختلف الفعاليات ضمن برنامج موسم خريف ظفار الثقافي الرياضي.

وتطرق المؤتمر إلى أبرز ما يتضمنه برنامج فعاليات خريف ظفار الثقافي الرياضي كحلقات عمل حول أدب الرحلات والإدارة الثقافية وندوة الاقتصاد الثقافي ومجموعة من المحاضرات الثقافية والأمسيات الشعرية ومسابقة غنائية وتنفيذ النسخة الثانية من مهرجان ظفار المسرحي، إضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل لفعاليات المكتبة العامة ومكتبة الطفل كالمسابقات واللقاءات التثقيفية.

وعلى المستوى الرياضي، كشف المؤتمر الصحفي عن إقامة بطولات في السباحة والبولينج والسنوكر والبلياردو والتنس الأرضي وبطولة لكرة القدم تضم عددًا من المنافسات للبراعم والولايات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

كما يتضمن برنامج الفعاليات بطولات في منافسات الكاراتيه والشطرنج، وألعاب القوى وكرة الطاولة وحلقات عمل عن الإصابات الرياضية ومنسقي الأندية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة النسائية في ألعاب البولينج والشطرنج والرياضة الإلكترونية ويوم رياضي مفتوح ودوري الألعاب الجماعية والفردية للأندية والاحتفال بيوم المرأة العُمانية.

/العُمانية/

أحمد/عادل البراكة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الع مانیة

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وخاصة تدريب الفتيات على تمرينات اللياقة البدنية ومختلف الرياضات الجماعية والفردية والعروض الرياضية لاكتشاف مواهبهن وتنميتها واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية لصالح المجتمع.

 

أشاد محافظ الشرقية، بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنيه وتشجيعهم علي ممارسة مختلف الالعاب الرياضية لبث روح المنافسة الشريفة بينهم وجعل الرياضة أسلوب حياة.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية والمقامة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة بالمديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة لتدريب الفتيات على لعبة كرة القدم وذلك بمركز شباب مدينة أبو حماد.

 

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن تدريب الفتيات يتم تحت إشراف مدربين متخصصين في مجال كره القدم وذلك بعد توفير أدوات التدريب من الكرات والاقماع والوسائل الرياضية بهدف تعليم الفتيات المهارات الأساسية للعبة وصولاً لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة الأنشطة الرياضية.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على أهمية دعم قطاع الرياضة والرياضيين وتقديم أوجه الرعاية والدعم المادي والمعنوي لتحقيق البطولات المحلية والدولية، مشيراً إلى أن ريادة محافظة الشرقية في رياضة الهوكي ترجع إلى الجهد المبذول والأداء المتميز للجهاز الفني والإداري ولاعبي فريق نادى الشرقية للهوكي لتصبح رياضة الهوكي مصدر البهجة والسعادة للشراقوة.

 

جاء ذلك خلال تقديم محافظ الشرقية التهنئة للاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2023 - 2024، وذلك للمرة الثالثة والثلاثون في تاريخه وحصولهم على درع البطولة وتتويجهم باللقب رسمياً متمنياً لهم مواصلة التفوق الرياضي والإستمرار في حصد البطولات ورفع إسم مصر عالياً في جميع المحافل المحلية والإفريقية والدولية.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، إلى مشاركة فريق هوكي الشرقية رجال ببطولة الدوري العام الممتاز للهوكي موسم 2023 - 2024 والتي أقيمت بملاعب المدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد واستطاع التغلب علي الفرق المنافسة والوصول الي التصفيات النهائية , لافتاً إلى أن المباراه النهائيه والتي جمعت بين فريقي هوكي الشرقية رجال ونادي الطائرات انتهت بالتعادل الإيجابي بإحراز 3 أهداف لكل منهما ليتصدر فريق نادي هوكي الشرقية رجال ترتيب الدوري العام وحسم الفوز بالبطولة بإجمالي 13 نقطة.

 

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن فريق هوكي الشرقية رجال إستطاع الفوز بالجولة الأولى على نظيره نادي اتحاد الشرطة بـ 6 أهداف مقابل هدف، والفوز في الجولة الثانية على نظيره نادي القناة بـ 7 أهداف مقابل هدفين، والفوز في الجولة الثالثة على نظيره نادي بورفؤاد بثنائية نظيفة ، قبل أن يحقق فوزاً صعباً على نظيره نادي إيسترن كومباني بهدف نظيف بالجولة الرابعة، والتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مع نظيره نادي الطائرات في المباراة النهائية.

 

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قد شهد إحتفالية مديرية الشباب والرياضة بتكريم الأبطال الرياضيين والحاصلين على بطولات محلية وعالمية في ألعاب ورياضات (رفع الأثقال – المصارعة الحرة - الكاراتيه – الهوكي – كرة الجرس للمكفوفين – الشوت بوكس - سباق الترايلثون)، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من نواب البرلمان وذلك بقاعة اجتماعات الديوان العام.

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تضم نماذج مضيئة ومشرفة ترفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية العالمية، مشيداً بالمستوى المتميز لأبطال الألعاب الفردية والجماعية من أبناء المحافظة في حصد البطولات وتحقيق المراكز الأولى على المستوى المحلي والقاري والعالمي ، متمنياً لهم الإستمرار في حصد البطولات القارية والعالمية ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

 

كما قدم المحافظ الشكر للأجهزة الفنية والإدارية المصاحبين لأبطال الألعاب الفردية لدورهم في تجهيز اللاعبين بدنياً وفنيًا ونفسيًا للمشاركة في البطولات المحلية والقارية والعالمية ، مشيداً بدعم وزير الشباب والرياضة المستمر لكافة الألعاب الرياضية وتشجيع المتميزين رياضياً لتحطيم الأرقام القياسية وحصد البطولات القارية والدولية.

 

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، اعقبه كلمة للدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، أعرب فيها عن امتنانه لمحافظ الشرقية لحرصه على مشاركة احتفالية مديرية الشباب والرياضة لتكريم الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية لتمثل لهم قوة دفع حقيقية لمواصلة الإنتصارات والفوز بالميداليات الذهبية، مؤكداً أن المديرية جادة في اكتشاف المواهب الشابة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وتهيئة الأجواء المناسبة لها لتجهيزها بدنياً وفنياً لتشارك في البطولات الرياضية.

تكريم محافظ الشرقية للاعبين الحاصلين على بطولات محلية وعالمية..

 

شهدت الاحتفالية تكريم محافظ الشرقية للاعبين الحاصلين على بطولات محلية وعالمية في الألعاب الفردية والجماعية وذلك بمنحهم شهادات تقدير هم:

 اللاعب ضياء جودة، بطل أفريقيا للمصارعة الحرة والمتأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.اللاعب عمر أحمد محمود الخشنية، الحاصل علي الميدالية الذهبية في بطولة كأس أفريقيا وكأس العرب للترايثلون. لاعبو الشرقية من ذوي القدرات والهمم المشاركين في كأس العالم لرفع الأثقال والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.لاعبو فريق كرة الجرس للمكفوفين بنادي السكة الحديد.لاعبو الشرقية بمنتخب مصر للهوكي الفائزين ببطولة الهوكي بدورة الألعاب الأفريقية بغانا. لاعبو الشرقية من ذوي القدرات والهمم المشاركين في بطولة الجمهورية للكاراتيه موسم 2023 -  2024 م. لاعبو فريق الشوت بوكس المشارك في بطولة العالم للشوت بوكس.

 

وفي نهاية الاحتفالية حرص محافظ الشرقية على التقاط صور تذكارية مع اللاعبين المكرمين الذين أعربوا عن سعادتهم لاستقبال المحافظ لهم وتكريمهم لتفوقهم الرياضي، مؤكدين أن هذه اللحظات لا تنسى وستظل في ذاكرتهم دائمًا لتمثل لهم دافعاً حقيقياً لاستكمال تحقيق الإنجازات والحصول على الميداليات الذهبية وحصد الميداليات ورفع اسم المحافظة عاليًا.

جانب من التدريبات

مقالات مشابهة

  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة
  • دوري روشن السعودي 2023-2024.. موسم العلامة الفارقة
  • ظفار يكسب الكرامة في دوري الدرجة الثالثة بإب
  • حلقة للتعريف بميزانية البرامج والأداء بصلالة