مباشر: استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، السفير الفنلندي لدى روسيا أنتي هيلانتيريا، احتجاجا على إغلاق هلسنكي نقاط التفتيش على الحدود الروسية الفنلندية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية "استدعينا سفير فنلندا لدى روسيا أنتي هيلانتيريا، وقدم الجانب الروسي احتجاجا فيما يتعلق بإغلاق السلطات الفنلندية للمعابر الحدودية الأكثر استخداما على الحدود الروسية الفنلندية"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت الوزارة، أن قرار فنلندا بإغلاق المعابر الحدودية استفزازي ويتماشى بشكل واضح مع محاولات زيادة توتير العلاقات بين البلدين.

وتابعت الخارجية الروسية، أن إغلاق السلطات الفنلندية للمعابر الحدودية ينتهك حقوق ومصالح عشرات الآلاف من مواطني روسيا وفنلندا، مشيرة إلى أن فنلندا اتخذت قرارا متسرعا بإغلاق المعابر الحدودية دون التشاور مع روسيا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية

أكد نائب وزير الخارجية الروسية ألكسندر جروشكو، اليوم الخميس، أن دور الأسلحة النووية في التخطيط العسكري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" يتزايد باستمرار، لافتًا إلى الحديث عن نشر أسلحة نووية للناتو في بولندا ودول أوروبية أخرى.

وقال جروشكو -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إنه "بالنظر إلى التدريبات الأخيرة للناتو والبيانات الحديثة له، يمكننا ملاحظة أن دور الأسلحة النووية في التخطيط العسكري للناتو بات يتزايد باستمرار، وهناك حديث عن استخدام أسلحة نووية في بولندا ودول أخرى"، مشددا على أنه يتعين على روسيا أن تضع ذلك في عين الاعتبار.

كما أشار إلى الاتهامات الموجهة ضد روسيا بأنها "تشكل تهديدًا نوويًا وقد تقلب المشهد في أي لحظة رأسًا على عقب"، موضحًا أن "الناتو" هو من يسلك مسار التصعيد الآن.

وقال إن كل ما يقوم به الناتو الآن هو بمثابة تحير وإعداد لصراع محتمل مع روسيا، مضيفا: "كل ما يقوم به الناتو في المنطقة اليوم بمنتهى الوضوح ما هو إلا إعداد لمواجهة عسكرية محتملة مع روسيا"، بحسب تعبيره.

وأوضح أن التدريبات التي تنفذ الآن تظهر كيف تم التخلي عن كل مبادئ الأمني التعاوني، كما تبين عودة الناتو لاستخدام المخططات الأمنية التي كانت سائدة خلال حُقبة الحرب الباردة.
ولفت أن الحلف شن حرب هجينة ضد روسيا، موضحًا: "على المستوى الاقتصادي، تم فرض آلاف العقوبات ضد بلدنا، وعلى المستوى الإيدولوجي، هناك خطط تهدف إلى شيطنة روسيا، وإحدى أبرز الأمثلة الدالة على ذلك هو زعم أنه في حال انهزم حلف الناتو في أوكرانيا، فإن روسيا ستغزو قطعا كلًا من بولندا ودول البلطيق".

 

مقالات مشابهة

  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق
  • الخارجية الروسية: الغرب يصعّد من خلال تشجيع أوكرانيا على التوغل في عمق روسيا