RT Arabic:
2024-06-16@13:41:32 GMT

مادورو: نازيون جدد وصلوا إلى الحكم في الأرجنتين

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

مادورو: نازيون جدد وصلوا إلى الحكم في الأرجنتين

صرح الرئيس الفنزويلي نيكولاس بأن سلطات الأرجنتين الجديدة "نازيون جدد" بقيادة "متطرف ذي مشروع استعماري".

وقال مادورو في حديث للتلفزيون الفنزويلي، يوم الاثنين: "كما تنبأت إحصاءات الاستطلاعات، فاز في الأرجنتين يمينيون متطرفون ونازيون جدد. وهؤلاء هم يمينيون متطرفون يقترحون مشروعا استعماريا على الأرجنتين، ويعتزمون قيادة مشروع استعماري في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي بأسرها".

وتابع: "من فنزويلا سنقول الحقيقة دائما... ونحن نحترم صوت الشعب الأرجنتيني الذي أراد مثل هذه الحكومة. ونقول للأرجنتينيين: هذا هو خياركم".

واعتبر مادورو وصول خافيير ميلي إلى الحكم في الأرجنتين "تهديدا كبيرا"، واصفا إياه بـ "اليميني المتطرف ذي مشروع استعماري خاضع للإمبريالية الأمريكية، التي تسعى للقضاء على الدولة والحقوق الاجتماعية".

إقرأ المزيد بعد فوز "نسخة عن ترامب" في الانتخابات.. ماذا ينتظر الأرجنتين؟

وأضاف: "إنهم يريدون فرض مشروع ليبرالي جديد متطرف... مثلما تم فرضه في السبعينات من خلال انقلاب بينوشيه في تشيلي وفيديلا في الأرجنتين والانقلاب في أوروغواي".

وفي وقت سابق أعرب الرئيس الكولومبي اليساري غوستافو بيترو عن "خيبة أمله" إزاء فوز ميلي في الانتخابات بالأرجنتين.

يذكر أن خافيير ميلي الذي فاز في انتخابات الرئاسة الأخيرة في الأرجنتين، يعتبر سياسيا يمينيا محسوبا على التيار الليبرتاري (التحرري)، وهو يدعو إلى الاعتماد على الدولار وخصخصة واسعة في العديد من القطاعات، وتقليص تخدل الدولة في حياة المجتمع إلى أقل قدر.

وفي ما يتعلق بالسياسة الخارجية، فهو معروف بمواقفه المؤيدة لعلاقات قوية مع الولايات المتحدة وإسرائيل ومعادية للحكومات اليسارية في المنطقة وكذلك انتقاداته للدول مثل الصين وروسيا وإيران التي وصفها بـ "الاستبدادية"، وكذلك معارضته لانضمام الأرجنتين إلى "بريكس".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اليمين المتطرف انتخابات خافيير ميلي نيكولاس مادورو فی الأرجنتین

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر الإيطالي: 94،290 مهاجرًأ وصلوا جزيرة لامبيدوزا خلال عام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الصليب الأحمر الإيطالي أن الفترة من أول يونيو 2023 إلى 31 مايو 2024 شهدت 2264 عملية رسو على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقلية، جلبت معها 94،290 مهاجرًا. بين هؤلاء المهاجرين، كان 72.4% من الرجال، و9.4% من النساء، و18.2% من القاصرين.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، فإن بيانات العام التي قدمتها إدارة نقطة لامبيدوزا الساخنة أظهرت أن المهاجرين قدموا من 47 دولة. وتصدرت غينيا القائمة بنسبة 13.7%، تليها تونس بنسبة 13.1%، ثم بنجلاديش بـ9.7%، وسوريا بـ8.7%، وساحل العاج بنسبة 8.4%. وكانت هناك خمس مناطق فقط مصدر 53.6% من إجمالي الوافدين.

كما أشارت البيانات إلى تسجيل حوالي 1827 تقريرًا عن حالات ضعف واحتياجات محددة، منها 1155 حالة خاصة، و698 حالة لنساء حوامل، و374 ضحية للعنف النفسي أو الجسدي أو الجنسي، و13 ضحية للعنف المرتبط بالتوجه الجنسي، و50 ضحية للتعذيب، و255 شخصًا من ذوي الإعاقة، و89 شخصًا يعانون من أمراض خطيرة أو اضطرابات عقلية، و25 ضحية محتملة للاتجار بالبشر، و14 ضحية لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية.

وصرح رئيس هيئة الصليب الأحمر الإيطالي، روزاريو فالاسترو، بأن "مهمتنا تتجاوز مجرد قراءة هذه الأرقام، إذ نولي اهتمامًا بحياة كل امرأة ورجل وطفل عبر البحر الأبيض المتوسط وصولًا إلى هنا".

مقالات مشابهة

  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • أردوغان: نأمل ألا تكون خطة بايدن بشأن غزة استثمارًا في الانتخابات
  • نازيون جدد.. أمريكا تدرج جماعة اسكندنافية على قائمة الإرهاب
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • تحالف يساري جديد يوجه رسالة حاسمة حول صعود اليمين المتطرف في فرنسا
  • الحجاج يجتمعون في مشعر منى.. انطلاق مراسم الحج في مكة
  • وصلوا معبر أرقين.. ترحيل 700 سودانيا من مصر
  • سيناريوهات تُطيح بترامب من طريق بايدن في الانتخابات الأمريكية
  • القوى المنتعشة تعترض على مشروع الانتخابات المبكرة
  • الصليب الأحمر الإيطالي: 94،290 مهاجرًأ وصلوا جزيرة لامبيدوزا خلال عام