أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 320 ألفا و670 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و446 دبابة و10 آلاف و188 من المركبات المدرعة و7 آلاف و769 من النظم المدفعية و899 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و589 من أنظمة الدفاع الجوي.


وأوضحت الهيئة أن الخسائر شملت 324 طائرة مقاتلة و324 مروحية و22 سفينة حربية، فضلا عن 10 آلاف و159 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 1105 من المعدات الخاصة و5 آلاف و784 طائرة مسيرة وإسقاط 1564 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا قتلى الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

«الناتو» والاتحاد الأوروبي يقدمان 1.7 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً

عواصم (وكالات)  

أخبار ذات صلة بوتين يعين أليكسي ديومين سكرتيراً لمجلس الدولة الروسي زيلينسكي يدعو بايدن مجدداً لحضور «قمة السلام» الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أكد قادة من خمس دول أوروبية أعضاء في حلف الناتو دعمهم لأوكرانيا خلال اجتماعهم مع رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال في براغ. 
وكان التركيز الرئيسي على خطة جمهورية التشيك لشراء ما يصل إلى 800 ألف قذيفة مدفعية من دول خارج الاتحاد الأوروبي.
وقال رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا: إن أوكرانيا يمكن أن تتوقع تسلم دفعة أولى من عشرات الآلاف من قذائف المدفعية عيار 155 مليمتراً في الأيام القليلة المقبلة. وتعهدت 15 دولة من الاتحاد الأوروبي والناتو بتقديم حوالي 1.7 مليار دولار لهذا المشروع.
ووعد الرئيس البولندي أندريه دودا بدعم نقل قذائف المدفعية، ووصف الوضع على الجبهة الأوكرانية الروسية بالصعب، مضيفاً أن المدفعية تلعب دوراً رئيسيا في الدفاع.
وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته: «بالنسبة للشعب الأوكراني، أصبحت الأسلحة والعتاد حاسمين للبقاء مثل الماء والغذاء والهواء».
كما حضر اجتماع براغ رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن ورئيسة وزراء لاتفيا إيفيكا سيلينا.
وقال شميهال: إن أوكرانيا تمنع تكرار ما حدث عام 1939 عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية بغزو ألمانيا لبولندا. وتعهد بأن «أوكرانيا كانت وستظل درعاً واقياً لأوروبا»
أعلنت السويد، أمس، عن تزويد أوكرانيا بطائرتي استطلاع من طراز «إيه إس سي 890»، كجزء من حزمة جديدة من المساعدات العسكرية تعد الأكبر من نوعها التي تقدمها الدولة الاسكندنافية لكييف.
وقال وزير الدفاع السويدي، بال جونسون، في مؤتمر صحفي في استوكهولم: إن المساعدات، التي تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء، تبلغ قيمتها الإجمالية 1.3 مليار دولار، وتشمل طائرتين من طراز «إيه إس سي 890» من إنتاج شركة «ساب ايه بي» مزودتين بنظام راداري من طراز «إيري» الذي يمكن استخدامه لرصد الطائرات المسيرة والصواريخ والطائرات، وكذلك الأهداف المحمولة بحراً، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.
وأضاف جونسون «لقد أجرينا مناقشات مكثفة مع الدول الأعضاء في تحالف الطائرات المقاتلة، وتوصلنا لتقييم بأن التبرع بطائرات الاستطلاع والتحكم من طراز إيه إس سي 890 سيكون له أكبر الأثر على الدفاعات الجوية الأوكرانية».
وتكافح أوكرانيا حالياً للدفاع عن منطقة خاركيف ضد الهجمات الجوية الروسية، نظراً لقربها من الحدود. ليتوانيا تشارك في مبادرة تقودها ألمانيا لتوفير أنظمة دفاع جوي. 
وفي الأثناء، أعلنت ليتوانيا أنها سوف تخصص 14.6 مليون دولار، لشراء أنظمة رادار في إطار مبادرة دفاع جوي بمبادرة ألمانية من أجل أوكرانيا.
وقال وزير الدفاع الليتواني لاوريناس كاسيوناس إن بلاده سوف ترسل أربعة أنظمة رادارية إلى أوكرانيا العام الجاري ثم امتلاك المزيد من الأنظمة.

مقالات مشابهة

  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • الجيش الأوكراني: قصفنا مستودعًا للنفط في منطقة كراسنودار الروسية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في غزة إلى 36 ألفا و224
  • الجيش الروسي يحصل على ألفي طائرة مسيّرة من نوع "Hortensia"
  • أوكرانيا: أكثر من نصف مليون قتيل وجريح في صفوف الجيش الروسي
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.05.2024/
  • «الناتو» والاتحاد الأوروبي يقدمان 1.7 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً
  • إصابة 21 جنديا إسرائيليا في غزة
  • لقطات مثيرة لاقتحام جندي روسي خندقا والقضاء على مرتزق نرويجي وجندي أوكراني (فيديو)