شفق نيوز/ أدانت رئاسة الجمهورية العراقية، يوم الأربعاء، القصف الأمريكي الذي استهدف منطقة "جرف النصر"، والذي جرى "دون علم الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية".

وقالت الرئاسة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز "فيما تبدي السلطات الحكومية ومعها القوى السياسية والاجتماعية حرصاً في بذل الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار المتحقق وحماية أمن المواطنين وسلامتهم، فإن هذا التصعيد غير مقبول وهو خرق للسيادة العراقية، ومن الممكن أن يؤدي إلى تعكير الأمن والاستقرار في البلد".

وأكدت رئاسة الجمهورية على أن "القرار الأمني العراقي هو قرار سيادي من اختصاص الحكومة العراقية حصراً ولا يجوز التصرف بشكل منفرد عبر نشاطات  تتعارض مع المصلحة العليا للبلد ومواطنيه ورسم صورة سلبية عن البلد".

واعتبرت أن "مثل هذه النشاطات تعد تجاوزاً على مسؤولية الحكومة الحصرية في رسم السياسة الأمنية العليا للبلد".

وأعلنت القوات الأمريكية في العراق ببيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف البيان أن "الضربات كانت رداً مباشراً على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران".

ولاحقاً أعلنت هيئة الحشد الشعبي، عن وقوع ضحايا وإصابات خلال قصف امريكي جديد استهداف مقرات لها في محافظة بابل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحشد الشعبي رئاسة الجمهورية القصف الامريكي بيان استنكار

إقرأ أيضاً:

بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني

وأعلن  متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع " انه ورداً على جرائمِ  العدوان الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز واستمراراً في الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (أيزنهاور) في البحرِ الأحمر، وقد نُفذتِ العمليةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابة دقيقةً ومباشرةً بفضل الله".

وأكّـد أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تتردّد في الردِّ المباشرِ والفوريِّ على كُـلّ عدوانٍ جديدٍ على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافةِ مصادرِ التهديدِ وكلِّ الأهداف المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمر والعربيِّ".

ويعتبر استهدافُ حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" ضربةً تأريخيةً كُبرى وغير مسبوقة تضع العدوّ الأمريكي أمام حقيقة عدم وجود خطوط حمراء للرد اليمني على العدوان، وتؤكّـد له بشكل صادم أن تماديه في العدوان على اليمن سيفتح المجال لعمليات مزلزلة وصفعات لن يتمكّن من التعافي منها أبدًا.

وتعتبر "أيزنهاور" أحد أكبر مفاخِر البحرية الأمريكية، وبلغت تكلفة بنائها قرابة 5 مليارات دولار، وتحمل أسطولًا كَبيراً من الطائرات الحربية المقاتلة الأكثر تطورًا، كما تحمل الآلافَ من الجنود والطيارين؛ وهو ما يجعل استهدافها بمثابة صفعة تأريخية مدوية للجيش الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • منع أبناء مايكل جاكسون من التصرف في ممتلكاته حتى سداد 700 مليون دولار
  • بعد استهداف أيزنهاور.. لاخطوط حمراء للرد اليمني
  • إيران تدين الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • بعد انهاء مهامها.. العراق يشكر دور بعثة الامم المتحدة في بناء النظام السياسي
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن