التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والوفد المعين من منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، بنظيره البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيرته الفرنسية كاترين كولونا في باريس.

وأفادت صحيفة الحرية التركية بزيارة وزير الخارجية هاكان فيدان لإنجلترا برفقة وزراء خارجية دول على رأسها مصر وفلسطين والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا والأردن وقطر ونيجيريا في وقت سابق من اليوم.

 

والتقى فيدان وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في العاصمة لندن مع الوفد المكلف من منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية بشأن اتخاذ مبادرات دولية لوقف الحرب في غزة وضمان السلام الدائم.

فيدان يجتمع مع ماكرون

والتقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والوفد المعين من منظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، بالرئيس الفرنسي ماكرون ونظيرته الفرنسية كولونا في باريس.

وبحسب مصادر دبلوماسية؛ قال فيدان في لقاءاته: " الهدف في غزة يجب أن يكون وقفاً كاملاً لإطلاق النار، وعلى الدول التي لها تأثير على إسرائيل أن تضغط من أجل السلام الدائم".

وحضر وزراء خارجية دول من بينها مصر وتركيا وفلسطين والمملكة العربية السعودية وإندونيسيا والأردن وقطر ونيجيريا القمة المشتركة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية، التي عقدت في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، لاتخاذ مبادرات دولية لوقف الحرب وضمان السلام الدائم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأردن وقطر التعاون الاسلامي الخارجية التركية الجامعة العربية الخارجية التركي الخارجية البريطاني الرئيس الفرنسي ماكرون وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل مدينة لوتسيرن السويسرية لترؤس وفد المملكة في قمة السلام في أوكرانيا

المناطق_واس

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، إلى مدينة لوتسيرن السويسرية لرئاسة وفد المملكة في (قمة السلام في أوكرانيا).

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني المكلف 11 يونيو 2024 - 2:23 مساءً وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون الخليجي 9 يونيو 2024 - 12:22 مساءً

وسيبحث سموه مع قادة وممثلي الدول المشاركة سبل تحقيق السلام، وتكثيف الجهود المبذولة للوصول إلى حل يفضي إلى إنهاء الأزمة وتجنيب المدنيين المعاناة الإنسانية.

 

 

كما سيعقد سموه عددًا من اللقاءات الثنائية على هامش القمة.

مقالات مشابهة

  • تركيا: مقترحات بوتين بشأن السلام في أوكرانيا تبعث على الأمل
  • وزير الخارجية التركي: مقترحات بوتين للسلام خطوة مهمة وبصيص أمل
  • وزير الخارجية يصل مدينة لوتسيرن السويسرية لترؤس وفد المملكة في قمة السلام في أوكرانيا
  • تفاصيل اجتماع بارزاني وباقري في أربيل.. حديث عن تسهيلات للزوار الإيرانيين
  • تفاصيل الفيلم الوثائقي «أيام الله الحج».. كيف تعلم سيدنا إسماعيل العربية؟
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • فيدان: النظام الدولي القائم على القواعد غير كاف لحل القضايا الراهنة
  • وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان
  • وكيل وزارة الخارجية يرأس وفد المملكة بالاجتماع التشاوري لمبادرات السلام في السودان
  • “التعاون الإسلامي” تشارك في اجتماع حول آلية التنسيق الثلاثية حول فلسطين