انطلقت  مسابقة أعياد الطفولة على مستوى الجمهورية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، في مسرح المديرية.

وشهد فعاليات المسابقة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وهشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية، و نجلاء جلال البشيهي، موجة عام المسرح بالمديرية، والدكتور محمد. صلاح الدين حمزة مدير إدارة الأنشطة بالمديرية، ومسئولي العلاقات العامة والشئون التنفيذية بالمديرية.

التعبير الابداعي

و تهدف المسابقة إلى تشجيع الأطفال على التعبير الإبداعي، وتنمية مهاراتهم الفنية المختلفة، وتستهدف المسابقة جميع أطفال مصر من جميع محافظات الجمهورية، وشاركت مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بعدد من الاستعراضات الوطنية، والغنائية الحركية، وعدد من الأغاني الوطنية في حب مصر.

 في مرحلة رياض الأطفال شاركت، الطفلة مي عزام أحمد السيد بمدرسة عثمان بن عفان بسنورس بتقديم إلقاء، ومنتخب من أطفال مدرسة الجلاء بسنورس باستعراض يا دنيا سمعاني، ومنتخب من أطفال مدرسة التقوى الإسلامية بغرب الفيوم، باستعراض نيللي وشريهان، ومنتخب من طلاب مدرسة الفاروق بشرق الفيوم باستعراض الحفاظ على البيئة

 وفي المرحلة الابتدائية ، شاركت التلميذة بوستينا مينا فوزي بمدرسة سميرة غبور بغرب بتقديم إلقاء، والتلميذة لوجين رضوان عشري بمدرسة الشرق الأوسط بشرق الفيوم بتقديم الالقاء، ومنتخب من الطلاب بمدرسة الرواد الابتدائية بغرب باستعراض الله أكبر، واستعراض، ناويين، ومنتخب من الطلاب بمدرسة التقوى الإسلامية بغرب باستعراض يوم النصر ، ومنتخب من الطلاب بمدرسة المستقبل لغات بشرق الفيوم  باستعراض صوت بلادي، ومنتخب من الطلاب بمدرسة الفاروق بشرق الفيوم باستعراض فلسطين، ومنتخب من الطلاب بمدرسة عثمان بن عفان بشرق باستعراض مين فينا الغالب.

 أكدت الدكتورة أماني، على أن ممارسة الأنشطة تسهم في خلق جيل راقي متذوق يمتلك الحس ويتمتع بالانتماء، ويسعى لرفعة وطنه مما يرسخ قيم الوطنية لدى الطلاب لخلق مواطن يشارك في بناء المجتمع وتقدمه، كما  أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا خاصًا لإعلاء شأن الطفل، وتنمية قدرته على مواجهة التحديات.

حضر فعاليات المسابقة، بمسرح مديرية التربية والتعليم بالفيوم، موجهي ومشرفي المسرح بالإدارات التعليمية، الأستاذة علا إبراهيم ، ورجاء محمود ، و حاتم عبدالوهاب، لبني عبدالعظيم سيد ، وإيهاب حمدي، وشيماء بإدارة الشئون التنفيذية بالمديرية.


 


 


 


 


 


 






 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم مسابقة أعياد الطفولة تعليم مسرح الجمهورية

إقرأ أيضاً:

ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط كتابة البيانات الشخصية للطالب في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم السماح لدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الفرعية قبل بدء الامتحانات بعشر دقائق لكتابة البيانات الشخصية بعناية دون التأثير على وقت الإجابة. 

تدقيق بيانات امتحانات الثانوية العامة 2024

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة تدقيق البيانات الشخصية في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان حقه في الدرجات. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية ومتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024 على كتابة البيانات بدقة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحرص الشديد على تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 في على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا. 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات على أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024 ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد وزير التربية والتعليم على مراجعة الملاحظين ومراقب الدور بتطابق رقم نموذج الأسئلة لورقة الإجابة، والتنبيه على الطلاب أن رقم نموذج الأسئلة قد يتغير فى كل مادة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تتم وفق رقم النموذج الذى كتبه الطالب فى البيانات (أ،ب،ج،د) حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم مسائلة الملاحظ ورئيس الدور عن عدم صحة بيانات الطالب أو عدم كتابتها.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الإثنين، الموافق 10 يونيو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة بأداء المواد الأساسية.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • 260 درجة.. قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمسطرد
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج