أخبارنا المغربية- طنجة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات بنفس المدينة، يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تخزين وترويج مواد غذائية واستهلاكية منتهية الصلاحية في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيهم، والذين يشكلون جميعا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ارتكاب جرائم مالية واقتصادية، في اقتناء مواد غذائية بالجملة وتخزينها في ظروف غير صحية بمخزن بمدينة طنجة، قبل التلاعب بتواريخ انتهاء صلاحيتها وترويجها في الأسواق التجارية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بالمخزن الذي يستغله المشتبه فيهم بمدينة طنجة، بتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن حجز كميات مهمة من المواد الغذائية المعلبة والمواد الاستهلاكية المخزنة في ظروف تنعدم فيها شروط السلامة الصحية،  فضلا عن حجز معدات تستعمل في التلاعب بتواريخ صلاحيتها وإعادة تغليفها.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"الناس لملاح" يعيد قصص عودة اليهود المغاربة إلى الأضواء

تعرض القناة الثانية مساء اليوم الخميس، المسلسل المغربي الجديد « الناس لملاح »، من بطولة عبد الحق بلمجاهد، ربيع القاطي، هدى صدقي، منصور بدري، محسن مالزي، سارة فارس، أمل التمار، ناريمان سداد، سعد الله عبد المجيد، الصديق مكوار، زياد إدريسي، سميرة هشيكة، وأيوب الحنيش.

ويحكي مسلسل « الناس لملاح » قصص عودة اليهود المغاربة إلى أحياء « الملاح » الموجودة بمجموعة من المدن المغربية العتيقة، بعد سنوات من الهجرة خارج الوطن.

ويسلط المسلسل الضوء على كيف قرر المهاجرون اليهود من أصول مغربية العودة إلى بلدهم الأم، الذي غادروه في خمسينيات القرن الماضي، من أجل لقاء أجدادهم وعائلاتهم، مع إبراز مجموعة من المواقف الإنسانية التي تظهر عمق الروابط الأسرية والاجتماعية المغربية التي لا تخلو من صراعات ومشاحنات.

ومن جهة أخرى أدت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء العروسي شارة المسلسل، من خلال أغنية تحمل صوتها وبعنوان « موكادور »، عبارة عن فيديو كليب تحت إشراف المخرجة المغربية جميلة برجي بنعيسى، وهي من كلمات المنتج أحمد بوعروة، وألحان رضوان الديري، فيما تكلف بتوزيع نغماتها الموسيقي أشرف بن صفية.

كلمات دلالية الناس لملاح اليهود المغاربة فن مسلسلات مسلسلات درامية

مقالات مشابهة

  • ولاة وعمال يستفسرون رؤساء جماعات ثبت تورطهم في ملفات فساد ثقيلة
  • آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة
  • مفاجأة في واقعة صلاح التيجاني: سوابق تعدي جنسي بمرتديه
  • شاطئ مرقالة بطنجة..تلوث مستمر بمياه الصرف الصحي
  • تقرير يكشف تفوق الرجال على النساء في المجال السياسي بالمغرب
  • "الناس لملاح" يعيد قصص عودة اليهود المغاربة إلى الأضواء
  • دفاعا عن والدها ... مصرع فتاة على يد شقيقها بطنجة
  • بشرى تهدد فريق مسرحية الأم العذراء باللجوء إلى القضاء لهذا السبب (صورة)
  • 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)
  • إسرائيل: اعتقال رجل أعمال يهودي بتهمة التخطيط لاغتيال نتنياهو