نبض السودان:
2024-06-16@14:27:38 GMT

قطر الخيرية تدعم القطاع الصحي في السودان

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

قطر الخيرية تدعم القطاع الصحي في السودان

رصد – نبض السودان

سلمت قطر الخيرية شحنات من المحاليل الوريدية للسلطات الصحية والإنسانية بولايتي الجزيرة والقضارف بالسودان للمساعدة في مواجهة حمى الضنك والإسهال بالولايتين، وذلك في إطار دعم قطر الخيرية المستمر للقطاع الصحي في السودان وبدعم من أهل الخير في قطر.

وأعربت السلطات الإنسانية والصحية بالولايتين عن تقديرهم الكبير لتدخل قطر الخيرية بتوفير 11,200 محلول وريدي يأتي ذلك في وقت اشتدت فيه الحاجة لمثل هذه التدخلات الصحية للتخفيف من معاناة المرضى.

وقال عبد الكفيل عبد الله، مفوض العون الإنساني بولاية القضارف: “إن تدخل قطر الخيرية جاء في ظل ظروف صعبة وقاسية نعاني فيها شحاً في هذه الأدوية ويعاني المواطنون الكثير من الأمراض مثل حمى الضنك والاسهالات المائية التي اجتاحت الولاية”.

وعبر عن سعادته بتدخل قطر الخيرية في هذه اللحظات التي وصفها بالحرجة نظرا لعدم توفر هذه الأدوية.

وتقدّم مفوض العون الإنساني بالشكر لقطر الخيرية عقب تسلّم السلطات المختصة بالقضارف (4,200) من المحاليل الوريدية، وقال إن هذا الدعم ليس غريباً على أهل قطر المعروفين بكرمهم ووقوفهم الدائم إلى جانب السودان.

وأشار إلى أن هناك (350,000) نازح في ولاية القضارف جراء الحرب بالخرطوم موزعين على أكثر من (60) مركز إيواء يعيشون أوضاعاً صعبة ويحتاجون للمزيد من تدخلات قطر الخيرية.

من جهتها، عبّرت د. سارة يوسف، مديرة العلاج المجاني بوزارة الصحة في ولاية الجزيرة عن تقديرها لدعم قطر الخيرية الكبير لولاية الجزيرة في المجالات الصحية، وقالت إن توفيرهم (7000) من المحاليل الوريدية للولاية جاء في وقته تماماً حيث تزامن مع بدء انتشار الإسهال.

ويأتي دعم قطر الخيرية بالمحاليل الوريدية لولايتي الجزيرة والقضارف مواصلة للجهود الإنسانية المتواصلة لقطر الخيرية منذ بداية عملها بالسودان قبل نحو ثلاثة عقود. حيث نفذت حزمة من المشاريع الصحية التي تم تنفيذها للنازحين والمتأثرين بالحرب في عدد من الولايات خاصة لمرضى السرطان والفشل الكلوي بالسودان.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخيرية الصحي القطاع تدعم قطر قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

أخصائية توضح خصائص التغذية الصحية مع ارتفاع درجات الحرارة

أوضحت أخصائية التغذية العلاجية في تجمع الرياض الصحي الأول، وفاء سمر قندي، أن التغذية الصحية تشمل الطعام المتوازن والمتكامل الذي يحتوي على كافة العناصر.

وأضافت خلال مداخلة مع قناة «السعودية» أن جسم الإنسان يحتاج إلى الماء بكمية أكبر مع ارتفاع درجات الحرارة للمحافظة على النشاط وعمل الجهاز الهضمي، والحماية من الجفاف.

وأوضحت سمرقندي أن الحاجة إلى المياه تختلف بحسب الجنس والحالة الصحية ووزن الشخص.

ونصحت أخصائية التغذية العلاجية بعدم الإكثار من مشروبات القهوة والشاي ومشروبات الطاقة لأنها مدرة للبول وتعرض الشخص للجفاف، كما أن المشروبات الغازية ترفع مستوى السكر في الدم.

أخصائية تغذية علاجية في تجمع الرياض الصحي الأول وفاء سمر قندي تتحدث عن أهمية الأغذية الصحية للحاج لتجنب جفاف الجسم من السوائل وإمداد جسمه بالطاقة.#يوم_عرفة | #يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/WxHqIhtTjP

— قناة السعودية (@saudiatv) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • الرئيس تبون يُهنئ عمال القطاع الصحي بعيد الأضحى
  • نصف الشعب اللبناني بلا تغطية صحيّة.. في المجلس النيابي قانون لانصافهم
  • بين الحرب والتغير المناخي.. نقص حاد في المياه يفتك بالسودان
  • بالفيديو .. كيف يبدو مشهد القطاع الصحي في السودان؟
  • مركز الرقابة على الأغذية يغلق مصنعًا يحضّر الخبز الصحي من العلف
  • “الديانة التركي” يعتزم نحر 1500 أضحية بالسودان
  • أخصائية توضح خصائص التغذية الصحية مع ارتفاع درجات الحرارة
  • شبوة تستقبل شحنة طبية صينية لدعم القطاع الصحي في المحافظة
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • القطاع البلدي يؤكد جاهزيته لاستقبال عيد الأضحى