شهد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة احتفالية حصن الظفرة التي أقيمت اليوم بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الـ 52 وبمناسبة زفاف 230 عريساً من أبناء الوطن.
نظم الاحتفالية، التي أقيمت تحت رعاية سموه، ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبدعم من شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك.

وشهدها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة والشيخ زايد بن سعيد بن زايد آل نهيان والشيخ حمدان بن سعيد بن زايد آل نهيان.
كما حضر الاحتفالية معالي عبدالله مهير الكتبي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي ومعالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي ومعالي محمد صالح بن بدوه الدرمكي وأحمد مطر الظاهري رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وراشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ومحمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة والعميد حمدان سيف المنصوري مدير شرطة منطقة الظفرة وحمد خميس المنصوري المدير التنفيذي لمستشفيات الظفرة وعدد من كبار المسؤولين ووجهاء وأعيان منطقة الظفرة وأهالي وأقارب العرسان.
بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل.. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى حصن الظفرة في مدينة زايد حيث كان في استقباله عدد من كبار المسؤولين وأعيان منطقة الظفرة الذين رحبوا بمشاركة سموه أفراحهم.
تضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات الوطنية والتراثية والقصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن والقيادة الرشيدة للدولة والإشادة بالمنجزات الحضارية التي تحققت في ظل الاتحاد، وشاركت فيها فرقة الحربيه التى أدت لوحات غنائية مختلفة. كما قدمت فرقة العيالة عدداً من العروض التراثية ابتهاجاً بهذه المناسبة متزامنة مع عروض جوية لطائرة "إف 16" وفرسان الإمارات للاستعراضات الجوية في سماء الاحتفال.
وفي ختام الحفل، تم التقاط الصور التذكارية لسمو راعي الحفل مع العرسان.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بهذه المناسبة، حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية والتي تصب في مصلحة أبناء الوطن وتعينهم على بناء أسر جديدة تنعم بالاستقرار الأسري والترابط الاجتماعي.
وقال سموه إن الأعراس الجماعية في دولة الإمارات لها دور كبير في تعزيز قيم التعاون والتآلف بين الشباب والمحافظة على العادات والتقاليد العربية الأصيلة وتساعدهم على الاستقرار الأسري وبناء أسر سعيدة بعيدة عن تكاليف الزواج.
وأضاف سموه أن "تنظيم الأعراس الجماعية في منطقة الظفرة، وبالتزامن مع احتفالاتنا بعيد الاتحاد الـ 52، يأتي تأكيدا على أهمية دفع مسيرة الشباب نحو غد مشرق وحسن رعايتهم باعتبارهم لبنة البناء ودعامة المستقبل وعنصراً اجتماعياً فعالاً"، مشيرا إلى أن الأعراس الجماعية أسهمت في تخفيف الأعباء والتكاليف على الشباب وتزويج العديد من أبناء المنطقة والذين كونوا خلال السنوات الماضية أسراً إماراتية سعيدة ومستقرة.
وهنأ سموه العرسان وعائلاتهم وذويهم بهذه المناسبة وحثهم على أهمية توثيق الروابط الأسرية والاجتماعية والمحافظة على العادات والقيم الإماراتية الأصيلة لما للأسرة من دور رئيس في بناء المجتمع وترسيخ أركانه وتماسكه وتمنى لهم حياة سعيدة وهانئة.
وأثنى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دعم شركة أدنوك لمبادرة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة تنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية.
وقدم سموه الشكر للقائمين على العرس الجماعي وأعضاء اللجنة المنظمة على ما بذلوه من جهد أسهم في نجاح الحفل ورسم الفرح والبهجة في نفوس الحاضرين.
من جانبهم، أعرب العرسان عن سعادتهم برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة للعرس الجماعي الذي يأتي تعبيراً عن حرص قيادتنا الرشيدة على تقديم أشكال الدعم كافة لإقامة الأعراس الجماعية وتوجيهاتها بتسخير الإمكانيات المختلفة للراغبين في الزواج من أبناء الوطن للتيسير عليهم ودعم حياتهم الاجتماعية بعيدا عن أعباء وتكاليف حفلات الزفاف وبما يعود بالخير عليهم وعلى وطنهم المعطاء.

أخبار ذات صلة العروبة يوسع فارق «صدارة الأولى» إلى 9 نقاط «الظفرة للطاقة الشمسية»... نقلة نوعية في مسيرة الاستدامة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن زايد احتفال العيد الوطني عرس جماعي الظفرة ممثل الحاکم فی منطقة الظفرة الأعراس الجماعیة أبناء الوطن من أبناء

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم في مجلس قصر البحر في أبوظبي.. معالي ولايات إيفازوف وزير الداخلية في جمهورية أذربيجان.
ونقل معالي وزير الداخلية في أذربيجان إلى سموه تحيات فخامة إلهام علييف رئيس أذربيجان وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرخاء وللعلاقات الإماراتية ـ الأذرية مزيداً من التقدم خلال المرحلة المقبلة بما يخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.. فيما حمله سموه تحياته إلى الرئيس إلهام علييف وتمنياته لبلده وشعبه الصديق مزيداً من التطور والنماء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات البلدين وفرص تطوير تعاونهما بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يستقبل وزير داخلية أذربيجان مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد 2.160 قراراً سكنياً جديداً للمواطنين

حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من المسؤولين والمواطنين والضيوف.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • نهيان بن زايد يشهد حفل تخريج دورتي كلية الدفاع الوطني وكلية الحرب
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية “الإمارات تحب الفلبين”