أعلن مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بجامعة بنها، مواعيد محاضرات المبادرة القومية لتأهيل طلبة جامعة بنها لمهن المستقبل، والمقرر أنّ تكون أون لاين من خلال تطبيق «زوم»، اعتبارًا من 2 ديسمبر المقبل، بهدف توفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات، بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، والمساهمة في توفير المزيد من فرص العمل في مختلف أنحاء الجمهورية، وسد الفجوة المهارية ما بين الاحتياج الفعلي لسوق العمل والدراسات الأكاديمية.

جدول محاضرات المبادرة القومية لتأهيل طلبة جامعة بنها 

وأوضحت الدكتورة منى نصر مدير مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بجامعة بنها، أنّ جدول محاضرات المبادرة القومية لتأهيل طلبة جامعة بنها لمهن المستقبل، سيكون من الساعة 7 مساءً حتى 9 مساءً، كالتالي:

- السبت 2 ديسمبر 2023

- الاثنين 4 ديسمبر 2023

- الأربعاء 6 ديسمبر 2023

- السبت 9 ديسمبر 2023

- الاثنين 11 ديسمبر 2023

- الأربعاء 13 ديسمبر 2023

اكتشاف المواهب والنوابغ 

وأضافت مدير مركز رعاية الموهوبين والمبدعين بجامعة بنها لـ«الوطن»، أنّ المبادرة تأتي في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام باكتشاف وصقل المواهب والنوابغ في المجالات التكنولوجية، باعتبارها أهم القوى الداعمة لمصر، ومن أجل الاستثمار في الكوادر البشرية. 

وأشارت إلى أنّ جامعة بنها تنفذ المبادرة بهدف تحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، انطلاقًا من استراتيجية مصر الرقْمية واستكمالًا لجهود الجامعة في تنفيذ خطة التحوُّل الرقْمي، موضحة أنّ المبادرة تجري بالتعاون مع مركز التدريب بمكتبة مصر العامة الرئيسية، في إطار المبادرة القومية لتأهيل طلبة جامعة بنها لمهن المستقبل في ظل التحول الرقمي، وهي الأولى من نوعها في الجامعات المصرية.

وسيتدرب الطلاب على مجموعة من البرامج، ثم سيعقد لهم اختبار للحصول على شهادة اجتياز المبادرة، ويمكن الاشتراك من خلال التسجيل على الرابط التالي من هنا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها مبادرة بنها طلاب بنها دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

"مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجوب سيارة مبادرة مهنتك مستقبلك قرى محافظة المنيا بهدف توفير حياة كريمة للمرأة والشباب واستثمار طاقاتهم في الإنتاج. 

تركز المبادرة على تدريب وتأهيل الفتيات والشباب وصقل مواهبهم في مختلف الحرف اليدوية والمهارات للحصول على نتائج أفضل في مجال العمل.

وتابع حامد فخري، رئيس مركز أبوقرقاص، سير العمل بالسيارة المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك، في قرية أبيوها، كجزء من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تهدف هذه المبادرة إلى تدريب الشباب والفتيات على أعمال الخياطة والسباكة والخراطة كمرحلتين أولى وثانية، مما يسهم في تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل لتحقيق أهداف المبادرة.

المبادرة تستهدف تدريب الفتيات على مهن الخياطة والتفصيل لمدة شهر

وأوضح رئيس المركز أن مبادرة مهنتك مستقبلك، تستهدف تدريب الفتيات على مهن الخياطة والتفصيل لمدة شهر، بينما يتم تدريب الشباب على أعمال السباكة والكهرباء والتركيبات لمدة 25 يومًا مجانًا، كما يتم التدريب دوريًا لمدة 3 أشهر، بشرط إجادة المتدربين القراءة والكتابة وألا يقل عمرهم عن 18 سنة، ويجرى التدريب من قبل نخبة من المتخصصين، ويحصل المتدربون على شهادة من وزارة القوى العاملة وجوائز عينية في نهاية التدريب، يهدف ذلك إلى توفير مشروعات للمرأة المعيلة والشباب بالتعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة.

حرص رئيس المركز على الالتقاء بالسيدات المشاركات في الدورة التدريبية على الخياطة، واستمع إلى تجاربهن في الحصول على التدريب وإمكانية استغلاله لفتح مشاريع صغيرة. كما أشاد بجودة المنتجات المصنعة المعروضة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ المرحلة الأخيرة من مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بالغربية
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • رئيس مركز ابوقرقاص يتفقد سيارة "مهنتك مستقبلك"
  • "مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية
  • رئيس مركز أبوقرقاص يتفقد سيارة تدريب «مهنتك مستقبلك» ضمن مبادرة حياة كريمة
  • إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 
  • رئيس جامعة بنها يشيد بمراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب والخريجين
  • رئيس جامعة بنها: تعميم إنشاء مراكز التطوير المهني لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • فتح باب التسجيل بمبادرة "مسارات التعلُّم المرن" في جامعة الأميرة نورة
  • مبادرة "تقدر في 10 أيام" تدعم طلاب الثانوية العامة بمراجعة شاملة