بوابة الوفد:
2024-06-01@03:34:46 GMT

خضروات تقلل مستويات السكر في الدم سعرها زهيد

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

يقع بعض من يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم في حيرة عند اختيار أي الأطعمة التي يمكن تناولها بشكل آمن.

ويوضح الخبراء أنه من الممكن تحقيق نتائج إيجابية من خلال تعديل النظام الغذائي باستخدام الخضروات الصحية، التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات الأنسولين بشكل أفضل، مما يساعد أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم.


 

بحسب مانشرته صحيفة Times of India، يمكن أن يساعد الأنواع الخمسة التالية من الخضروات بشكل كبير في إدارة الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم.
. القرع المر

إن القرع المر، المعروف أيضًا باسم الكاريلا، من أكثر الخضروات الصحية الغنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في إدارة مستويات السكر بشكل طبيعي. تحتوي الكاريلا على مركبات يمكنها تحسين استخدام الغلوكوز وزيادة حساسية الأنسولين. قد يساعد تناول القرع المر بانتظام على خفض مستويات السكر في الدم.

البامية

تتميز البامية بأنها غنية بالألياف وتحتوي على مركبات يمكن أن تبطئ امتصاص السكر في الجهاز الهضمي، بما يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل ارتفاع السكر المفاجئ.

البروكلي

يشتهر البروكلي بأنه من الخضروات الصليبية منخفضة السعرات الحرارية وعالية الألياف، وهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز الصحة العامة والتمثيل الغذائي. كما يتمتع البروكلي بخصائص عالية مضادة للالتهابات، وهو مفيد للأشخاص الذين يتطلعون إلى التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي.

السبانخ

لأنها غنية بالحديد والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، يمكن أن يساعد تناول السبانخ في تحسين حساسية الأنسولين. كما أنها مصدر جيد للألياف، والتي يمكن أن تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستویات السکر فی الدم تساعد فی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ترتفع نسبة السكر في الدم دائمًا تقريبًا عند الأشخاص المصابين بداء السكري

ويعود الأمر لسببين أساسيين، وفقاً لما ذكره موقع MedlinePlus" " التابع للمكتبة الوطنية للطب في أمريكا، أي:

عندما ينتج الجسم كمية قليلة جدًا من الإنسولين.عندما لا يستجيب الجسم للإشارة التي يرسلها الإنسولين

والإنسولين عبارة عن هرمون يساعد الجسم على نقل الجلوكوز (السكر) من الدم إلى العضلات أو الدهون، حيث يتم تخزينه لاستخدامه لاحقًا عند الحاجة إلى الطاقة.

في بعض الأحيان ترتفع نسبة السكر في الدم بسبب الإجهاد الناتج عن عملية جراحية، أو عدوى، أو صدمة نفسية، أو تناول الأدوية لتعود بعدها إلى مستوياتها السابقة بعد انتهاء التوتر.

ويمكن أن تشمل أعراض ارتفاع السكر في الدم ما يلي:

الشعور بالعطش الشديد أو بجفاف في الفمالرؤية الضبابيةجفاف البشرةالشعور بالتعب أو الضعفالشعور بالحاجة للتبول كثيراً أو الاستيقاظ أكثر من المعتاد للتبول أثناء الليل

أما إذا أصبحت نسبة السكر في الدم مرتفعة جداً أو بقيت مرتفعة لفترات طويلة، فقد تظهر أعراض أخرى أكثر خطورة. ومع مرور الوقت يضعف ارتفاع السكر في الدم جهاز المناعة، ويجعله أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات.

كذلك، يمكن لارتفاع السكر في الدم أن يكون مؤذياً للصحة. ومن الضروري أن يعرف الشخص كيف يجعل مستويات السكر تنخفض بسرعة من خلال طرح الأسئلة التالية:

هل تتناول الطعام بشكل صحيح؟هل تأكل أكثر مما يلزم؟هل تتبع غذاء صحي خاص بالمصابين بمرض السكري؟هل تناولت وجبة طعام أو وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات أو النشويات أو السكريات البسيطة؟هل تناولت أدوية مرض السكري كما يلزم؟هل قام الطبيب المختص بتغيير الدواء الخاص بمرضك؟إذا كنت تحتاج للإنسولين، هل تناولت الجرعة الصحيحة؟ هل انتهت صلاحية الإنسولين أو تم تخزينه في مكان بارد أو حار؟هل تخاف من انخفاض مستويات السكر في الدم؟ هل يدفعك هذا الخوف لتناول كميات كبيرة من الطعام أو القليل من الإنسولين أو أدوية السكري الأخرى؟هل وضعت حقنة الإنسولين على أثر جرح أو في منطقة مستخدمة كثيراً في الجسم؟  هل وضعت الحقنة في كتلة أو منطقة مخدرة تحت الجلد؟هل تمارس الرياضة أقل من المعتاد؟هل تعاني من ارتفاع الحرارة، أو نزلة برد، أو الإنفلونزا، أو أي مرض آخر؟هل جسمك يعاني من الجفاف؟هل تشعر بالتوتر؟هل قمت بفحص مستوى السكر في الدم مؤخراً؟هل ازداد وزنك؟هل تتناول أدوية جديدة لمعالجة أي مشكلة صحية؟هل تم حقنك بدواء الجلايكورتيكويد في المفصل أو في أي منطقة أخرى؟أمراض وأدويةنشر الأربعاء، 29 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تناول وجبة واحدة يومياً: آثار صحية سلبية على المدى الطويل
  • فوائد الكرز لصحة المرأة
  • حقن خفض مستويات الكوليسترول تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لمكافحة داء السكري
  • شاي الكركديه.. منجم من الفوائد
  • أدوية ضغط الدم تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟
  • استشاري: علميا.. حليب الإبل عمله مشابه لعمل الأنسولين في خفض معدل السكر بالدم