كشف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تفاصيل جديدة بخصوص الهدنة التي تمت مع الجانب الإسرائيلي ولمدة 4 أيام.

وأكد "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “تن نيوز”، عبر فضائية "تن"، مساء اليوم الجمعة، أن النجاح الحقيقي في الهدنة، هو وقف إطلاق النار بصورة دائمة.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، : نحن شعب مكلوم ومصاب في أعمق أعماقه، بسبب الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح أن لدينا أكثر من 60 أف ضحية ما بين شهيد وجريح في قطاع غزة والضفة الغربية، مردفا أن وقف اطلاق النار لم يتوقف في الضفة الغربية.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي العشوائي تجاه الفلسطينيين العائدين الي منازلهم في قطاع غزة، متابعاً أن جيش الاحتلال يمنع الأهالي من العودة الي منازلهم واستمرار الانتهاكات ضد الشعب.

ولفت إلى أن العشرات من جثامين الشهداء في قطاع غزة لم نستطيع الوصول اليها بسبب القصف الإسرائيلي ولا يوجد ضمانات من الاحتلال في قصة الهدنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجانب الإسرائيلي العدوان الاسرائيلي الفلسطينيين الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهباش الهدنة تهجير الفلسطينيين حركة حماس شهيد قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي " ان الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة، جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".


واضاف البديوي في بيان، اليوم الاحد، "أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، وأن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين".


 وعبر امين مجلس التعاون الخليجي، عن ادانته للهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل..داعياَ المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البدوي، أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام..مجدداً المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. 


مقالات مشابهة

  • جُلهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37164 شهيدًا
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ضابط أمريكي سابق: إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين وحماس ليست هي القضية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37124 شهيدًا
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة مجزرة "النصيرات" إلى 274 شهيدًا
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي: الجيش يدرك مسؤوليته عن الفشل في الحرب بغزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي