أعلنت مديرية الشباب والرياضة في محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، عن تنظيم ندوة تعريفية على التثقيف المالي والتحول الرقمي في مركز شباب روافع العيساوية، قدمها الدكتور أحمد علي سليم، إذ ألقى الضوء على عدة جوانب مهمة.

مناقشة مفهوم التثقيف المالي وأهميته في تمكين الأفراد

وتضمنت الندوة مناقشة مفهوم التثقيف المالي وأهميته في تمكين الأفراد من إدارة أمورهم المالية بشكل صحيح وفعال.

التطرق إلى فوائد الادخار وأساليبه

كما تم التطرق إلى فوائد الادخار وأساليبه، وكذلك أهمية التحول الرقمي في تسهيل العمليات المالية وزيادة الوعي بالتكنولوجيا المالية.

الندوة تمتعت بمشاركة واسعة من شباب المركز

وتمتعت الندوة بمشاركة واسعة من شباب المركز، إذ استفاد العديد منهم من المعلومات والنصائح القيمة التي جرى تقديمها، وكانت الندوة ذات طابع هادف ومفيد، وتعدت توقعات الحضور.

وعكست الندوة التزام مركز شباب روافع العيساوية، بتوفير الفرص التعليمية والتثقيفية للشباب، وتعزز الوعي المالي والرقمي بين فئة الشباب في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة سوهاج محافظة سوهاج سوهاج التحول الرقمي التثقیف المالی

إقرأ أيضاً:

غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"

ينظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"،، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك غدا الإثنين بقاعة مركز شباب مدينة أبنوب التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

يشارك في الندوة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، وهيئة بيت العائلة المصرية، ورئاسة مركز ومدينة أبنوب، تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وإشراف أحمد السويفى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، وتنظيم الدكتور على كمال معبد مدير مركز رصد ودراسة دراسة المشكلات المجتمعية، والدكتورة أسماء جابر مهران نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، والأستاذ خالد عبد الرؤوف عزت رئيس مركز ومديرية أبنوب، والشيخ سيد عبد العزيز مقرر بيت العائلة المصرية، والشيخ مرتجى عبد الرؤوف شعبان مدير عام منطقة وعظ أسيوط، القس اسحاق لويس وكيل مطرانية أبنوب. 

وأوضح الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تولي اهتماما كبيرا بالتوعية بمواجهة كافة أشكال الهجرة غير الشرعية، إلى جانب توعية الشباب وتشجيعهم على العمل داخل الوطن، مضيفا ان الندوة تسهم في التعرف على قضايا الهجرة، ومواجهة الصور السلبية التي قد تنشأ عن ممارسات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى العمل على تدريب الشباب على القيادة وصنع القرار، ومحاولة التوصل إلى حلول للمشكلات المختلفة والقضايا التي تواجه المجتمع مشيداً بجهود محافظة أسيوط وتعاونها مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتنفيذ خطة الدولة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتناقش الندوة عدد من المحاور أبرزها (التعرف على مفهوم الهجرة غير الشرعية، وتحديد أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتعرف على الأضرار الناجمة عن الهجرة غير الشرعية، ونصائح وإرشادات للحد من الهجرة غير الشرعية).

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • "استعدادًا لعيد الأضحى.. أزهر سوهاج تنظم ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • "الأعلى للثقافة" يعقد ندوة لشباب ذوى الهمم بدمنهور.. صور
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • النائب أحمد أبو هشيمة يوضح العلاقة التكاملية بين الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي
  • "العمل" تنظم ندوة تدريبية حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية