شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إزالة 32 حالة تعد بمركز ومدينة الخانكة عبارة عن أعمدة خرسانية وأسوار بالطوب السويسي على مساحه 4000 متر في قرية القلج مركز ومدينة الخانكة.

وصرح محافظ القليوبية بأن الحملة المُكبرة لإزالة كافة صور التعديات سواءً بالبناء المُخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية قد تمكنت مُنذ انطلاقها في 31 أكتوبر الشهر الماضي وحتى اليوم السبت 25 نوفمبر من إزالة عدد 1148 حالة على مساحة 72 فدانا و4 قراريط و10 أسهم، جميعُها تعديات على الأراضي الزراعية، و519 حالة بناء مُخالف مسلحات على مساحة 66609م2 بإجمالي 1667 حالة ( مباني/زراعة) وتم تحرير 501 محضر للمخالفين.

وأكدَّ الهجان خلال جولته الاستمرار في مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالاستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة، لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القليوبية التعدي على الأراضي الزراعية تعديات على الاراضي الزراعية وحدة المتغيرات المكانية عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزة

أصدر مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية "يونوسات" ومنظمة الزراعة والأغذية "الفاو" تحديثًا لحالة الأراضي الزراعية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر.
وجاء في التحديث أن 57% من حقول المحاصيل الدائمة والأراضي الصالحة للزراعة فقدت صحتها وكثافتها في شهر مايو المنصرم، وبزيادة أضرار تبلغ 30% مقارنة بحالة الأراضي الزراعية في أبريل الماضي، أي خلال شهر واحد.

تدمير البساتين والأشجار

وأشار التحليل الشامل للغطاء الأرضي إلى ارتفاع ملحوظ في تدمير البساتين والأشجار والمحاصيل الحقلية والخضروات في محافظة غزة، بنسبة تبلغ 29% مقارنة بتحليلات شهر أبريل الماضي.

أخبار متعلقة مؤسسات حقوقية: الجوع والعطش يحاصران سكان شمال غزةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم

تزامنًا مع مواصلة دبابات الاحتلال التوغل في حي الزيتون.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على #غزة اليوم
للتفاصيل | https://t.co/N5F6sXyE0N#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/Vz7NB4qwXW— صحيفة اليوم (@alyaum) June 13, 2024


وشهدت شمال غزة الزيادة الأكثر وضوحًا في حجم الدمار، إذ ارتفعت منذ شهر أبريل وبلغت 68%، وتعزى هذه الأضرار إلى أسباب متعلقة بالنزاع، بما في ذلك التجريف وحركة المركبات العسكرية الثقيلة والقصف.
كما كشفت صور الأقمار الصناعية عن دمار في الصوبات الزراعية في جميع أنحاء قطاع غزة، وتضرر أكثر من 427 هكتارًا أي 41,9% من إجمالي الصوبات الزراعية وتحملت العبء الأكبر منها خان يونس.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • محافظ القليوبية: حملات مكثفة لإزالة التعديات ومتابعة الأسواق والمخابز خلال العيد
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • 330 ألف طن نفايات متراكمة بمناطق سكنية في غزة
  • لم يكتف بالبشر.. العدوان الإسرائيلي يدمر الأراضي الزراعية في غزة
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية
  • إزالة 4 تعديات علي أراضي زراعية بالمنيا
  • الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دُمرت بسبب العدوان الإسرائيلي
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم