قال خالد المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، إن منطقة الحدود الشمالية تساهم في إطعام 700 مليون إنسان في العالم يومياً.

وأضاف في تصريحات لقناة "العربية" على هامش منتدى الحدود الشمالية للاستثمار، اليوم السبت، أن المنطقة لديها وفرة كبيرة في الفوسفات، إذ يشكل 25% من الثروة المعدنية المعلنة في المملكة، ما يعادل 2.

2 ترليون ريال.

وأوضح منطقة الحدود الشمالية تساهم أيضًا بـ 7% من الصادرات غير النفطية في المملكة.

وأشار نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية،  إلى تمكين مشروع "الفوسفات 3"، عن طريق برنامج "شريك"، باستثمارات 33 مليار ريال.

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لـ #العربية :
منطقة #الحدود_الشمالية تساهم في إطعام 700 مليون إنسان في العالم يومياً.. وتساهم بـ 7% من الصادرات غير النفطية في #السعودية
#شمال_الفرص#منتدى_الحدود_الشمالية_للاستثمار
عبر : @jazaa33 pic.twitter.com/2BkL8c3E3O

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) November 25, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الحدود الشمالية منتدى الحدود الشمالية للاستثمار نائب وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول أمام مجلس النواب غدًا (تفاصيل)

 

 

 


يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة، غدًا الأحد وبعد غدٍ الإثنين، 4 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد للبحث عن البترول واستغلاله في عدة مناطق.

 


وجاءت تلك القوانين كالتالي:

 

1- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل دي سي وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ١٤٨ لسنة ٢٠٠٤ المعدل بالقانون رقم ١٤٤ لسنة ٢٠٠٩ والقانون رقم ١٢٢ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 


2- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة آي بي آرترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الامتياز الصادرة بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ١٩٦٣ المعدل بالقانون رقم ١٧٢ لسنة ٢٠٠٥ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 


3- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إتش بي إس إنترناشيونال إيجيبت لميتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٢١٣ لسنة ٢٠١٤ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 


4- مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم إنترناشيونال كومباني إس. إيه. لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٧ للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 

 

خطة التنمية والموازنة العامة ٢٠٢٤/٢٠٢٥


كما تشهد الجلسة العامة مناقشة مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥ ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

 

وتناقش الجلسات العامة أيضًا نظر قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٤ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد عدد ٧ قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير السنوي لفرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة
  • تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • الصناعة تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في بيشة
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • تمهيدًا لطرحهما في “تعدين”.. “الصناعة”: تخصيص مجمعَين لخام الرمل والحصى بـ”بيشة”
  • تعاون صناعي وتعديني مع هولندا
  • 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول أمام مجلس النواب غدًا (تفاصيل)
  • أبرز أخبار إمارة منطقة ‎الحدود الشمالية في هذا الأسبوع من 18 إلى 22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 إلى 30 مايو 2024م
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والشركات الهولندية
  • الخريف يشارك في اجتماع طاولة مستديرة مع عدد من المسؤولين الهولنديين