صدى البلد:
2024-06-12@10:10:42 GMT

ضياء رشوان: أخبار سارة عن تمديد الهدنة في غزة اليوم

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة، سيتم الإفراج عنها ضمن صفقة التبادل، اليوم الأحد.

وتابع ضياء رشوان في تصريحات تلفزيونية لبرنامج “على مسؤوليتي مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية صدى البلد”، مساء السبت، أن جهود مصر ستسفر عن أنباء سارة اليوم الأحد، متعلقة بإمكانية تمديد الهدنة في غزة لأيام إضافية.

وأوضح  ضياء رشوان أنه من المقرر أن يتم إطلاق سراح 24 محتجزًا إسرائيليًا في اليومين المقبلين، إضافة إلى عدد جديد من حاملي الجنسيات الأجنبية الأخرى، لافتًا إلى أن جهود مصر توجت بالإفراج عن 11 أجنبيًا أمس الأول، و٧ أمس السبت.

اخبار مصر .. توافق مصري برتغالي سلوفيني على تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة حماس عن إمكانية مد الهدنة : لا مانع لدينا .. فيديو عمرو أديب يفجّر مفاجأة عن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.. فيديو ضياء رشوان: دولة الاحتلال ليس لها مصلحة الآن في إنهاء الهدنة| فيديو

وأضاف ضياء شوان: "حركة حماس أعلنت استجابتها للمجهودات المصرية المقدرة، ووافقت على استئناف علية تبادل الأسرى والمحتجزين".

ولفت ضياء رشوان إلى استمرار دخول شاحنات المساعدات كما هو منصوص عليه في الاتفاق، مضيفًا: “لا خلل في الأمر، سواء الـ 200 شاحنة مساعدات و7 شاحنات الوقود، ويجري توزعيها عن طريق أونروا لكل المناطق بما فيها مدينة غزة والشمال”.

طرح جديد لا يلغي حل الدولتين

وعن طرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، أكد أن الطرح تتم دراسته في عواصم مهمة حول العالم، موضحًا أنه “طرح جديد لا يلغي حل الدولتين”. وذكر أن “الطرح يبدأ حل الدولتين بطريقة مختلفة”، وأضاف: “لا إقامة لمؤتمر من أجل إعلان إقامة الدولة الفلسطينية، بل يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية ثم يعقد المؤتمر الدولي للتشاور حول القضايا المعلقة وقضايا الحل النهائي في أوسلو”.

وأكمل: “دراسة الأمر تجري بعمق في العديد من دوائر صنع القرار حول العالم، والأيام المقبلة تشهد تطورات مهمة من مصر في تطوير الفكرة والاستجابة لها والدخول إلى حيز التنفيذ عالميًا”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان غزة الفلسطينيين المحتجزين مصر ضیاء رشوان فی غزة

إقرأ أيضاً:

انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة

بغداد اليوم - بغداد

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين، (10 حزيران 2024)، انكسار موجة الحر في العراق، فيما أِشار الى انخفاض درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات في بغداد.

وقال الزيادي معلقاً على انكسار موجة الحر في منشور على منصة (فيس بوك) وتابعته "بغداد اليوم"، إن "البلاد ستشهد بعد ساعات منتصف هذه الليلة وصباح يوم غد الثلاثاء دخول كتله هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية غربيه تنشط قليلاً خاصة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات هبوط لتسجل عند 45 م في العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "يوم الأربعاء تكون الأجواء أفضل وتتحرك الكتلة الهوائية إلى البصرة وقد تكون الأجواء صيفية اعتيادية حارة نهاراً حتى لغاية الأسبوع الحالي"، مبينا أن "الأقسام الشمالية ستشهد حدوث زخات مطر متفرقة".

وتابع، أن "الأجواء في أيام العيد ستكون أجواء حارة وقد تلامس 50 مئوية ببعض الأحيان ونشعر بالأجواء الحارة الساخنة نهاراً".

وأعلنت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس في مدن البلاد، متوقعة هطول امطار رعدية في المنطقة الشمالية فيما اشارت الى انخفاض طفيف بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: حديث السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة كان صارما (فيديو)
  • ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والرئيس السيسي طرح نموذجا ثالثا
  • ضياء رشوان: الاعتراف بفلسطين كدولة معلق على شرطين.. والسيسي طرح نموذجا ثالثا
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: موقف مصر منذ 7 أكتوبر ثابت وواضح وسابق
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لسُحقنا
  • ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لسحقنا
  • 50 مليون جنيه سنويا.. ضياء رشوان: بدل الصحفيين لا يليق بقيمة عملهم
  • تمديد إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل