تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بوادي النطرون، بمحكمة الجنايات، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي بأمانة سر أشرف حسن، السبت المقبل نظر القضية المتهم فيها 18 متهما والمعروفة إعلاميا بـ«خلية قويسنا».

أخبار متعلقة

5 قضايا لـ«المحظورة» أمام الـ8 إرهاب بمجمع محاكم وادي النطرون من السبت المقبل (تفاصيل)

دائرة الإرهاب في مجمع محاكم وادي النطرون تحاكم عضوا بـ«خلية منوف» بـ10 تهم

قاضي «وادي النطرون»: تعديلات بدوائر خاصة للإرهاب والفساد

يشار إلى أن القضية رقم 12289 لسنة 2015 جنايات قويسنا والمتهم فيها 18 متهما يمثل فيها ثلاثة متهمين من بين (١٨) متهم بتهمة الانضمام لجماعة محظورة اسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات ألدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها وحيازة محررات ومطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض التنظيم محل التهمة الأولى وحيازة أسلحة (بنادق آلية) وذخيرة وأسلحة بيضاء دون ترخيص بذلك أو مسوغ من الضرورة الحرفية أو المهنية على النحو المبين بالتحقيقات.

وكان رئيس استئناف طنطا عضو مجلس القضاء الأعلى، أصدر قرار في يونيه الماضي رقم (٢٤) لسنة ٢٠٢٣ بتغيير مسمى الدائرة الثامنة جنايات وادي النطرون إلى الدائرة الأولى إرهاب إستئناف طنطا المنعقدة بمجمع محاكم وادي النطرون على أن يشمل اختصاصها كافة قضايا الارهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية على مستوى محكمة استئناف طنطا والتي تشمل محافظات الغربية - المنوفية - القليوبية - كفر الشيخ.

الدائرة الأولى إرهاب وادي النطرون خلية قويسنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

غدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»

تنظر الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بطرة، غدًا الثلاثاء، بجلسة إعادة إجراءات محاكمة 4 أشخاص على خلفية اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة العمرانية، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ «داعش العمرانية».

قضية داعش العمرانية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم الأول في القضية تولى قيادة جماعة إرهابية وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، بأن تولى تأسيس خلية تدعو للخروج على الحكم والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة واستباحه دماء المسيحيين وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة لتحقيق أغراضها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهم «ه. ع» محبوس، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، والشروع فى قتل ضباط وأفراد شرطة، وتخريب ممتلكات عامة، وحيازة أسلحة نارية.

اقرأ أيضاًلتقصيرهم في العمل.. إحالة 2 من الأطباء بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق

23 يونيو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة "الإصحاح البيئي المنزلي" لمكافحة "الزاعجة المصرية" بوادي المعاول
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • عاجل - لايـف الآن وادي النطرون.. اعرف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • غدًا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في «داعش العمرانية»
  • « خرجوا للعمل رجعوا في أكفان».. تشيع جثامين ضحايا حادث سيارة العمالة الزراعية بالبحيرة
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير في محافظة البحيرة
  • تفاصيل حادث انقلاب سيارة العمالة الزراعية بصحراوى البحيرة.. أسماء
  • مصرع 6 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بالبحيرة| تفاصيل
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء انقلاب سيارة محملة بعمال
  • مصرع 6 عمال وإصابة 8 آخرين في حادث انقلاب سيارة بصحراوي البحيرة