حظيت محافظة مطروح، باهتمام كبير خلال الأعوام السابقة بتنفيذ العديد من المحاور المرورية الجديدة سواء لربط محافظة مطروح بالمحافظات الأخرى أو لربط المدن داخليا.
وشهدت محافظة مطروح العديد من أعمال التطوير وإنشاء المشروعات الكبرى العملاقة، بالإضافة إلى تنفيذ محاور جديدة والتي ستحول محافظة مطروح لتصبح قاطرة التنمية بمصر ولخدمة الحركة السياحية.

محافظ مطروح يفتتح قسم العناية المركزة للأطفال بمستشفى أطفال مطروح.. تعرف على الوحدات الصحية المشاركة في مبادرة ملف طبي لكل أسرة


ومن اهم مشروعات تطوير الطرق بمطروح تطوير الطريق الدولي الساحلي مطروح الإسكندرية، ضمن خطة الحكومة لتحسين مستوى البنية التحتية، للمسافرين على الطريق الحيوي الذي يربط بطريق السلوم ويصل إلى ليبيا، ما يقلل الوقت والجهد في السفر في ظل عوامل الأمان التي يتسم بها الطريق بعد تطويره وبما يخدم التنمية السياحية.
ويبلغ طول طريق مروح إسكندرية الساحلي 300 كم، بدأ بالمرحلة الأولى الواقعة من الإسكندرية حتى مدينة الضبعة، بطول 165كم، جرت توسعته حتى 7 حارات وعدد 6 كباري، وجرى تسليمه ودخوله الخدمة في شهر يونيو 2022، وجرى بعدها تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لتوسعة الطريق وتطويره، بنفس المواصفات والجودة من مدينة الضبعة وحتى مدينة مرسى مطروح بطول 135كم،.
وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، إن تطوير طريق الإسكندرية مطروح الساحلي، ساهم في تنمية حقيقية في الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، وسهولة الانتقال من القرى الواقعة قبلي الطريق إلى بحري الطريق، والتنمية السياحية للمصريين والأجانب، من خلال الرحلات إلى مرسى مطروح على مدار موسم الصيف، وتقليل الحوادث، واختصار الوقت في السفر من 4 ساعات إلى بين 2.30 حتى 3 ساعات، بالإضافة إلى سهولة حركة نقل البضائع بين مطروح والمحافظات.
ويقول إيهاب محمود من أهالي مطروح أن طريق مطروح ساهم في سهولة الوصول إلى محافظة مطروح بما يساهم في دعم الحركة السياحية بها مضيفا أن طريق مطروح إسكندرية القديم قبل تطويره كان يعاني من ضيق الطريق ووجود حفر مما كان يتسبب في العديد من الحوادث.
وأضاف أن الرئيس السيسي ساهم في عمل شبكة عالمية من الطرق بمحافظة مطروح والمحافظات الأخرى مما خلق محاور تنموية جديدة
وطالب إيهاب أن تتم مراعاة زيادة السرعة على الطريق الجديد أسوة بطريق القاهرة إسكندرية بتحديد الرعاة لتكون حد أقصى 120 كيلو متر في الساعة مضيفا أن السرعة الحالية لا تتجاوز 70 كيلو مترا في الصيف و90 في الشتاء.

تطوير طريق مطروح اسكندرية تطوير طريق مطروح اسكندرية تطوير طريق مطروح اسكندرية 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات تطوير طريق مطروح محافظة مطروح طریق مطروح تطویر طریق

إقرأ أيضاً:

صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟

الجديد برس:

رحب محافظ مأرب المُعين من قبل حكومة صنعاء، علي محمد طعيمان، بنجاح المبادرة الإنسانية لفتح طريق الجوبة البيضاء – مدينة مأرب والتي أعلنتها صنعاء في وقت سابق بهدف التخفيف من معاناة المواطنين وحظيت بتأييد شعبي كبير.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن المحافظ طعيمان، قوله إن “الطريق من جانبنا مفتوح على مدار الساعة، وندعوا الطرف الآخر للفتح الكلي والدائم وغير المشروط للطريق”.

وأعرب عن أسفه لقيام من أسماها “قوى العدوان” بإعادة إغلاق طريق الفلج عصر يوم الأحد بعد ساعات قليلة من فتحه، وإرجاع عشرات السيارات من المسافرين بحجة الفتح في أوقات محددة.

واعتبر طعيمان أن “وضع شروط صعبة لمرور المسافرين يزيد من معاناتهم ويتناقض مع تصريحات سابقة لقيادة المرتزقة بالاستعداد لفتح الطريق دون أي عوائق”، في إشارة إلى سلطات حزب الإصلاح بمدينة مأرب.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة، أعلن افتتاح طريق (مأرب – البيضاء – صنعاء) اعتباراً من تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد، بعد استكمال الترتيبات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • قيادة محافظة الحديدة واللجنة العسكرية تعلنان إعادة فتح طريق جبل راس – حيس – الخوخة
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • لو هتصيف في العيد.. أسعار السوبر جيت «القاهرة – إسكندرية» 2024
  • صنعاء تطالب بفتح دائم لطريق الجوبة – مدينة مأرب: هل ستُلبي سلطات الإصلاح هذا الطلب؟
  • محافظ مأرب يرحب بنجاح مبادرة فتح طريق “الجوبة- مدينة مأرب”
  • طعيمان يرحب بنجاح مبادرة فتح طريق الجوبة- مدينة مأرب ويدعو الطرف الآخر للفتح الكلي والدائم
  • محافظ مأرب يرحب بنجاح مبادرة فتح طريق الجوبة- مدينة مأرب ويدعو الطرف الآخر للفتح الكلي والدائم
  • أسيوط: استمرار أعمال تطوير رصف طريق مدرسة الزراعة وحتى الدير المحرق بالقوصية
  • كان ترعة.. فيديو و17 صورة ترصد تطوير طريق المريوطية من شارع فيصل حتى كوبري الصحابة
  • يربط بـطريق مصر أسيوط الزراعي.. صورة ترصد تطوير طريق أبو ربع في البدرشين بالجيزة