صدى البلد:
2024-06-11@21:33:44 GMT

مشروبات طبيعية تساعد فى علاج حساسية الصدر

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

هناك بعض المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض حساسية الصدر، ومع ذلك، يجب أن يكون لديك توجيه طبي قبل تناول أي مشروبات جديدة للتأكد من أنها آمنة بالنسبة لك ولا تتعارض مع أي أدوية أخرى قد تتناولها، هنا بعض المشروبات التي قد تكون مفيدة بحسب ما نشره موقع هيلثي :

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الوجبات الغذائية.

. تأثيرات غير متوقعة دعم صحة القلب.. فوائد البرتقال الأخضر مشروبات طبيعية تساعد فى علاج حساسية الصدر

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقوية الجهاز المناعي وتخفيف التهابات الجهاز التنفسي. يمكنك تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم.

الشاي البابونج: يعتبر الشاي البابونج مهدئًا ومضادًا للالتهابات، وقد يساعد في تخفيف أعراض الحساسية مثل السعال والاحتقان. يمكنك شرب كوب من الشاي البابونج عدة مرات في اليوم.

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للحساسية. يمكنك تحضير مشروب الزنجبيل عن طريق غلي قطعة صغيرة من الزنجبيل المبشور في كوب من الماء، ثم إضافة عسل للتحلية إذا رغبت. يمكنك شرب هذا المشروب مرتين في اليوم.

عصير الأناناس: يحتوي عصير الأناناس على مادة تسمى بروميلين، وهي مركبة تساعد في تخفيف الالتهابات وتحسين صحة الجهاز التنفسي. يمكنك شرب كوب من عصير الأناناس طوال اليوم.

الماء الدافئ مع العسل: قد يكون شرب كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل مفيدًا في تهدئة الحلق الملتهبة وتخفيف الاحتقان. يمكنك تناول هذا المشروب عدة مرات في اليوم.

إلى جانب تناول المشروبات الطبيعية، من المهم أيضًا الالتزام بنظام غذائي صحي، وتجنب المسببات المحتملة للحساسية، والابتعاد عن التدخين والتلوث، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حساسية حساسية الصدر مشروبات طبيعية مشروبات فی الیوم کوب من

إقرأ أيضاً:

علاج لشراهة الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ

كشفت دراسة حديثة أعدها باحثون من معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب في لندن، أنه يمكن علاج الشراهة في الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تلقوا هذا النوع من العلاج، انخفضت لديهم نوبات الشراهة عند تناول الطعام من متوسط حوالي 20 مرة في الشهر إلى ست مرات في الشهر خلال إطار زمني مدته ستة أسابيع.

وأفاد هؤلاء الأشخاص أيضا بأنهم فقدوا ما يصل إلى 4 كيلوغرامات منذ بداية العملية، مما يعني أن تحفيز الدماغ كهربائيا قد يساعد في علاج نهم الطعام وفقدان الوزن.

وتستهدف تقنية تحفيز الدماغ، والتي تسمى التحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة (tDCS)، أنماط السلوك التي قد تساهم في فقدان السيطرة على الطعام.

والعلاج بالتحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة هو أسلوب غير جراحي لتحفيز الدماغ يتضمن التطبيق المستهدف لتيار كهربائي آمن ومنخفض على مناطق محددة من فروة الرأس، عادة فوق القشرة الحركية أو قشرة الفص الجبهي.

وتستخدم هذه التقنية قطبين كهربائيين أو أكثر يتم وضعهما على سطح فروة الرأس لتوصيل التيار. ويتدفق تيار (tDCS) عبر أنسجة المخ.

وقالت الدكتورة ميكايلا فلين، الباحثة المشاركة في معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب في كينغز كوليدج لندن، والمؤلفة الأولى للدراسة: "إن العلاجات الحالية لاضطراب الشراهة عند تناول الطعام فعالة فقط لدى بعض الأشخاص ويحتاج الكثير منهم إلى المزيد".

جدير بالذكر أن اضطراب الشراهة عند تناول الطعام هو مرض ناجم عن تناول كميات كبيرة بشكل غير طبيعي من الطعام، والشراهة هي النهم أو الإفراط في تناول الأطعمة وخاصة المخبوزات والحلويات، حيث لا يكتفي هؤلاء الأشخاص بتناول الغذاء الذي يحتاجه الجسم، ويستمر الجسم بطلب المزيد من الطعام فور الانتهاء من كل وجبة، وهذه إشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب.

مقالات مشابهة

  • نصائح للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر
  • مناسبة لخروجة العيد.. وصفات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • علاج لشراهة الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • 5 مخاطر لمشروبات الطاقة.. ما البدائل الصحية؟
  • تعرف علي طرق طبيعية وسهلة لتقليل الشعور بالتوتر والقلق
  • مشروبات طبيعية مفيدة لعلاج القولون العصبي
  • استعدي لإشراقة طبيعية واصنعي بلاشر طبيعي في المنزل
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز