شفق نيوز/ أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، عدم وجود قرار بات حتى الآن بشأن السيارات التي لا يتوفر فيها أوراق ثبوتية متكاملة مع اتخاذ إجراءات مؤقتة بشأنها، فيما بيّنت أن منظومة كاميرات مراقبة الشوارع قللت بشكل كبير من نسب الحوادث.

وقال المدير العام بوزارة الداخلية في إقليم كوردستان هيمن ميراني في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها وكالة شفق نيوز إنه " لم يُتخذ أي قرار حتى الان بشان السيارات التي لا يتوفر فيها اوليات ووثائق ثبوتية متكاملة حيث يوجد 20 ألف سيارة تسير في شوارع الإقليم".

وأضاف ان "السلطات الأمنية وبالتنسيق مع دوائر المرور تحاول التعامل مع هذه الحالات عبر حجز هذه السيارات".

وتابع ميراني ان "نصب الكاميرات في شوارع إقليم كوردستان ومنها الطرق السريعة قللت من نسب حدوث الحوادث بشكل كبير، ومنها مثلا في شارع 120 كان يحدث 15 حادثا مروريا أسبوعيا ولكن بعد تشغيل هذا النظام قلت نسب الحوادث".

وبيّن المسؤول ان "الطرق الخارجية ستكون مرتبطة بهذا النظام مثل بين أربيل ودهوك، ودوكان وسليمانية، والشوارع بالاتجاهين (السايدين)، مع تحديد نسبة السرعة المطلوبة بـ(80 كم) في الساعة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير النفط العراقي: تقدم في المحادثات بشأن الصادرات الشمالية

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إنه تم إحراز تقدم في المحادثات مع المسؤولين من إقليم كردستان وممثلين للشركات العالمية العاملة فيه للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب يصل إلى ميناء جيهان التركي.

وذكر عبد الغني في مقابلة مع قناة العراقية المملوكة للدولة "هناك تقدم في اجتماع اليوم ونتوقع التوصل إلى تفاهم خلال الأيام القليلة القادمة".

وخط أنابيب النفط بين العراق وتركيا الذي كان ينقل ذات يوم نحو 0.5 بالمئة من إمدادات النفط العالمية، يشهد أزمة منذ أكثر من عام بعد إغلاقه وسط عقبات قانونية ومالية أمام استئناف التدفقات من الإقليم.

وجاء اجتماع اليوم الأحد في بغداد، الذي حضره الوزير عبد الغني ومسؤولون من وزارة الموارد الطبيعية في إقليم كردستان، بعد دعوة وجهتها وزارة النفط الشهر الماضي للسلطات الكردية وشركات الطاقة الدولية للاجتماع ومناقشة استئناف الصادرات.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول كبير بوزارة النفط طلب عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية المحادثات "يجري مناقشة الأمور التي تعوق استئناف تصدير النفط... لا يزال من المبكر القول إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائي لكن نستطيع القول إن الاجتماع فيه الكثير من الجوانب الإيجابية".

وأضاف أن المحادثات من المتوقع أن تركز على عقود مشاركة إنتاج الطاقة الخاصة بحكومة إقليم كردستان، والتي تريد بغداد تعديلها، وتكاليف إنتاج النفط التي تطالب بها شركات نفط أجنبية مقابل النفط المستخرج من إقليم كردستان.

ويقول العراق إن الشركات الأجنبية وسلطات كردستان العراق تقف وراء تأخير استئناف صادرات النفط الخام لأنها لم تقدم حتى الآن عقودها إلى وزارة النفط الاتحادية لمراجعتها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان المندوبون الأكراد وممثلو الشركات الأجنبية قد وافقوا على تقديم عقودهم إلى وزارة النفط خلال اجتماع اليوم.

مقالات مشابهة

  • متلازمة الإحساس بالحركة السريعة.. عندما يمضي الوقت أسرع مما يجب
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • أخنوش: لم نكذب على المغاربة بشأن أوراش وفرصة
  • مسرور بارزاني يؤكد ضرورة مشاركة إقليم كوردستان في مشروع طريق التنمية
  • توقيف محامين وأطباء تورطوا في فبركة ملفات حوادث سير وهمية بالجديدة
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»
  • وزير النفط العراقي: تقدم في المحادثات بشأن الصادرات الشمالية
  • لحظة ضبط مخالف لأنظمة الحج بمنطقة برية .. فيديو
  • الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد إجازة عيد الأضحى