لجريدة عمان:
2024-06-16@08:25:17 GMT

اتحاد الكرة يبدأ إجراءات تراخيص الأندية

تاريخ النشر: 28th, November 2023 GMT

اتحاد الكرة يبدأ إجراءات تراخيص الأندية

حدد الاتحاد العماني لكرة القدم نهاية مايو المقبل لإعلان الأندية الحاصلة على التراخيص المحلية وهي إلزامية من أجل المشاركة في مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم الموسم المقبل.

وتم استحداث تعليمات ترخيص الأندية قبل أكثر من عقد، وقد أسهمت منذ إطلاقها بدور رئيسي في الارتقاء بمعايير الاحترافية في الأندية بجميع أرجاء القارة.

وتقسم المعايير التي يجب على مقدم طلب الترخيص الالتزام بها حتى يتمكن من الحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي إلى (6) فئات، وهي: (الرياضية – البنية الأساسية – الموظفون والإدارة – القانونية – المالية – التسويق والترويج)، للحفاظ على موثوقية ونزاهة مسابقات الأندية على المستويين المحلي والآسيوي.

وحث الاتحاد العماني لكرة القدم الأندية المشاركة في مسابقات الاتحاد على تجديد الرخصة المحلية حتى تتمكن من المشاركة في مسابقات الاتحاد، مطالبا جميع الأندية بتسوية أمورها المالية مع الأجهزة الفنية واللاعبين حتى لا تتعرض لعقوبات مالية أو إيقاف التعاقدات، وفي الوقت ذاته شدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ضرورة أن تذهب الأندية العُمانية باتجاه تعيين إدارات تنفيذية متفرّغة واحترافية.

دراسة اللائحة

إلى ذلك بدأت دائرة التراخيص في اتحاد الكرة بدراسة لائحة التراخيص للأندية العمانية وعرضها على الاتحاد الآسيوي من أجل اعتمادها بالشكل النهائي قبل تعميمها للأندية والتواصل معها للتباحث مع المسؤولين عن ملفات التراخيص فيها وكافة الأمور الفنية والإدارية وتقديم الدعم التقني متى ما كان مطلوبا. وتقوم دائرة التراخيص بكل الإجراءات الأولية وتُجهز جميع ملفات الأندية التي تطلب الحصول على الرخصة ثم تسلمها إلى لجنة التراخيص التي ستقوم بدورها بمراجعة جميع الطلبات واعتماد كل طلب مستوف للشروط والتصديق على منح الرخصة للنادي الذي يستحق الحصول عليها وفق الإجراءات الفنية والإدارية والمطلوبات المالية.

وتعتبر تراخيص الأندية العمانية وثيقة العمل الأساسية للمرخص لهم، التي تحتوي على الحد الأدنى من متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرخص له استيفاء حد أدنى من المتطلبات حتى يتم تصنيفه كناد يؤدي دوره كاملا تجاه كرة قدم "ممتازة" في دوري عمانتل وبطولات الاتحاد الآسيوي، وتم استحداث تعليمات ترخيص الأندية قبل أكثر من عقد، وقد ساهمت منذ إطلاقها بدور رئيسي في الارتقاء بمعايير الاحترافية في الأندية بكافة أرجاء القارة.

وتنقسم المعايير التي يجب على مقدم طلب الترخيص الالتزام بها حتى يتمكن من الحصول على الترخيص إلى ست فئات وهي الرياضية - البنية الأساسية – الموظفون والإدارة – القانونية – المالية - التسويق والترويج. والهدف من ذلك هو، الحفاظ على موثوقية ونزاهة مسابقات الأندية على المستوى المحلي والقاري، والسماح بإجراء مقارنة مرجعية لمقدم طلب الترخيص من حيث المعايير المالية والرياضية والقانونية ومعايير الإدارة والعاملين ومعايير البنية الأساسية والعمل على تحسين وتطوير معايير كرة القدم في سلطنة عمان بشكل مستمر بالإضافة إلى الاستمرار في إعطاء الأولوية لتدريب ورعاية الناشئين لدى جميع مقدمي طلب الترخيص، وتحسين مستوى الإدارة والتنظيم لمقدمي طلب الترخيص، وتنمية القدرة المالية والاقتصادية لمقدمي طلب الترخيص ورفع مستوى موثوقيتها وشفافيتها مع توجيه الاهتمام اللازم لحماية الدائنين، وتحسين البنية الأساسية الرياضية لمقدمي طلب الترخيص لتوفير استادات آمنة ومجهزة بشكل جيد لكل من الجمهور ووسائل الإعلام، وضمان استمرار المسابقات الدولية لموسم واحد، ومراقبة اللعب المالي النظيف في المسابقات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی البنیة الأساسیة طلب الترخیص لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مارادونا صغيرة.. فيديو لطفلة تداعب الكرة يأسر قلوب الجزائريين

#سواليف

بلمسات خفيفة وجسد صغير رشيق تداعب #كرة صغيرة تبدو كأنها ملتصقة برجليها، في مشهد لا يمكن معه إلا استحضار مشهد تسخينات #مارادونا الشهير في نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سنة 1989.

انتشر الفيديو للفتاة الجزائرية التي لا تتجاوز الـ 14 سنة وهي تستعرض لوحدها في الشارع فنيات في مداعبة كرة القدم، من #المراوغة إلى #اللعب وحتى القذف.

مارادونا صغيرة.. فيديو لطفلة تداعب الكرة يأسر قلوب الجزائريين

بلمسات خفيفة وجسد صغير رشيق تداعب كرة صغيرة تبدو كأنها ملتصقة برجليها، في مشهد لا يمكن معه إلا استحضار مشهد تسخينات مارادونا الشهير في نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سنة 1989.

انتشر الفيديو للفتاة… pic.twitter.com/5iBTsyMSJQ

مقالات ذات صلة قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات 2024/06/14 — تركيا بالعربي (@arab_turkey_com) June 14, 2024

وأحدث الفيديو المصور من طرف هاو، انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الإعجاب الكبير الذي أبداه كل من شاهد الفيديو بموهبة الفتاة.

ومما زاد من دهشة المتابعين أن الفيديو تلقائي، وصور في حي بسيط، وحتى ملابس الفتاة كانت بسيطة، ولا توحي بأنها لاعبة في نادي رياضي ما، خاصة وأن كرة القدم النسوية ليست قديمة ولا كثيرة المتابعة في الجزائر، ومنعدمة في بعض الولايات والمناطق، حيث المتعارف عليه أنها لعبة رجال، ما زاد من فضول المتابعين لمشاهدة فتاة تحمل مثل هذه الموهبة.

وعلق كثيرون على الفيديو، الذي نقلته عشرات الصفحات، منها المختصة في الرياضة وأخرى ذات توجهات عامة، إذ قال أحدهم: “.. لا يعقل أن تترك موهبة هكذا بدون متابعة، هذا يعتبر جريمة”، وقال آخر: “.. هي وغيرها من المواهب تضيع في الأحياء الشعبية، في حين نرى لاعبين يلبسون أقمصة الاحتراف وتدفع لهم مبالغ خيالية من مؤسسات الدولة الممولة، ولا يفعلون نصف ما تفعله”.

فيما ذهب آخرون إلى أبعد من ذلك بالقول: “في جميع المجالات يحدث هذا، حيث المواهب تدفن، والفرص تمنح لمن لا يستحقها”.

وتعتبر كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في الجزائر، وتمارس عادة في الأحياء الشعبية، قبل أن يختار البعض الاحتراف في الأندية، غير أن منظومة التكوين تلقى الكثير من الانتقاد في الجزائر.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تحدد موعد نهاية الدوري الممتاز
  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • رابطة الأندية تسخر من رئيس اتحاد الكرة المصري
  • مارادونا صغيرة.. فيديو لطفلة تداعب الكرة يأسر قلوب الجزائريين
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • دفعة جديدة من مستحقات الحكام في 6 مناطق وموعد صرف باقي المحافظات.. فهل يصدق اتحاد الكرة الوعود؟
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • خاص- إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • اتحاد الكرة يحدد يوم 18 موعداً لانطلاق الجولة 33 لدوري نجوم العراق