أكد نذير قوادية المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء كناس، الصندوق حقق توازنا ماليا وتحسنا في الأداء بعد سنوات من العجز.

وخلال نزوله ضيفا على تلفزيون النهار في برنامج تساؤلات، كشف قوادرية أن صندوق الضمان الإجتماعي باشر باتخاذ سلسلة من التدابير لتحقيق هذا التوازن المالي.

وأوضح ذات المتحدث أن التوازن المالي المحقق في صندوق الضمان الإجتماعي جاء بسبب التحصين أي الزيادة في الإشتراكات وبسبب الحركة الإقتصادية، مشيرا إلى أنه لكي يتحقق التوان المالي لصندوق كناص يجب تحقيق توازن الصناديق الأخرى .

كما أكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن مخطط الحكومة  2020/2024 أعطى 30 من المحاور الاستراتيجية التي عمل عليها الصندوق لتحقيق التوازن المالي.

وذكر قوادرية أنه من بين المحاور العمل على توسيع قاعدة الإشتراكات وهي مرتبطة بالعمل الرسمي وغير الرسمي مرتبطة بالمحيط الإقتصادي للصندوق .

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التوازن المالی

إقرأ أيضاً:

صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة

البلاد – الرياض

في توثيق جديد لمكانته وتعزيزا لطموحاته العالمية ، تصدّر صندوق الاستثمارات العامة , قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية حول العالم، وذلك بحسب تقرير لـ “براند فاينانس” ضمّ 50 من أكبر شركات إدارة الأصول وصناديق الثروة السيادية على مستوى العالم، واستند إلى استطلاع شمل أكثر من 4400 جهة حول العالم، بما في ذلك شركات وأفراد ووسائل إعلام من القطاعين الاستثماري والمالي.

ولفت التقرير إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يتمتع بآفاق نمو طموحة في ظل مستهدفاته لعام 2030، ما يسهم في تعزيز قيمة علامته التجارية، خاصة مع تميّزه بين سائر الصناديق السيادية في تركيزه على الاستثمار في الاقتصاد المحلي، وإطلاق قدرات قطاعات جديدة واستحداث فرص العمل.

وقدّر تقرير “براند فايننانس” قيمة العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة بما يعادل 1.1 مليار دولار (أكثر من 4.1 مليارات ريال)، لتكون الأعلى بين الصناديق السيادية الإقليمية والدولية التي شملتها القائمة.

وذكر التقرير أن المكانة المتقدمة لعلامة الصندوق التجارية تعود إلى نشاطه الاقتصادي المؤثر وأدائه الاستثماري، وقد أعرب من شملهم استطلاع الدراسة عن نظرة إيجابية تجاه إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة المبتكرة، ودوره كونه محفزًا لتعزيز النمو والتطور.

وتصل قيمة الأصول تحت الإدارة لدى صندوق الاستثمارات العامة إلى أكثر من 930 مليار دولار، ويعمل الصندوق على تطوير القطاعات الإستراتيجية والفرص التي من شأنها الإسهام في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي، ويُعد الصندوق مستثمرًا نشطًا ومحركًا رئيسيًا للتحول الاقتصادي في المملكة، ومنذ العام 2017 أطلق الصندوق 94 شركة جديدة، وأسهم بتوفير أكثر من 644 ألف فرصة عمل على المستوى المحلي.

مقالات مشابهة

  • الضمان يعلن عن قرارات تخص المئات من المشتركين والمؤسسات
  • أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك
  • المؤتمر: تحويل الدعم العيني لنقدي خطوة استراتيجية لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • هل يمكن قياس اللياقة البدنية؟ وكيف تجري اختبار التوازن والقوة؟
  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • هل تُشكّل حادثة تعرّض مُعلّم للضرب إصابة عمل.؟!