اعتمد متحف الأقصر للفن المصري القديم، تقنية جديدة لرفع الضرر عن ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص بطاقات شارحة بطريقة برايل، ضمن مسار الزيارة المخصص، لزوار المتحف من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

عرض معلومات عن القطع الأثرية بطريقة برايل

ويأتي هذا الإجراء، في إطار جهود المتحف لرفع كفاءته وتأهيله لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتضمن مسار الزيارة الجديد بطاقات شارحة تعرض معلومات عن القطع الأثرية بطريقة برايل، بالإضافة إلى تسجيلات صوتية باللغة العربية والإنجليزية.

وأشرف على تركيب البطاقات المهندس أحمد محمد نجيب، مدير الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع الدكتور علاء المنشاوي، مدير عام المتحف.

متحف الأقصر ينظم معرضًا مؤقتًا للبعثة المكسيكية

كما شهد متحف الأقصر للفن المصري القديم، افتتاح معرضًا مؤقت للبعثة المكسيكية العاملة بالمقبرة TT39، بعنوان «أدوات الحفر في مصر القديمة».

ويستمر المعرض لمدة شهر، ويتضمن مجموعة من القطع الأثرية التي تعكس أدوات الحفر، التي استخدمها المصريون القدماء في بناء المقابر والمعابد.

وألقى الدكتور Gabriela Martha، رئيس البعثة المكسيكية، محاضرة عن أعمال البعثة في المقبرة TT39.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر متحف الأقصر للفن المصري القديم بطریقة برایل متحف الأقصر

إقرأ أيضاً:

السجن عامين ونصف للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم في الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة جنح طلخا بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد حكمًا بالسجن عامين ونصف لعامل عادي مقيم قرية ميت عنتر وذلك لإدانته بالتعدي على شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة بالضرب بعصا غليظة وظهور مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة تعدي المتهم على الشاب.

 

صدر الحكم من محكمة جنح طلخا وذلك بعد مثول المتهم "السيد.ع.ا.ا"، 40 عامًا، حضوريًا واحالته من قبل النيابة العامة بتهمة التعدي بالضرب على الشاب" اسامة.خ.م.ع"، 14 عامًا من طوي الاحتياجات الخاصة "معاق دهنيًا".

مقطع فيديو يظهر تعدي عامل على شاب من ذري الاحتياجات الخاصة في الدقهلية:

تعود تفاصيل الواقعة الي 24 ابريل الماضي بتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، اخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد أحمد الجميلي، مأمور مركز شرطة طلخا من "مها.م.ع.ا"، 57 عاما، أخصائي شئون العاملين بمنطقة الأزهر الشريف ومقيمة بقرية ميت عنتر دائرة المركز، وبصحبتها نجلها المدعو "أسامة.خ.م.ع"، 24 عاما، من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبلغت عن قيام المدعو "السيد.ع.ا.ا"،40 عاما، عامل عادي، ومقيم قرية ميت عنتر، دائرة المركز بالتعدي على نجلها بالضرب وأحدث إصابته دون وجه حق.

ضبط المتهم بضرب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الدقهلية:

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة المقدم محمد فوزي زيدان، رئيس المباحث، من ضبط المتهم وبمواجهته اقر واعترف بإرتكابه الواقعة والتعدي على الشاب بعصا غليظة واحداث اصابته وهي عبارة عن "جروح متفرقة بالجسم".

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات واحالته لمحكمة الجنح التي أصدرت حكمها السابق.

كسر عظامه..عاملا يعتدي على شاب من ذوي الهمم فى الدقهلية

مقالات مشابهة

  • المتحف الوطني بصنعاء مؤسسة علمية تاريخية أثرية تحوي كنوز عشرة آلاف سنة
  • متحف «أحمد شوقي».. 1153 قطعة من متعلقاته في «كرمة بن هانئ»
  • السجن عامين ونصف للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم في الدقهلية
  • توافد كبير للزائرين على متاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف
  • في يومها العالمي.. توافد المصرييين بأعداد كبيرة على المتاحف
  • الأماكن الأثرية في الأقصر وأسوان.. معالم ساحرة تستحق الزيارة (صور)
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • اليوم العالمي للمتاحف.. عرض قطعة نادرة بمتحف الأقصر
  • متاحف متاحة بالمجان للجمهور غدا السبت.. قائمة الأسماء
  • بمشاركة شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.. أربيل تحتضن مهرجاناً للأعمال اليدوية (صور)