قال الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إن هناك العديد من الأغذية والمشروبات التى تساعد على التركيز والاستيعاب للطلاب من خلال التغذية الصحية  السليمة التي تؤثر على الذاكرة والقدرات المعرفية الأخرى هي التي تشتمل  على العديد من المصادر الغذائية وتكون ما يعرف بالوجبة الغذائية المتوازنة التى يتم تناولها بكميات مناسبة لحاجة الجسم ووزنه ونشاطه والحالة الصحية.

وأضاف أن هناك بعض النقاط المهمة التى يجب  مراعاتها عن التغذية السليمة فى فترة المذاكرة والامتحانات وتشمل " الحرص على تناول الوجبات التي تمد الطالب بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة و تساعد على تحصيل دراسي أعلى وتركيز أفضل و تجعل الطالب اكثر انتباها.

شهادات مزدوجة وتخصصات جديدة| تفاصيل فتح التنسيق بالجامعات الأهلية منتصف العام الدراسي.. أماكن شاغرة في هذه الكليات خطوات الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات فرصة من التعليم العالي لدعم مالي وفني لمشروعات التخرج لطلاب الجامعات.. تفاصيل أستاذ تغذية بالقومي للبحوث: الفطار الصحي خلال الامتحانات يساعد على التركيز أستاذ تغذية بالقومي للبحوث يحدد الأطعمة الضرورية للطلاب خلال فصل الشتاء التعليم العالي: نسعى للترويج لمصر ووضعها على خريطة السياحة التعليمية العالمية خدمات وتسهيلات للطلاب الوافدين ومعامالتهم كـ المصريين.. والتعليم العالي: نسعى للترويج في الخارج ووضع مصر على خريطة السياحة التعليمية العالمية وزير التعليم العالي يتابع تطورات مشروع الخرسانة المضيئة مع أكاديمية البحث العلمي برامج دراسية عابرة للتخصصات وتعزيز فرص التبادل الثقافي للطلاب مع اليونيسكو تعاون بين التعليم العالي والثقافة لتطوير ودعم صناعة محتوى الطفل بالرسوم المتحركة

وأوضح أنه يجب الحرص على تناول الكمية الكافية من الماء التي تعمل على ترطيب الجسم وزيادة التركيز ولمنع الإصابة بالصداع أو الدوخة الناجمين عن قلة المياه  كما ان الماء البارد يوقظ الإحساس ويزيد الشعور بالانتعاش.

وأشار إلى أن الشاي الأخضر يحتوى على مادة تساعد على نمو والحفاظ على خلايا المخ  كما يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التى تقى من الالتهابات بالإضافة الى احتوائه على كمية معتدلة من الكافيين المنبه للمخ ويساعد على التركيز ويجب عدم الافراط في شرب الشاي (1 -2 كوب) والقهوة (فنجان واحد في اليوم) لعدم الإصابة بالأرق وزيادة ضربات القلب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی على الترکیز

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، الحسيني عبد الرحيم، منسق وحدة حقوق الإنسان المركزية بوزارة التعليم العالي، لمناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صباح محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، وذلك في إطار حرص جامعة طيبة التكنولوجية على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وتناول اللقاء، مناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان في الجامعة، وكذلك إنجازات الجامعة بشكل عام والتي تصب في إطار تعزيز حقوق الإنسان بالجامعة، إذ جرى التطرق إلى عدد من الموضوعات الهامة، شملت، سبل تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، من خلال تنظيم ندوات وورش عمل وبرامج توعوية وأنشطة تفاعلية، وبحث إمكانية دمج مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، بما يتماشى مع تخصصات الطلاب المختلفة، وتطوير آليات الشكاوى لضمان حصول جميع أفراد المجتمع الجامعي على حقوقهم، ومعالجة أي شكاوى أو تجاوزات قد تحدث.

وأثمرت الزيارة عن نتائج إيجابية تمثلت في الاتفاق على عدد من الخطوات المستقبلية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية، بما في ذلك: تشكيل لجنة عليا لحقوق الإنسان تتولى الإشراف على تنفيذ خطط تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الجامعة، تخصيص ميزانية لوحدة حقوق الإنسان تسهم في دعم أنشطة الوحدة وتطوير برامجها، وتنظيم برامج توعوية حول حقوق الإنسان، موجهة لجميع أفراد المجتمع الجامعي.

أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على التزام الجامعة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الزيارة كانت فرصة مثمرة لمناقشة الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان مع ممثلي وزارة التعليم العالي.

وأعرب السيد الحسيني عبد الرحيم، ممثل وحدة حقوق الإنسان بالوزارة عن تقديره لجهود جامعة طيبة التكنولوجية في مجال حقوق الإنسان، مشيدا بإنجازات الجامعة المتميزة التي جرت في وقت قياسي مقارنة بعمر الجامعة الوليدة، مؤكدًا على استعداد الوزارة لدعم الجامعة في جميع خططها وبرامجها.

مقالات مشابهة

  • خبراء تعليم: التطور في التخصصات التكنولوجية يتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • "التعليم العالي" تستعرض ابتكاراتها في "كومكس 2024"
  • "التعليم العالي" تزف 711 خريجًا وخريجة من الكليات المهنية إلى سوق العمل
  • “التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • «الفتوى والتشريع» تؤيد تعيين أستاذ متفرغ بمعهد الخدمة الاجتماعية في بورسعيد
  • تسليط الضوء على دور الشراكات في تعزيز التعليم بمؤتمر جامعة عين شمس