استمراراً لخدمات المبادرات الرئاسية « ١٠٠ مليون صحة» المقدمة على مستوى المحافظات سيبدأ تفعيل مبادرة الفحص المبكر وعلاج الاورام السرطانية والتي تتضمن أربع انواع من مرض السرطان ( سرطان الرئة وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان عنق الرحم).

تفعل المبادرة في ١٥ وحدة صحية على مستوى محافظة البحر الأحمر بجميع الإدارات الصحية وتقدم كافة خدمات المبادرة بالمجان لجميع المواطنين  علي ان تبدأ تقديم خدمات المبادرة في الوحدات الصحية ابتداء من ٤ ديسمبر ٢٠٢٣م.

يشرف علي أعمال المبادرة الدكتور أحمد جلال مدير إدارة الرعاية الأساسية ودكتورة بسمة يحيي منسق مبادرات بالمديرية

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر  علي توفير كافة سبل الدعم والامكانيات وتذليل كافة العقبات التي تواجه منظومة العمل لتقديم افضل الخدمات الطبية للمنتفعين.

 كما أكد الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر ان حملة " 100 يوم صحة " حققت نجاحا كبيرا بالمحافظة الساحلية،  حيث قامت بتقديم الخدمة الطبية لعدد 146087 مواطن منذ انطلاقها في الخامس والعشرون من يونيه الماضي حتي الآن .

 

مشيرا ان هذه الحملة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتوجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر .

كما أوضح الدكتور عمرو عادل عبد العال منسق المبادرة بالمحافظة و مدير إدارة المستشفيات ان آلية العمل في الحملة بدأ من استقبال المواطنين من الفئات المستهدفة من ١٨ عاما فيما فوق  ويتم ادخال بياناته علي النظام الإلكتروني الخاص بالمبادرة ، مشيرا ان الحملة تأتي استكمالا للمبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة والتي تسعي للتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة وتكثيف العمل بها خلال مده زمنية محددة تصل الي ١٠٠ يوم اخرى .

ومن ناحية أخرى، ناشد الدكتور اسماعيل العربي جميع المواطنين بمدن المحافظة بالتوجه إلى اقرب مكان لتلقي الخدمة الطبية والاطمئنان علي الصحة العامة ، موجها بتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابته والمتنقلة و القوافل الطبية .

يذكر ان الحملة تقدم خدمات الكشف عن الأمراض غير السارية ودعم صحة الام والجنين ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ومتابعة وعلاج الامراض المزمنه والاعتلال الكلوي وكذلك مبادرة السمعيات والكشف المبكر عن الامراض الوراثية وخدمات تنظيم الاسرة والتطعيمات ، وتقدم خدمات  الحملة من خلال فرق طبية ثابته في جميع الوحدات الصحية وكذلك تتواجد مراكز الكشف المتنقلة في النادي الاجتماعي وشاطئ العائلات بمدينة الغردقة .

اماكن الفحص 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر 100يوم صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات، خلال الفترة من يوم الأحد 26 مايو الجاري وحتى يوم الخميس 6يونية القادم، وذلك تنفيذا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيتم تنفيذ حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية موسعة بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم استشارات الصحة الانجابية من خلال أخصائيين مدربون، كما يتم تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل، مما يضمن سلامتهن والنمو الصحي لأطفالهن، مضيفاً أنه يتم تقديم فحوصات الموجات فوق الصوتية للنساء الحوامل لمراقبة نمو وتطور الجنين.

وأضاف «عبد الغفار» أن خدمات المشورة والصحة الإنجابية يتم تقديمها بمشاركة أخصائيي الصحة الانجابية، وأخصائيي النساء والتوليد، ومن خلال توقيع الكشف الطبي، مشيراً إلى تنفيذ الحملة على مرحلتين، الأولى في الفترة من 26 إلى 30 مايو، والثانية في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو 2024.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان، الى أنه تتوفر من خلال الحملة مجموعة متنوعة من الوسائل طويلة المفعول، مما يوفر للنساء خيارات متنوعة وفعالة على المدى الطويل، قائلا: "من خلال توسيع نطاق الوصول إلى هذه الخدمات الأساسية، فإننا نمكن الأفراد والأزواج من الحفاظ على صحتهم الإنجابية، مما يساهم في تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة".

وأضاف "عباس" أن الخدمات والأدوية تقدمها الحملة «بالمجان» في الوحدات الصحية الثابتة، التابعة للوزارة والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة المنتشرة في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، ومن خلال العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمة في المناطق النائية والقرى التي يتم بها تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية (حياة كريمة).

وتابع «عباس» أنه إيماناً بأهمية دعم تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية ورفع قدرة المرأة على اتخاذ القرارات، بمشاركة الرجل، وخاصةً قرار الإنجاب، ستتضمن الحملة إقامة معارض لنوادي المرأة، يتم من خلالها تقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود، والمأكولات المحلية، وأعمال الخياطة، والتريكو التي تنتجها المنتفعات بعد تدريبهن من خلال مسؤولات نوادي المرأة.

اقرأ أيضاًوزير العدل يمنح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة و 96 آخرين الضبطية القضائية

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1142 مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • وزير الصحة: المدينة ستصبح صرحًا طبيًا متميزًا يضم كافة التخصصات
  • فاعليات المؤتمر السنوي التاسع لطب الأورام بجامعة الزقازيق
  • إطلاق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال أسبوعين
  • الصحة تطلق حملة مجانية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • انطلاق حملة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان 26 مايو
  • قافلة طبية مجانية بمنشأة سكران في الفيوم لمدة يومين
  • "صحة مطروح" تدفع بقافلة طبية مجانية لمنطقة أبو غليلة
  • «الصحة» توجه بسرعة الانتهاء من تطبيق الميكنة داخل المنشآت الطبية بالمحافظات