قام المستشار حافظ عباس – رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم السبت الموافق ٢ / ١٢ / ٢٠٢٣، يصاحبه الدكتور / طارق رحمي - محافظ الغربية، بافتتاح المقرين الجديدين لفرع الدعوى التأديبية، وللمكتب الفني بطنطا.

جاء ذلك في حضور كلٍ من: المستشار عبد الناصر خطاب، والمستشار عبد الحليم محمود، والمستشارة زينب صادق، والمستشار أحمد عبد اللطيف، والمستشار عبد الله فتوح، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف باشا – الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار محمد ربيع الغمراوي - رئيس الأمانة الفنية لرئيس الهيئة، والمستشار منتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، والمستشار أحمد عبد البديع - مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم.

حيث كان في استقبالهم: المستشارة أميمة القصبي - مديرة المكتب الفني بطنطا، والمستشار أحمد راضي -  مدير فرع الدعوى التأديبية بطنطا، والمستشار الجليل أحمد شقور - عضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية الأسبق، ولفيفُ من المستشارين مديري وأعضاء النيابات الإدارية بمحافظة الغربية.

وفي كلمته، رَحَّبَ الدكتور طارق رحمي - محافظ الغربية، بالمستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبالحضور الكريم، وأكد  على الدور بالغ الأهمية الذي تقوم به النيابة الإدارية داخل منظومة العدالة المصرية، وشدد على توفير كل سُبُل الدعم من المحافظة لتمكين النيابة الإدارية من أداء رسالتها السامية في تحقيق العدالة.

كما ألقى المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلمة وَجَّه فيها الشكر للدكتور طارق رحمي - محافظ الغربية، لدعمه المستمر وحرصه على تيسير كافة السُبُل وتعاونه المثمر مع النيابة الإدارية، وأكد أن افتتاح مقري المكتب الفني، وفرع الدعوى التأديبية بطنطا، يأتي مواكبةً لقرب مرور سبعين عاماً على نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية عريقة، ودورها الحيوي في مكافحة الفساد وإعلاء سيادة القانون، وضمن إطار السياسة التي تنتهجها النيابة الإدارية حيال التوسع في إنشاء واستحداث مقرات جديدة لها، بما يليق برسالة أعضائها، وحق المواطنين المترددين على مقراتها في أماكن لائقة، وما يشمله ذلك من استحداث مقرات جديدة ورفع كفاءة مقرات حالية، والتطوير الشامل بالتحول لبيئة العمل الرقمية، وتدريب وتأهيل السادة الأعضاء والجهاز الإداري بالنيابة، بما يتوافق مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، متمنياً للجميع التوفيق في أداء رسالتهم السامية في محراب العدالة.

وفي ختام اللقاء قام كل من المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، والدكتور طارق رحمي - محافظ الغربية، بتبادل الدروع التذكارية.

وصرح المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية أن المستشار حافظ عباس حرص على الاجتماع ب المستشارين مديري وأعضاء المكتب الفني وفرع الدعوى التأديبية ومديري النيابات الإدارية وأعضاءها بمحافظة الغربية، حيث أكد  خلال الاجتماع على حرصه الدائم على التواصل المستمر والمباشر بين رئاسة الهيئة وأعضاء النيابة الإدارية، وتوفير كل سُبُل الدعم للأعضاء والمقرات والتجهيزات؛ بما يكفل لهم أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

3338ab14-70d2-4fbc-8b3c-0bedd3ef638f eed27edc-1155-4718-9b30-b12d765b8cba d2d496dd-ba65-409b-acdb-b7e3301f1407 bfac5b56-c761-4a9e-9ecf-d72a7df09441 a46556ac-b1fb-4dfb-a4b8-76a45b09c5b5 8207023e-7bc6-487c-9b58-7b7d28aaf4d4 66544323-f3bd-4822-b6ea-d1fedae09bef

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النيابة الإدارية هيئة النيابة الإدارية هيئة النيابة رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار حافظ عباس الدعوى التأدیبیة النیابة الإداریة للنیابة الإداریة محافظ الغربیة طارق رحمی

إقرأ أيضاً:

الثانوية الأزهرية 2024| محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب الامتحانات بطنطا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على متابعة أداء الطلاب في  أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ، وذلك من خلال جولة تفقدية لمعهد الاحمدي الثانوي بطنطا ، معهد طنطا الاعدادي الثانوي ، معهد فتيات النحاس الثانوي .وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وأشاد محافظ الغربية بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه رحمي للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية 2024، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.


وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تيسيرا لأبنائنا طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.


جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

IMG-20240601-WA0017 IMG-20240601-WA0009 IMG-20240601-WA0008

مقالات مشابهة

  • رئيس «النيابة الإدارية» يكرم الأعضاء المشاركين بمحاضرات التدريب القضائي
  • النيابة الإدارية تكرم المستشارين بمركز التدريب القضائي
  • رئيس النيابة الإدارية يوقع عقد شراء مبنى جديد لها في أسوان
  • النيابة الإدارية توقع عقد شراء أحد المباني الإدارية لمجمع النيابات بأسوان
  • الثانوية الأزهرية 2024| محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب الامتحانات بطنطا
  • قرار النيابة في واقعة العثور على جثة شاب داخل شقة بالمنيرة الغربية
  • «الفتوى والتشريع» تؤيد تعيين أستاذ متفرغ بمعهد الخدمة الاجتماعية في بورسعيد
  • أسامة الأزهرى: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • «قضايا الدولة» تضع حجر أساس فرع الهيئة الجديد بالقليوبية