الوطن:
2024-09-22@06:44:59 GMT

بدء تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر ديسمبر 2023

تاريخ النشر: 2nd, December 2023 GMT

بدء تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر ديسمبر 2023

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء بدء تحصيل قيمة استهلاك فاتورة شهر ديسمبر الجاري 2023 من المشتركين مستخدمي العدادات التقليدية والقديمة، بعد الانتهاء من مراجعة الفواتير قبل طباعتها، واستبعاد القراءات الشاذة لاستخراج فاتورة كهرباء معبرة عن الاستهلاك الفعلي للمشتركين.

اجراءات تقسيط فاتورة الكهرباء

وأشار المصدر في تصريحات لـ«الوطن» إلى الإجراءات التي يجب أن يتخذها المشتركون الراغبون في تقسيط مديونية فواتير استهلاك الكهرباء المتراكمة وهي كالتالي:

- حضور صاحب العداد الراغب في تقسيط فواتير الكهرباء المتراكمة، أو من ينوب عنه بتوكيل عام، لأقرب فرع للشركة، ويحضر معه المستندات التالية:

المستندات المطلوبة لتقسيط فاتورة الكهرباء

- تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد من عداد الكهرباء، وآخر فاتورة مدفوعة.

- تقديم نموذج طلب تقسيط للمديونية يجري استيفاؤه من الشركة، ويقوم صاحب العداد بملء البيانات الموجودة بداخله وتقديمه.

- الذهاب لإدارة أو هندسة الكهرباء التابع لها محل السكن، وبعدها الذهاب للموظف المختص وطلب الحصول على نموذج تقسيط الفواتير، ويتم تسليم آخر فاتورة سددها.

- في حالة عدم إصدار أي فواتير، سوف يطلب منك الموظف المختص تقديم صورة لقيمة القراءة الحالية لـ عداد الكهرباء، ومقارنتها بآخر قراءة.

معاينة عداد الكهرباء

- تقوم الإدارة بارسال موظفا لمعاينة عداد الكهرباء للتأكد من سلامة وصحة القراءة، وإصدار الفواتير السابقة.

تقسيط فواتير الكهرباء

- وبعد إصدار الفواتير المتراكمة الخاصة بالكهرباء، سيطلب من المشترك أن يدفع قيمة آخر فاتورة بالإضافة لـ 25% من قيمة الفواتير المتراكمة، وسيتم تقسيط باقي المبلغ حسب قدرة العميل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء فواتير الكهرباء عداد الكهرباء استهلاك الكهرباء تقسيط فاتورة الكهرباء مشترك الكهرباء عداد الکهرباء

إقرأ أيضاً:

حالتا وفاة و14 شخصا في عداد المفقودين.. مشاهد مروعة من فيضانات المغرب

شهد إقليم «طاطا» جنوب شرق المغرب، فيضانات شديدة أدت إلى وقوع حالات وفاة وإصابات، بالإضافة إلى فقد عشرات الأشخاص، وفقًا لما ذكره موقع سكاي نيوز عن وسائل إعلام محلية.

وترصد «الوطن» في التقرير التالي بعض المشاهد المروعة، لفيضانات إقليم «طاطا»، التي نشرها أهالي المغرب على مواقع التواصل الاجتماعي، ووثقت لحظة انفجار المياه، وأكلت الأخضر واليابس.

كانت السلطات المحلية بإقليم طاطا، قد أعلنت عن انجراف حافلة، ما تسبب في مصرع شخصين وتسجيل 14حالة فقد، وإنقاد 13 آخرين جراء السيول الفيضانية.

الأضرار الناتجة عن فيضانات المغرب

وتسببت الأمطار الرعدية في ارتفاع منسوب مياه المجاري، وبلغت حمولة «وادي طاطا» أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية، وتعرضت عدة مناطق بالإقليم لأضرارا متعددة.

حيث انهارت العديد من المنازل وتم إجلاء ساكنيها، بينما شهدت البلاد كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، بالإضافة إلى ضرر الطرق وانقطاع حركة المرور.

استمرار جهود الجهات في المغرب

وتستمر جهود الجهات المسئولة، من أجل البحث والعثور على المفقودين وإعادة تشغيل شبكات الربط الطرقي وشبكات الخدمات بالإقليم، وتفادي المخاطر الناتجة عن الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • 126 مليار جنيه أرباحا قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه
  • حالتا وفاة و14 شخصا في عداد المفقودين.. مشاهد مروعة من فيضانات المغرب
  • كهرباء ميسان تعلن المباشرة بنظام جباية فواتير الاشتراك
  • طريقة ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكهرباء مسبق الدفع.. تجنب الغرامة
  • الموارد المائية تدعو إلى ترشيد استهلاك المياه
  • بحضور الريال.. قطر تستضيف نهائي إنتركونتيننتال 18 ديسمبر
  • حملات لتوعية السيدات بترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • زر يضاعف استهلاك الكهرباء داخل السيارة.. «بتستخدمه غلط»
  • القناة 12 الإسرائيلية تشن هجومًا على نتنياهو لرفضه مُقترح مصر في ديسمبر الماضي