وقع الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ والمشرف العام على كلية الذكاء الاصطناعي، بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور مفرح حامد، عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وذلك بحضور الدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي لشئون التعليم والطلاب، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس.

إزالة 6 تعديات على الأراضي الزراعية في كفر الشيخ تكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة الإنارة في بيلا بكفر الشيخ

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار الإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي أعلن عنها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مارس الماضي، محور التكامل والذي يرتكز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030)، والتي تهدف لتحقيق التناغم بين عناصر منظومة التعليم العالي؛ لتعظيم قدرات المؤسسات التعليمية الوطنية، وتعزيز دورها في صناعة الوعي والمعرفة وتحقيق الأهداف التنموية الشاملة لمصر، ونظرا لما تمثله كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ من قيمة علمية كونها صرحا علميا متميزا ولديها كافة الإمكانات ومعامل التدريب والخبرات.

وأعرب الدكتور مفرح حامد، عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، آملاً أن تشهد الفترات القادمة مزيداً من التعاون البناء بين الجانبين، لتحقيق طفرات علمية وتكنولوجية هائلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة الذکاء الاصطناعی بکفر الشیخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي: إننا نعمل على شراكات أجنبية مع الجامعات الأولى في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، فيما قبل مرحلة الدراسات العليا.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملةـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع "الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)".

وأشار عاشور إلى أن مصر الأولى في أفريقيا في مجال البحث العلمي في الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنه في فترة كانت جنوب أفريقيا تسبقنا في مجال البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي ولكن مصر حاليا تفوقت عليها.

وتابع وزير التعليم العالي: لدينا رؤية لمستقبل مصر فى الذكاء الاصطناعي ونقارن أنفسنا بأكبر دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أن مشروعات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا 1202 مشروع في مجال البحث العلمي، وأشار إلى تبني الذكاء الاصطناعي في دعم البحث العلمي.

وأشار إلى أن بنك المعرفة من المؤسسات التي تدعم البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي، مستطردا: "داخلين على عصر استخدام الذكاء الاصطناعي والقوانين والتشريعات يجب أن تتطور لتواكب هذا التطور التكنولوجي الكبير في مجال الذكاء الاصطناعي".   

مقالات مشابهة

  • مصاريف معهد الجزيرة العالي للهندسة والتكنولوجيا المقطم والأوراق المطلوبة
  • مصاريف المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس 2023- 2024
  • مصاريف المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا الحديثة في المرج.. والأوراق المطلوبة
  • مصاريف معهد أكتوبر العالي للهندسة والتكنولوجيا والأوراق المطلوبة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي