تجتاح موجة من الطقس القارس شديد البرودة مناطق واسعة في أنحاء أوروبا، مع بداية الأسبوع الجاري، مما أدى إلى تأثر رحلات السفر، نتيجة العاصفة الشتوية، التي تجتاح جنوب ألمانيا، وأجزاءً من النمسا وسويسرا، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، والتي سلطت الضوء على لقطات من العاصفة الثلجية، التي ضربت جنوب ألمانيا.

الثلوج تغطي جنوب ألمانيا

وتسببت الثلوج المتساقطة في مدن بجنوب ألمانيا إلى إصابة حركة النقل الجوي وخطوط السكك الحديدية بالشلل، خاصةً في ولاية «بافاريا» جنوب ألمانيا، مما أدى إلى تقطع السبل بآلاف المسافرين، وبعضهم على متن قطارات.

وبعد الإعلان في البداية عن وقف الحركة الجوية حتى ظهر يوم السبت، أعلن مطار ميونيخ في وقت لاحق، أنه سيتم إلغاء الرحلات الجوية حتى الساعة السادسة صباح غد الأحد، بعد تساقط أكثر من 40 سم من الثلوج خلال الليل.

تأثر حركات الطيران 

وبحسب الصحيفة البريطانية، أعلنت مطارات أخرى في المنطقة عن تأخيرات وإلغاءات مرتبطة بسوء حالة الطقس، وقالت إحدى شركات السكك الحديدية إن أجزاء مختلفة من خطوطها في جميع أنحاء البلاد مغلقة بسبب العاصفة.

ومن جانبها، قالت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية إن أكثر من 40 سنتمتراً من الثلوج تساقطت في ميونيخ خلال ليل الجمعة السبت، ودعت السلطات المحلية السكان إلى البقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم.

 كما نصحت شرطة المدينة بتجنب التنقل غير الضروري، وعدم استخدام السيارة إلا للضرورة القصوى، بسبب تساقط الثلوج بكثافة استثنائية، فيما أدّت الأحوال الجوية إلى تعطيل حركة السكك الحديدية على نطاق واسع.

تأجيل مباراة بالدوري الألماني

وأدى تساقط الثلوج إلى تأجيل مباراة بايرن ميونيخ وضيفه أونيون برلين، التي كانت مقرّرة السبت في المرحلة 13 من الدوري الألماني لكرة القدم، إذ كتب بايرن في موقعه الرسمي: «يشكّل تساقط الثلوج من سقف ملعب أليانز أرينا خطراً لا يُحصى على المتفرجين، مخاطر السلامة والوضع المروري حتمت الالغاء».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثلوج تأجيل مباراة الأرصاد ألمانيا جنوب ألمانیا

إقرأ أيضاً:

فيضانات واسعة في جنوب ألمانيا وإجلاء مئات السكان

خدمة الأرصاد الجوية تتوقع استمرار هطول الأمطار في نهاية هذا الأسبوع في بافاريا

ارتفع منسوب المياه في عدة مناطق على طول الأنهار في جنوب ألمانيا، مما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق بسبب الأمطار الغزيرة. غمرت المياه الشوارع وعمليات الإخلاء جارية في عدة مناطق. ومن المتوقع أن يتدهور الوضع خلال النهار مع استمرار العواصف الرعدية.

اقرأ أيضاً : تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد

أعلى مستوى تحذير في بافاريا وبادن فورتمبيرغ

تم تطبيق أعلى مستوى تحذير في أجزاء من بافاريا وبادن فورتمبيرغ، حيث أفادت وسائل إعلام ألمانية، استناداً إلى تقارير من خدمة الأرصاد الجوية، أن منسوب المياه في بعض المناطق وصل إلى مستوى فيضان يحدث مرة واحدة كل مائة عام.

عمليات الإخلاء والمناطق المتضررة

أعلنت مدن غونزبورغ وأوغسبورغ ومنطقة أيشاش-فريدبرغ حالة الكارثة. وفي منطقة بحيرة كونستانس، تم نصح 1300 شخص بمغادرة منازلهم. كما تستعد مناطق أخرى، مثل بلاوين، لمواجهة الفيضانات باستخدام أكياس الرمل.

التوقعات الجوية

تتوقع خدمة الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار في نهاية هذا الأسبوع في بافاريا وبادن فورتمبيرغ. ووفقًا للسلطات المحلية، لا يمكن استبعاد استمرار إخلاء بعض المدن أو البلديات في الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • قطار يخرج عن مساره بعد انهيار أرضي في ألمانيا
  • شاهد| قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي يبتلع القضبان
  • قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي
  • الهروب في سن مبكر.. توني كروس آخر حلقات مسلسل اعتزال الألمان قبل الـ35
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا (فيديو)
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • فيضانات واسعة في جنوب ألمانيا وإجلاء مئات السكان
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى