ظهرت الإعلامية الكبيرة د. هالة سرحان خلال تكريمها بافتتاح مهرجان أيام قرطاج المسرحية بالشال الفلسطيني، كما ارتدت نفس الشال الفنانة إلهام شاهين تضامنًا مع القضية الفلسطينية والمقاومة الفلسطينية، وظهر هذا الشال الرامز للقضية في الافتتاح بقوة، كما وضعه مدير عام المهرجان الدكتور معز المرابط.

 

الدورة الرابعة والعشرين من أيام قرطاج المسرحية يشارك بها، أكثر من 60 عرضًا من 28 بلدًا من مختلف القارات في انتظار عشاق المسرح في مختلف أقسام المهرجان التي تتوزع كما يلي المسابقة الرسمية (11 عرضا) والعروض الموازية (24 عرضا) ومسرح العالم (18 عرضا) وتعبيرات مسرحية في المهجر (4 عروض).

 

جدير بالذكر أن محور برنامج مسرح العالم يشمل عدة عروض منها: "بلا عنوان" من إيطاليا، "أفريكان بارتي منبلا" إسبانيا، "هذه سلام" فنزويلا، "كلاش ديجيتال" سويسرا، "ما زالت في طنجة" و"أنا ممنوع من السفر" النمسا، "بلا دولة" البرازيل، "المدينة العالمية" إيطاليا، "دراكولا" النرويج، "الدب" روسيا، وعروض أخرى من مختلف أنحاء العالم. 
 

 

هالة سرحان: نتنياهو يعيش أتعس أيامه وهيدفع ثمن انتقامه المجنون غاليًا


وفي وقت سابق، كشفت الإعلامية هالة سرحان عن مظاهرات ضخمة في مدينة نيويورك الأمريكية، احتجاجًا على جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، مشيرة إلى أنه شارك فيها آلاف اليهود الأمريكيين حاملين أعلام فلسطين، وهتفوا بشعارات منددة بجرائم الاحتلال، مطالبين بوقف إطلاق النار.

 

وكتبت هالة سرحان منشور على موقع "أكس"، قائلة: "مظاهرة كبرى في محطة سنترال المحطة المركزية للقطارات في نيويورك، الآلاف من اليهود الأمريكيين يحملون علم فلسطين، ويهتفون دعوا غزة تعيش.. ويلبسون تي شيرتات سوداء، مكتوب عليها بالأبيض أوقفوا إطلاق النار، وعبارات موجهة إلى نتين ياهو".

 

وتابعت هالة: “أنت لا تمثلنا”، مثل هذه التظاهرات لا تحدث اعتباطًا، الهيئة المنظمة لا بد أن تتقدم إلى بلدية نيويورك بطلب عمل مظاهرة في مكان معين، وعدد ساعات معينة، ولا بد من الحصول على ترخيص، والغريب أن نيويورك معقل اليهود المتشددين، يحدث فيها مثل هذا التجمع المهول من الجالية اليهودية، للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

 

وأردفت: “لكن لا يخلو الأمر من اعتقال عدة مئات، لأن هناك قانون يمنع أي سب لليهود في أمريكا، باعتبار ذلك جريمة ضد السامية.. وهذه حجة للقبض على البعض، التظاهرة تعتبر ظاهرة إيجابية عظيمة، لم يحسب حساباتها رئيس الوزراء الاسرائيلي، في مغامرته الملتاثة بقصف غزة والمدنيين الأبرياء، وحتى الموقف الأمريكي الذي كان مؤيدًا مئة بالمئة، يتغير كل يوم، بسبب الضغوط الشعبية غير المسبوقة في أمريكا وضغوط الكونجرس، ضد الدعم الأعمى والتسليح الضخم، وقصف المدنيين، حتى بايدن نفسه انسحب من الصورة، وأصبح وزير الخارجية هو المفاوض الأمريكي الأول، ينادي بمنع التهجير القسري، ويطالب بإدخال المساعدات”.


واختتمت هالة سرحان، قائلة: "أعتقد أن نتنياهو يعيش أتعس أيامه، ويومًا بعد يوم يزيد التأييد العالمي للشعب الفلسطيني البطل، وينحسر التأييد ويتحول إلى إدانة المجازر والمذابح الغاشمة للشعب الأعزل، ومقتل 12 ألف فلسطيني نصفهم من الأطفال والنساء، وأن العالم الغربي يدين كيان الاحتلال، ويصف معاناة أهل غزة بأنهم عاشوا في سجن مفتوح عشرات السنين، واليوم تعيد إسرائيل الكرة بإبادة جماعية وحشية لشعب بأكمله، جريمة حرب رهيبة ومرعبة، والشاهد العالم أجمع، تكفي فيديوهات شعوب الكرة الأرضية في محكمة العدل الدولية، سوف يدفعون ثمن الانتقام المجنون غاليًا.. لقد حكمت بالفعل محكمة الإنسانية محكمة البشرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هالة سرحان مهرجان أيام قرطاج مهرجان أيام قرطاج المسرحية إلهام شاهين

إقرأ أيضاً:

قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال

قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، إن السلام لا يمكن أن يتحقق إذا ظلت بعض القوى تستخدم البطش والعدوان ضد الشعوب والدول، ولن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال.

فلسطين تتصدر الدول المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية سقوط قذائف وتسجيل أضرار في البنى التحتية في عدة مواقع شمال فلسطين المحتلة

وأضاف الهباش، خلال كلمته أمام المنتدى الإسلامي العالمي العشرين في العاصمة الروسية موسكو، وأوردتها وكالة الانباء الفلسطينية "وفا"، أن " بقاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين يعني غياب السلام في العالم أجمع، وأن العالم كله باستثناء أميركا وإسرائيل يدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ودليل ذلك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام، حينما طالبت بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين في غضون عام وفق ما جاء في قرار محكمة العدل الدولية الاستشاري بعدم قانونية الاحتلال واجراءاته في أرض دولة فلسطين".

وتابع إن الشعب الفلسطيني، وبالذات في قطاع غزة، يتعرض منذ سنة كاملة لإبادة جماعية للقطاع، تنفذها دولة الاحتلال من خلال تدمير كامل للبنية التحتية والمساكن والمساجد والكنائس والمدارس، وكذلك الأمر في الضفة الغربية فهناك عدوان همجي وحرب إبادة وتطهير عرقي في عموم أرض فلسطين.. مؤكدا أنه لا معنى لقيم الإنسانية والسلام في ظل استمرار العدوان والحرب.

وأكد قاضي القضاة أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض يوميا لانتهاكات من قبل الاحتلال والمستوطنين، حيث يتعرض لاعتداء وجريمة تهويد ممنهجة.. محذرا من أن استمرار استهداف المسجد الأقصى يمكن أن يقود العالم لحرب دينية سيكتوي بنارها العالم أجمع.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يريد السلام ويسعى إليه، ويضحي لأجله ودليل ذلك حينما قبلت منظمة التحرير الفلسطينية بإقامة دولة سياسية على جزء من وطننا التاريخي فلسطين، ومع ذلك لا تزال إسرائيل مصرة على الاحتلال والعدوان ومنع قيام دولة فلسطينية مستقلة.. مؤكدا أنه لن يكون هناك سلام وأمن لأحد ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة أسوة بجميع شعوب العالم.

ودعا الهباش إلى بناء شراكة استراتيجية بين روسيا والعالم الإسلامي يمكن أن تدعم نحو تحقيق السلام العالمي وتحقيق التوازن المفقود من خلال إيجاد عالم متعدد الأقطاب بعيدا عن استفراد قوى بعينها بمصير الشعوب والدول بالعالم.

وينعقد المنتدى الإسلامي العالمي هذا العام بنسخته العشرين في روسيا، بعنوان: "طريق السلام الحوار كأساس للتعايش"، بمشاركة المفتين وكبار العلماء والشخصيات الاسلامية من كافة أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس فلسطين من نيويورك: حان الوقت لينال شعبنا حريته واستقلاله
  • مهرجان إسكندرية السينمائي يعلن خالد سرحان رئيسًا للجنة تحكيم "شباب مصر"
  • خالد سرحان رئيسا.. «الإسكندرية السينمائي» يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر
  • خالد سرحان ورانيا محمود يس ونهى عابدين بلجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر بالإسكندرية
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني "غنام غنام"
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يُكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام