ديسمبر 3, 2023آخر تحديث: ديسمبر 3, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الأحد، عن انطلاق مشروع نشر نظام معلومات إدارة التعليم EMIS لتعزيز التحول الرقمي في آلاف المدارس بالبلاد.

ويأتي المشروع بالتعاون مع وزارة التربية ومنظمة اليونسكو، ويهدف إلى تطوير القطاع التعليمي من خلال نشر نظام معلومات إدارة التعليم في العراق EMIS، وهو ما يسهم في إيصال خدمات الإنترنت وإنجاز الخطوات التعليمية، وتوظيف التحول الرقمي للإدارات التربوية بدلاً من النظام الورقي السائد في التعليم التقليدي.

ووفقاً للهيئة، فقد تم توفير وتفعيل 1500 جهاز إنترنت مع شريحة اتصال، تقدم مجاناً للكوادر التربوية، وذلك من حساب الخدمة الشاملة في الهيئة.

وتم تفعيل خدمات الإنترنت في المشروع رسمياً لدى المديريات والمدارس المرشحة من قبل وزارة التربية وبالتنسيق مع منظمة اليونسكو، على أن يكون العدد قابلاً للتغيير في حال حدوث المتغيرات في حينها.

ويرى مراقبون أن المشروع يمثل خطوة مهمة في تعزيز التحول الرقمي في القطاع التعليمي العراقي، ويسهم في تحسين جودة التعليم وكفاءته.

تحليل

يهدف مشروع نشر نظام معلومات إدارة التعليم EMIS إلى تحقيق عدة أهداف، منها:

تعزيز التحول الرقمي في القطاع التعليمي العراقي.تحسين جودة التعليم وكفاءته.تسهيل وصول الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين.تحسين إدارة الموارد التعليمية.

ويتوقع أن يحقق المشروع نتائج إيجابية في هذا المجال، حيث سيسهم في:

تقليل الوقت والجهد المبذول في إدارة العمليات التعليمية.تحسين التواصل بين الإدارات التربوية والمدارس.إتاحة البيانات التعليمية للجهات المعنية لاتخاذ القرارات.

ويأتي المشروع في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لتحسين القطاع التعليمي في البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التحول الرقمی فی القطاع التعلیمی

إقرأ أيضاً:

«الوقاية والسلامة» تشارك في الملتقى الأول للبيئة والصحة المهنية

الشارقة (وام)
تشارك هيئة الوقاية والسلامة في الملتقى الأول للبيئة والصحة والسلامة المهنية في قطاع التعليم الذي انطلق تحت شعار «مدارسنا آمنة ومستدامة». ويتضمن الملتقى، الذي تنظمه مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في مجمع زايد التعليمي بالسيوح - الشارقة، العديد من الفعاليات والورش التثقيفية والتوعوية في مجال البيئة والصحة والسلامة. ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال البيئة والصحة والسلامة في المؤسسات التعليمة مما يسهم في زيادة الوعي والخبرة لدى طلبة المدارس والمختصين.
وقال الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة، إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في هذا الملتقى إلى تقديم الخبرات والمعارف في مجال الوقاية والسلامة، إلى جانب التوعية بأهمية تطبيق معايير السلامة في المؤسسات التعليمية لحماية الطلاب والمجتمع التعليمي ككل.

أخبار ذات صلة «أصدقاء السكري» تنظم حفل تكريم الفائزين بمسابقة «البطل الخارق» «تعليم» تعتمد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي

مقالات مشابهة

  • مشروع مغربي يفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف
  • 14 مؤسسة تعليمية بالمنيا تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد
  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا
  • الوزير آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في إفريقيا
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • رئيس “الاعتماد والرقابة”: التحول الرقمي يحقق الربط بين قطاعات مقدمي الرعاية الصحية
  • صندوق الحماية الاجتماعية يفوز بجائزة أفضل فريق للتحول الرقمي الحكومي
  • بدعم 18 ألف أسرة.. انتهاء مشروع إنساني في ليبيا بدعم قطر والصليب الأحمر
  • المؤيد يؤكد وقوف العراق إلى جانب المحيط العربي ودعم الفلسطينيين
  • «الوقاية والسلامة» تشارك في الملتقى الأول للبيئة والصحة المهنية