صدى البلد:
2024-06-11@22:14:22 GMT

القرش بهلول يجذب السياح إلى سواحل مرسى علم.. شاهد

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

في أحدث ظواهر الحياة البحرية، تم رصد ظهور القرش بهلول بدون أسنان قبالة سواحل مرسى علم في محافظة البحر الأحمر. يشهد القرش بهلول، المعروف بأنه غير مفترس ويعتبر آمنًا، إقبالًا متزايدًا من قبل السياح والمهتمين بالبيئة البحرية.

من جانبه أكد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري والحفاظ على البيئة، أن ظهور القرش بهلول يُعتبر دليلاً على سلامة البيئة البحرية في المنطقة.

 

وأوضح أن القرش بهلول يتغذى على الهائمات البحرية، حيث يقوم بسحب كميات كبيرة من المياه الغنية بهذه الهائمات ومن ثم فلترتها وتناولها.

وأشار الطيب إلى أن القرش بهلول ليس مفترسًا، وأن ظهوره يعزز الاهتمام بالسياحة البيئية ويسهم في جذب المزيد من الزوار إلى المنطقة.

وأكد على أهمية الحفاظ على بيئة البحر الأحمر والتوعية بأهمية المحافظة على التنوع البحري.

يذكر أنه تم مشاهدة القرش بهلول بشكل متكرر في مناطق متنوعة بالبحر الأحمر، بما في ذلك منطقة الفانوس والفنستون، ومحميات البحر الأحمر، بين جزيرة الأخوين وجبال الجفتون الصغير والكبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرسى علم ظهور القرش سواحل مرسى علم القرش القرش بهلول

إقرأ أيضاً:

صنعاء تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر والعربي

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، الأحد، استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية (دايموند) في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع: “نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “السفينتين المستهدفتين هما “Norderney” (نورديرني) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها، وسفينة “MSC Tavvishi” (إم إس سي تافيشي) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة”.

وبحسب العميد سريع، فإن “العمليتين نفذتا بعددٍ من الصواريخِ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني وإن عملياتها -بعون الله- لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية استهداف المدمرة البريطانية(دايموند) في البحر الأحمر، وتنفيذ عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ردا على جريمة العدو الصهيوني في مخيم النصيرات يوم أمس. pic.twitter.com/UhhXvGHkdD

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 9, 2024

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن وكالتين بحريتين بريطانيتين، في وقتٍ سابق الأحد، تأكيدهما اشتعال النار في سفينتين في إثر إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن جنوبي اليمن.

وذكرت وكالة “أمبري” للأمن البحري، في بيان لها، أنه جرى إخماد حريق على متن سفينة بضائع،  قصفت بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوبي عدن اليمنية.

بدورها، أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “يو كاي أم تي أو”، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أيضاً عن حادثٍ على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن في اليمن.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل قوات صنعاء عملياتها في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في فلسطين المحتلة، “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وقبل يومين، أعلنت قوات صنعاء تنفيذ عمليتين مشتركتين في البحر الأحمر “ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة”.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • البيئة تكشف تفاصيل ظهور خراف نافقة بمياه البحر الأحمر:
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • صنعاء تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر والعربي
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: إخماد حريق في سفينة إثر تعرضها لقصف قبالة سواحل اليمن
  • الجبير: المملكة تُسهم بفاعلية في الحماية والمحافظة على البيئة البحرية