أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان جديد، إن أربع هجمات وقعت ضد سفن تجارية منفصلة في البحر الأحمر، الأحد، شنها المتمردون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن.

وذكر البيان أنه أثناء استجابتها لنداءات الاستغاثة من تلك السفن، أسقطت مدمرة أمريكية طائرات مسيرة تابعة للحوثيين كانت متجهة في اتجاهها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه من غير الواضح ما إذا كانت المدمرة "يو. إس. إس. كارني" كانت هدفًا للطائرات بدون طيار.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن السفن مرتبطة بـ 14 دولة.

وجاء في بيان القيادة المركزية الأمريكية أن "هذه الهجمات تمثل تهديدًا مباشرًا للتجارة الدولية والأمن البحري. لقد عرّضوا حياة الطواقم الدولية التي تمثل دولًا متعددة حول العالم للخطر".

وأشار البيان إلى أن هذه الهجمات شنها الحوثيون في اليمن، وأن لدى الولايات المتحدة كل الأسباب التي تجعلها تعتقد أنها "حصلت على تمكين من إيران".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون القیادة المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: إصابة سفينتين ألمانية وسويسرية في خليج عدن بهجمات حوثية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، إصابة سفينتين تجاريتين في خليج عدن بهجوم حوثي، وإعتراض وتدمير مسيرة وصواريخ تابعة للحوثيين الساعات الماضية.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن".

 

 

وأضافت: "أصاب أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن سفينة الحاويات أم/ڤي تاڤيشي، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري. أبلغت السفينة أم/ڤي تاڤيشي عن حدوث أضرار لكنها استمرت في الابحار. تم تدمير الصاروخ الباليستي المضاد للسفن الثاني بنجاح بواسطة سفينة للتحالف. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأردفت: "بشكل منفصل، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخ باليستي وصاروخ كروز مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة أم/ڤي نورديرني، وهي سفينة شحن تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم انتيغوا وباربادوس. أبلغت سفينة أم/ڤي نورديرني عن حدوث أضرار لكنها واصلت الابحار. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأشارت إلى أنها دمرت طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، لافتة إلى أنها قامت في وقت لاحق بتدمير صاروخي كروز تابع للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

 

وأوضحت أن هذه الاسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مؤكدة أن "اتخاذ هذا الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".


مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير نظام جوي أطلقه الحوثيون صوب خليج عدن
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • سنتكوم تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في خليج عدن
  • أمريكا تعلق عمليات مرافقة السفن التجارية عقب استهداف آيزنهاور من قبل القوات اليمنية
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • سحب مفاجئ للمدمرة “مايسون” من البحر الأحمر: مؤشرات على تراجع النفوذ الأمريكي في المنطقة
  • سنتكوم: إصابة سفينتين ألمانية وسويسرية في خليج عدن بهجمات حوثية
  • هل تستخدم أمريكا الرصيف البحري في عملية تحرير رهائن إسرائيل؟
  • هجمات الحوثيين وفبركاتهم في البحر الأحمر.. ما تأثير ذلك على تفضيلات الناخبين في أمريكا؟ (ترجمة خاصة)