البوابة:
2024-06-12@11:36:11 GMT

طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل

المربى من الأغذية الضرورية والمهمة التي تمد الجسم بجانب كبير من الوقود اللازم له ليؤدي أعماله اليومية، ويقاوم المربى برد الشتاء.

يعتبر المربى كالوقود غني بالطاقة التي تبعث القوة وتجدد القدرة فهي منبع من منابع الحرارة يسير إلى الجسم مباشرة ومن غير حاجة إلى تحويله وتنقيته.

طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل مكونات مربى الفراولة 1 كيلو و 250 جرام من الفراولة الفريش 500 جرام من السكر  عصير نصف حبة ليمونة 1/2 كيس مسحوق جيلي بنكهة الفراولة طريقة تحضير مربى الفراولة  قومي بغسل الفراولة بشكل جيد وقطعيها قطع صغيرة.

ثم ضعي قطع الفراولة في إناء عميق. ثم أضيفي إليها مسحوق الجيلي والسكر، وعصير الليمون. ثم قلبيهم جيدًا، وارفعي الفراولة على نار عالية حتى الغليان. ثم اتركي الفراولة على النار حتى تصبح طرية تماما وتتجانس مع بقية المقادير. وأخيراً قومي بحفظ المربى في الثلاجة في زجاجة محكمة الغلق بعد غسلها بماء مغلي وتجفيفها جيدًا، وصحتين وعافية. فوائد المربى الصحية  يعزز صحة الجلد والشعر والأظافر لأنه يحتوي على البكتين أحد أنواع الألياف الغذائية.  يحتوي على نسبة دهون أقل مقارنة بالزبدة. يُساهم في ضبط مستوى ضغط الدم. من فوائد المربى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.  تعزيز صحة البشرة ونضارتها وجمالها. تحتوى المربى على بعض الفيتامينات المهمة لصحة الجسم. الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات وعسر الهضم. نمو الاطفال بشكل سليم وصحي. يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة لنشاط جسمه نظرًا لمحتواه من السكريات.  يُساهم المربى في التخفيف من الإمساك.  فوائد مربى الفراولة  يمد الجسم بالطاقة والحيوية يمد الجسم بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية خصوصاً الكالسيوم والبوتاسيوم. فوائد مربى المشمش يحتوي مربى المشمش على الكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، ه والبوتاسيوم والألياف. تعزيز صحة العيون يحافظ على صحة الجلد والبشرة تغذية الأمعاء ويخفف من الإسهال يحسن مستوى ضغط الدم والسوائل في الجسم. أنواع المربى مربى المشمش مربّى السفرجل.  مربى البرتقال.  مربى الفراولة. 

شوفان بالقرفة والجوز والتمر
كعكة عيد الأم
تشيز كيك خاص لمرضى السكري

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مربى الفراولة مربى المشمش التاريخ التشابه الوصف مربى الفراولة

إقرأ أيضاً:

أبرز فوائد الكوسا..ما هي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعدّ الكوسا من بين أنواع الخضار التي يمكن طبخها بطرق مختلفة. وتمتاز بفوائد صحيّة عديدة، إلى جانب نكهتها الغنيّة ومذاقها الشهي.

 ما أبرزها؟

من المعروف أن الكوسا خالية من الكوليسترول، وقليلة بالدهون، والصوديوم.

وتحتوي على كمية وفيرة من فيتامين "سي" والمنغنيز، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني الرسمي لـ"Gov Info" في أمريكا.

ويساعد فيتامين "سي" على امتصاص الحديد وحمض الفوليك من الطعام، وإنتاج "الكولاجين" الذي يربط العضلات، والعظام، والأنسجة معًا، ويعمل أيضًا كمضاد أكسدة لمنع تلف الخلايا.

وتكمن أهمية المنغنيز في تكوين العظام، وتحويل الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون، إلى طاقة.

مقالات مشابهة

  • لو عندك عزومة.. طريقة عمل بسبوسة بالمكسرات في المنزل
  • لذيذة وسريعة.. طريقة عمل بيتزا بالجمبري في المنزل
  • طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل.. وصفة سهلة وسريعة
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كباب الحلة في المنزل
  • طريقة تحضير عصير الليمون المنعش في المنزل
  • طريقة عمل دانيت الشوكولاتة في المنزل
  • أبرز فوائد الكوسا..ما هي؟
  • بتكلفة أقل| اصنعي الجبنة الرومي في المنزل بمكونات بسيطة
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات
  • المشمش.. فاكهة ذهبية غنية بالفيتامينات| تعرف على فوائده