قال أمين سر المجلس الانتقالي السابق خالد الترجمان، إن من يدير المشهد للدبيبية ليس من داخل ليبيا وهو من أتى به على رأس الحكومة.

أضاف في تصريحات صحفية أن عبدالحميد وعلي وإبراهيم الدبيبة مطلوبين بمذكرة حمراء من قبل النائب العام السابق عبد القادر رضوان، و الصديق الصور النائب العام الحالي كان رئيس قسم التحقيقات آنذاك.

أشار إلى أنه تم إخطار الانتربول بالمذكرة الحمراء لإحضارهم وتم الاتصال بي شخصيًا عندما كنت مستشارًا للأمن القومي بالمؤتمر الوطني العام من خلال مصطفى عبدالجليل، و فلينكروا أنهم اتصلوا بي لتسليم أنفسهم لمكتب المحامي العام للتحقيق في مسألة اختفاء 7 مليار دولار من خلال تعاملات جهاز الدبيبة.

واختتم قائلًا “من هنا الدبيبة لم يأت بمفرده أو بفعل التربيطات التي حدثت مع إبراهيم وعلي الدبيبة لكنه جاء بفعل قوى خارجية”.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

«UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد

توقع مصرف «UBS» السويسري، أن تشهد "مصر" تدفقات تتراوح بين 19 و 20 مليار دولار خلال الأشهر الـ 12 المقبلة بالعام المالي 2024 -2025، شريطة تآزُر طفرة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحويلات المصريين العاملين بالخارج بجانب تعافي الإيرادات القادمة من قناة السويس.

وقال الباحثون لدي المصرف السويسري في مذكرة، إن السيناريو الأساسي يتوقع تدفقات زائدة من النقد الأجنبي للاقتصاد المصري تراوح بين 7 و8 مليارات دولار في العام المالي المقبل، وهذا يدل على وجود فائض إيجابي للدولار خلال هذه الفترة.

ويشير السيناريو الأكثر تفاؤلاً، إلى زيادة بنسبة 30% في الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات المحافظ الاستثمارية، إلى جانب عودة التحويلات إلى مستوياتها في العام 2021 - 2022، بما يمكن أن يصل بصافي التدفقات التراكمية بالدولار على مدى الأرباع الأربعة المقبلة إلى 19 و20 مليار دولار.

ويري الباحثون أن تدفقات القادمة بالعملات الأجنبية سيسمح لـ البنك المركزي المصري بمواصلة بناء احتياطياته، بشكل مريح حتى العام 2025.

كان صافي الاحتياطيات الدولية بـ البنك المركزي المصري شهد زيادة بأكثر من 5 مليارات دولار أمريكي ليصل إلى 46.126 مليار دولار بنهاية شهر مايو الماضي، وهو أعلى مستوى تاريخي لجملة الاحتياطي في مصر.

اقرأ أيضاًبنك الاستثمار العربي يطلق حساب توفير سوبر بلس اليومي بفائدة 20%

لأول مرة منذ 2016.. البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة

بنكا «الأهلي ومصر» يواصلان طرح شهادات الادخار بأجل سنة واحدة للشهر السادس على التوالي

مقالات مشابهة

  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  • أرامكو السعودية تعلن استحواذ مستثمرين أجانب على غالبية أسهم الطرح الجديد
  • مستثمرون أجانب استحوذوا على غالبية أسهم أرامكو المطروحة
  • "عجز" كبير "يفوق المتوقع" في إسرائيل بسبب الحرب على غزة
  • استحواذ أجنبي على غالبية أسهم أرامكو المطروحة.. هذا ما ستجمعه
  • مستثمرون أجانب استحوذوا على "غالبية" أسهم أرامكو المطروحة
  • الأرقام واختبار الخارج.. أرامكو السعودية قبل وبعد الطرح الجديد
  • في انتظار الحكومة.. تأجيل أولى جلسات دعوى الخبز المدعوم في مصر
  • «UBS» السويسري يتوقع تدفق أجنبي بقيمة 20 مليار دولار لمصر في العام المالي الجديد
  • صندوق النقد: مصر سددت 2.56 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024