طالب وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، بإعدام الأسرى الفلسطينيين، حتى لا يتم إطلاق سراحهم في أي أنواع من المفاوضات.

"غبي أفسد الدعاية الإسرائيلية".. دعوات لمحاسبة الوزير إلياهو على تصريح "النووي"

وتطرق إلياهو في مقابلة مع موقع  Ynet إلى إطلاق النار الذي وقع في القدس قبل أيام والذي أدى إلى مقتل يوفال كاستلمان، وهو مستوطن إسرائيلي "ساعد في تحييد الإرهابيين"، حسب تصريح الوزير الذي ينتمي إلى حزب "عوتسما يهوديت".

وقال إلياهو لموقع إن هذه "مسألة جديرة بالملاحظة. المواطنون في هذه الحرب هم الذين يتصرفون بشكل صحيح، وهم الذين يحرسون. علينا أن نثق بهم. يجب الاعتراف بالعائلة من قبلنا ومن قبل جميع الأشخاص الذين أنقذهم. كان هناك خلل وهذا أمر مؤسف للغاية".

ودعا إلى "إعدام الإرهابيين في الميدان"، مضيفا: "نحن دولة قانون، لكننا بحاجة ماسة إلى إحالة هؤلاء الإرهابيين إلى الله حتى لا يتم إطلاق سراحهم في صفقات".

השר עמיחי אליהו ל-ynet Live: "קורא לבצע וידוא הריגה במחבלים, שלא ישתחררו בעסקאות"https://t.co/i6HpfIQK6upic.twitter.com/k72NQnbHep

— ynet עדכוני (@ynetalerts) December 4, 2023

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون القضية الفلسطينية تل أبيب صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" وإسقاطها في لبنان (فيديو)

عرض "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الاثنين، مشاهد من عملية إسقاطه طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" في الأجواء اللبنانية.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية إسقاط المقاومة الإسلامية طائرة مسيّرة مسلحة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع "هرمز 900 - كوخاف" في الأجواء اللبنانية"، حيث أبان مقطع الفيديو عملية رصد المسيّرة المستهدفة، ولحظة إصابتها بصاروخ أرض-جو، وسقوطها فوار.

كما عرض الفيديو لقطات وثقها أهالي الجنوب اللبناني لسقوط المسيرة الإسرائيلية.

إقرأ المزيد "إطلاق صواريخ فلق 2 واشتعال النيران بمبنى للاستخبارات"..عمليات لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديوهات)

هذا وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار تابعة له، كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، بصاروخ أرض - جو أطلقه "حزب الله".

من جهته، أصدر "حزب الله" بيانا حول هذه العملية قال فيه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وأثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع "هرمز 900" مسلحة ‏بصواريخ لتنفذ بها اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها".‏ 

وأمس الأحد، أكد الجيش الإسرائيلي إطلاق "حزب الله" صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته الحربية بسماء لبنان، لافتة إلى أنه هاجم مطلقي هذه الصواريخ. 

إقرأ المزيد مراسلنا: إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق أجواء منطقة إقليم التفاح جنوبي لبنان (فيديوهات)

وكان "حزب الله" اللبناني قد أعلن في ذات اليوم، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت بصواريخ أرض جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت أجواء لبنان في ‏الجنوب وأجبرتها على التراجع خلف الحدود، وهي المرة الثانية التي يعلن فيها "الحزب" خلال هذا أسبوع، إطلاق صواريخ نحو الطائرات الحربية الإسرائيلية، إذ أنه كان قد أكد يوم الخميس الماضي، إطلاق صواريخ دفاع جوي على "طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سمائنا ‌‏وخرقت جدار الصوت في محاولة لإرعاب الأطفال مما أجبرها على التراجع الى خلف الحدود".‏

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إحالة عدد من الوزراء والنواب السابقين في الكويت إلى المحاكمة
  • ماذا أعلن باحث إسرائيلي عن حرب لبنان؟ تصريحٌ يكشف
  • جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق 90 قذيفة صاروخية من لبنان
  • إطلاق نحو 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو شمال إسرائيل
  • سموتريتش يدعو لسحل جثث لفلسطينيي 48 في الشوارع
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة
  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900" وإسقاطها في لبنان (فيديو)
  • بدلا من إعادتها لذويها.. المتطرف سموتريتش يدعو لسحل جثث الشهداء في الشوارع
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط مسيّرة تابعة له بصاروخ أرض جو في لبنان و"حزب الله" يصدر بيانا