عرض برنامج «8 الصبح»، من تقديم الإعلاميتين أية جمال الدين وأسماء يوسف، على قناة dmc، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بمعرض «إيديكس 2023»، بعنوان «مصر تستضيف أكثر من 100 دولة في «إيديكس 2023»».

أهمية معرض «إيديكس 2023»

أكد الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، على أهمية معرض «إيديكس 2023» في نسخته الثالثة، والذي يتم افتتاحه اليوم من 4 إلى 7 ديسمبر، مشيرا إلى أن هناك 400 شركة عارضة من 46 دولة على مستوى العالم في هذا المعرض، بوفود مشاركة من 100 دولة، موضحا أن «إيديكس» يعد المعرض الوحيد المتخصص في الصناعات الدفاعية العسكرية داخل القارة الإفريقية.

مشاركة مختلف دول العالم بـ«إيديكس 2023»

وأضاف «عبدالناصر»، خلال حواره لبرنامج «8 الصبح» من تقديم الإعلاميتين أية جمال الدين وأسماء يوسف عبر فضائية «dmc»، أن معرض «إيديكس 2023» هام للغاية، إذ يشارك فيه مختلف دول العالم، ويضم أجنحة للعرض من دول متنوعة، لافتا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تعرض فيه مختلف المنتجات لتلبية متطلبات القوات المسلحة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيديكس 2023 القوات المسلحة وزارة الإنتاج الحربي إیدیکس 2023

إقرأ أيضاً:

الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد المجلس الأعلى للأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، برنامجًا دوليًّا شاملًا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يقوم على تنفيذه "مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين"، تلبيةً لرغبات ودعوات متزايدة من العديد من الدول حول العالم لتعليم أبنائِها اللغة العربية المعتمدة من الأزهر الشريف، جنبًا إلى جنب مع العلوم الإسلاميَّة.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بالأزهر، أنَّ البرنامج يلبي رغبات العديد من الدول واحتياجاتها المتزايدة في مجال تعليم اللغة العربية، وذلك بعد أن أثبتت تجارب بين الأزهر الشريف وبعض الدول نجاحات كبيرة في هذا الشأن، وعلى رأسها تجربة دولة «جامبيا» ودولة «تشاد».

وأكَّدت الدكتورة نهلة الصعيدي، حِرصَ الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، على نشر اللغة العربية وفتح مراكز لتعليمِها في كل دول العالم، باعتبارها لغة القرآن الكريم، والعمل على تعزيز دورها في العالم الإسلاميِّ؛ إيمانًا بدورها في فهم تعاليم الإسلام السمحة وتعزيز التَّواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب، مؤكدةً أن الأزهر يسعى دائمًا إلى تقديم الدعم والمساعدة لكل المبادرات التي تهدف إلى تعليم اللغة العربية ونشرها في مختلف أنحاء العالم.

وأضافت الدكتورة نهلة الصعيدي، أن «برنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية» يسعى لخلق بيئة تعليميَّةٍ لغويَّةٍ جاذبةٍ، ذات تفاعلية عالية ومواصفات عالمية في تعليم اللغة الثانية، تحقق تنمية لغوية شاملة لدى الدارسين الناطقين بغير العربية في مختلف بلدان العالم، وتمكنهم من الاتصال الفعال بالعالم العربي والتراث العربي والإسلامي؛ حيث يهدف إلى إيجاد منظومة عالمية ذات إسهام وطنيٍّ ودينيٍّ وثقافيٍّ، من خلال إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في مختلف بلدان العالم، تقوم على تعليم اللغة العربية بشكل مؤسسي، ومنح الدارسين شهادات في تعلم اللغة العربية، وتمكنهم من الالتحاق بالدراسة في الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • ماذا قال نيمار عن مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025؟
  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • هذا ما يعطل الدولة.. قبيسي: مع الاسف البعض يرفض الحوار ولغة التفاهم
  • خبراء ومحللون لـ«الاتحاد»: مشاركة الإمارات في «قمة السبع» تكرس حضورها الفاعل دولياً
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • حواط: أزمة وجودية لا سابق لها في تاريخ الوطن
  • القدس تستضيف مباريات منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الأزهر يطلق برنامجا دوليا لنشر اللغة العربية حول العالم