بوابة الوفد:
2024-06-12@04:16:59 GMT

عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي علي منازل شرق غزة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

 

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيا معظمهم من الأطفال، اليوم الإثنين، وأصابة آخرون في استهداف صاروخي لمنازل مأهولة في حيي الزيتون والشجاعية شرق غزة.

القسام تعلن استهداف عددًا من آليات الاحتلال وجنوده في شرق غزة رئيس الوزراء الفلسطيني: غريزة الانتقام تدفع إسرائيل لقطع شريان الحياة عن قطاع غزة

وقالت "وفا" إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بالصواريخ عشرات المنازل بحيي الزيتون والشجاعية، تعود لعائلات أبو حليمة، والدحدوح، واشتيوي، والثلاثيني، وأبو الزور، وأبو عقلين، وعائلات أخرى، ما أدى إلى ارتقاء 30 شهيدا على الأقل أغلبيتهم أطفال، وجرح آخرين، وتم تدمير المنازل على رؤوس ساكنيها.

وكانت طائرات حربية، قد قصفت مجموعة من طواقم الدفاع المدني في حي التفاح، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وإصابة 10 آخرين وتضرر المكان.

ووفقا لللوكالة فأن مدفعية الاحتلال تحاصر منطقة حي الزيتون، وتحديدا البلدة القديمة من مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من الطائرات الحربية والطائرات المسيرة.

وفي سياق متصل، أفادت جمعية ‏الهلال الأحمر باستشهاد المسعف أسامة تايه (37 عاما)، وهو متطوع مستجيب أول مع فريق إسعاف الهلال في منطقة الفالوجة بجباليا شمال القطاع، بعد أن رفض مغادرة شمال غزة إلى الجنوب وأصر على مواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية الطارئة إلى المواطنين الذين يعانون ويلات القصف، كما أصيب الموظف محمد أبو ركبة الذي كان معه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد أكثر 30 فلسطينيا قصف الاحتلال غزة قصف إسرائيلى معظمهم من الأطفال

إقرأ أيضاً:

مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى

استُشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الاثنين، في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ248.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفا مدفعيا عنيفا.

واُستشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على مدينة دير البلح وسط القطاع، ومنطقة أبو العجين، تزامنا مع قصف مدفعي شرق المدينة.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • أسرى مفرج عنهم يكشفون مأساة تعذيبهم في سجون الاحتلال
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة
  • انتشال عدد من الشهداء الفلسطينيين من تحت أنقاض منازل استهدفها العدو الصهيوني بمدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزة
  • إعلام إسرائيلي: مسؤولون بمكتب نتنياهو يطالبون بإقالة وزير الدفاع
  • عشرات الشهداء مع تواصل المحارق الصهيونية في غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تقتحم عدة منازل بحدة المدينة وتعتقل العشرات بينهم نساء
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • قنص جندي إسرائيلي في منطقة تل زعرب غرب برفح الفلسطينية