تابع  محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، ندوة التوعية التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ برئاسة مقرر فرع المجلس في المحافظة الدكتور أماني شاكر ، بعنوان "المشاركة السياسية للمرأة المصرية" بمركز شباب شنو، لتعزيز المشاركة الفعالة للمرأة وتشجيع السيدات الريفيات للخروج لإدلاء بأصواتهن فى الاستحقاق الرئاسي القادم و ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وحث محافظ كفرالشيخ المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم  والتعبير عن إرادتهم بصناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية كحق دستوري وواجب وطني له أهميته في مستقبل وطننا، مشيراً إلى دور المرأة الرائد في عملية التنمية، إلى جانب تحسين المستوى السياسي والاجتماعي بالمجتمع.

أكدت  مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ الدكتور أماني شاكر، أهمية المشاركة السياسية للمرأة خصوصا بعد تحقيق مكتسبات المرأة المصرية في العهد الحالي من إرساء مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وإستغلال قدرتها علي التأثير في القرار الشعبى.

أشارت " شاكر " إلى تقلد المرأة المصرية المناصب القيادية و تولى مسئولية الحقائب الوزارية و النيابية وظهور المرأة على منصة القضاء تأكيداً على قدرتها فى صنع القرار .

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ الدكتور عزت محروس ، أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة تنفذ حزمة كبيرة من برامج التوعية والتثقيف السياسى للشباب من الجنسين لتعزيز ودعم مشاركتهم في التعبير عن آرائهم والمشاركة الإيجابية فى كافة المديريات والهيئات التابعة لها، مؤكداً على دور المجلس القومي فى توعية المرأة بحقوقها السياسية ودورها المهم فى المشاركة الإيجابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة