تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بـ”تزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات “شينغن” وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر”.

وحسب بلاغ أمني، فقد تمت هذه العملية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث بينت المعلومات الأولية للبحث، أن المشتبه فيهما يبلغان من العمر 50 و33 سنة، وينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في “تزوير وثائق ومستندات إدارية ومحررات بنكية وعقود عمل”، والتي تدخل ضمن ملفات الحصول على “تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية”، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم “الهجرة غير الشرعية”.

ووفقا للبلاغ ذاته، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من توقيف المشتبه فيهما بمدينتي تطوان ومارتيل، وهما في حالة تلبس بإعداد ملفين للهجرة غير الشرعية لفائدة مرشحين اثنين.

هذا، وأسفرت عمليات التفتيش عن حجز العديد من المحررات والوثائق المزورة، ومعدات تستخدم في التزوير، وهي عبارة عن “مجموعة من الطوابع والأختام المزيفة وأجهزة كمبيوتر وآلات للنسخ والطباعة ودعامات إلكترونية”، علاوة على مبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما أدت عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحد الموقوفين بمدينة شفشاون إلى حجز مجموعة من وثائق السفر والوثائق التعريفية في اسم الغير، تخص مرشحين مفترضين للهجرة غير الشرعية، فضلا عن حجز مبلغ مالي إضافي يتجاوز 30 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وبهدف تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، تم إخضاع المشتبه فيهما والمرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: غیر الشرعیة یشتبه فی

إقرأ أيضاً:

إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد

اقترحت مفوضية الاتحاد الأوروبي إعادة فرض شرط الحصول على التأشيرة على مواطني فانواتو بشكل دائم.

وتم تعليق السفر بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن لحاملي جوازات سفر فانواتو مؤقتًا في ماي 2022.

ومع ذلك، نظرًا لفشل فانواتو في معالجة الهجرة غير النظامية والحد من المخاطر الأمنية لمخططات جنسية المستثمرين. فقد قالت المفوضية إن شرط حصول مواطني فانواتو على تأشيرة شنغن يجب أن يكون دائمًا.

كما تلاحظ المفوضية، طُلب من فانواتو عدة مرات التخفيف من المخاطر الناجمة عن مخططات المستثمرين مثل غسل الأموال. وتسلل الجريمة المنظمة، والفساد، والتهرب الضريبي.

على الرغم من ذلك، لم تتخذ فانواتو تدابير كافية لتقليل هذه المخاطر على الرغم من أنها اعتمدت بعض التغييرات التشريعية.

ونتيجة لذلك، تريد السلطات الآن أن تطلب بشكل دائم من مواطني فانواتو الحصول على تأشيرة للسفر. إلى الكتلة لفترات إقامة قصيرة تصل إلى 90 يومًا خلال أي فترة 180 يومًا.

ويحتاج مواطنو فانواتو بالفعل إلى تأشيرة للسفر إلى الاتحاد الأوروبي لفترات قصيرة. ومن شأن هذا الاقتراح أن يجعل هذا الشرط دائمًا.

مقالات مشابهة

  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد
  • تفكيك شبكة تزوير السيارات بمكناس
  • استهداف الشركات الأجنبية يطيح بقائد أمني رفيع في بغداد
  • أمن طنجة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • إنزكان..توقيف شخص متورط في السرقة بالخطف في شريط متداول بالتطبيقات
  • الاستئناف يخفف حكما بالحبس بحق رئيس جماعة مارتيل ويؤيد سجن منتخب في بلدية تطوان 5 سنوات في قضية تزوير
  • ضبط آلاف الأقراص المهلوسة في حوزة مشتبه في تجارته في المخدرات بطنجة
  • كمين أمني يطيح بثلاثيني أغرق مدينة المرسى العيون بماء الحياة المسكر
  • بجاية: حجز 4560 قرص مهلوس و توقيف 3 أشخاص بإحدادن
  • الاتحاد الأوروبي يعبر عن رغبته في تعزيز التعاون مع ليبيا للتصدي للهجرة غير الشرعية